صدى البلد:
2024-07-02@04:56:21 GMT

في ذكرى ميلاد محمد شرف .. تعرف على وصيته |تفاصيل

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

تحل اليوم الإثنين ذكرى ميلاد الفنان محمد شرف الذي ترك بصمته الخاصة لدى الجمهور من خلال العديد من  الأعمال السينمائية والتليفزيونية أمام كبار النجوم. 


ونرصد فى السطور التالية أبرز المحطات فى حياة محمد شرف

ولد محمد شرف في محافظة الإسكندرية في 19 فبراير 1963 في عام 1984، حصل على شهادة المعهد الفني التجاري، ومن ثم سافر إلى القاهرة ليبدأ مسيرته في عالم الفن.

في بداية مشواره، شارك في أدوار صغيرة في عدد من الأعمال المسرحية. ومع مسرحية "عيال تجنن" التي قدمها مع أحمد آدم في عام1994، بدأت نجاحاته الحقيقية. استطاع أن يجذب انتباه الجمهور والتألق على خشبة المسرح. ثم توالت بعد ذلك أعماله المسرحية الناجحة،بما في ذلك "حودة كرامة" و "فيما يبدو سرقوا عبده" و "القشاش".

ظهر محمد شرف على شاشة التليفزيون لأول مرة في عام 1994 من خلال برنامج "سر الأرض".

كما شارك في نفس العام في مسلسل "أرابيسك". ثم توالت أعماله الدرامية الناجحة خلال فترة التسعينيات.

شهدت بداية الألفية الجديدة توهجًا وانطلاقًا لمحمد شرف، حيث بدأ المخرجون في منحه فرصًا أكبر. شارك في أدوار بارزة في عدد من الأفلام الكوميدية الناجحة، مثل "فيلم ثقافي" و "عسكر في المعسكر" و "بلية ودماغه العالية" و "الرهينة".
 

وخاض محمد شرف تجربة التأليف لمرة واحدة، عندما شارك في تأليف مسلسل 'ومضى العمر يا ولدي'، والذي تم عرضه في عام 2006،وكانت آخر أعماله مسرحية باي باي واي فاي، والتي تم عرضها في عام 2018.
 

وكان كشف نجل الفنان محمد شرف "هشام"  عن وصية والده له قائلًا :"أن والده شدد عليه أن يكون مثله في الوسط الفني، له أدوار مميزة وذلك ليس بشرط أن يكون حجم الدور كبيرًا في العمل ولكن أن يكون مؤثرًا، وذلك حتى يترك بصمة فنية، مضيفًا أن الراحل طالبه بالتعلم من أخطائه بالعمل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنان محمد شرف محمد شرف شارک فی فی عام

إقرأ أيضاً:

ذكرى ميلاد "رأفت الهجان".. أخطر جاسوس مصري في إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، تقريرا بعنوان "ذكرى ميلاد رفعت الجمال.. أخطر جاسوس مصري في إسرائيل".

تحل اليوم ذكرى ميلاد البطل المصري رفعت الجمال المعروف باسم "رأفت الهجان" أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل في فترة كانت شديدة الحساسية بالنسبة للتاريخ المصري.

وُلد البطل المصري رفعت الجمال في دمياط 1 يوليو 1927 وكان والده يعمل في تجارة الفحم ووالدته ربة منزل، وانتقل والده إلى القاهرة.

أسهم "الجمال" في توجيه أكبر ضربة مخابراتية تدرس في المعاهد العليا لتعليم علوم التجسس في العالم، ونجح في الوصول لأعلى المراتب داخل إسرائيل وجنّد عددا من الضباط الإسرائيليين للعمل لصالح المخابرات العامة المصرية، وكان له دور كبير في كشف أسرار العدو الإسرائيلي في تلك الفترة.

خضع بعد موافقته على التجسس لصالح مصر في إسرائيل لعمليات تدريب طويلة تلقى خلالها شرحا في علم الاقتصاد وسر نجاح الشركات متعددة القوميات، إضافة إلى عادات وسلوكيات وتاريخ وديانة اليهود، أعقب هذا تدريب على القتال في حالات الاشتباك المتلاحم والكر والفر والتصوير بآلات تصويرية دقيقة جدا وتحميض الأفلام، وحل شفرات رسائل أجهزة الاستخبارات والكتابة بالحبل السري، ودراسة سريعة عن تشغيل الراديو وفروع وأنماط أجهزة المخابرات والرتب والشارات العسكرية والأسلحة الصغيرة وصناعة القنابل والقنابل الموقوتة.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أبرز أعمال الكاتب الراحل وحيد حامد
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • ذكرى ميلاد "رأفت الهجان".. أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • في ذكرى وفاة محمد الموجي... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية