RT Arabic:
2024-07-07@00:56:53 GMT

الهند لن تغير علاقاتها مع روسيا بعد وفاة نافالني

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

الهند لن تغير علاقاتها مع روسيا بعد وفاة نافالني

قال جايفير شيرغيل المتحدث باسم حزب "بهاراتيا جاناتا" الهندي الحاكم على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، إن الهند لن تغير علاقاتها مع روسيا على خلفية وفاة "المعارض" الروسي أليكسي نافالني.

إقرأ المزيد موسكو: استنتاجات الغرب السريعة حول وفاة نافالني تفضح ما بداخل قادته

جاء ذلك ردا على سؤال من مراسل غربي حول ما إذا كانت العلاقات الهندية الروسية سوف تتأثر بوفاة نافالني، حيث تابع شيرغيل: "إن روسيا كانت وستظل صديقا وحليفا قويا للهند.

وقد دعمت روسيا كدولة الهند، والهند دعمت روسيا، وسوف تقوم بأعمال تجارية مع روسيا حتى بعد وفاة المعارض الروسي".

وكانت إدارة السجون الروسية قد أعلنت وفاة نافالني في السجن فور عودته من فسحة دورية في ساحة السجن، ولا زال التحقيق في أسباب وفاته مستمرا.

يذكر أن نافالني أدين بالاختلاس وحكم عليه بالسجن خمس سنوات مع وقف التنفيذ بتهمة "تبديد المال العام"، حيث ثبت اختلاسه 16 مليون روبل من شركة "كيروف الحكومية للأخشاب".

وبقي في مدينة كيروف مقيّد الحرية حكما وممنوعا من السفر ومغادرة محل إقامته إلا بإذن من الجهات المعنية، حتى غادر قبل عامين إلى شمال روسيا حيث أعلن "تعرضه للتسميم على متن الطائرة".

وبعد نقله إلى المستشفى، طالبت زوجته بنقله إلى ألمانيا "خشية على حياته"، بدعوى أنه "معارض"، فأصدر الرئيس فلاديمير بوتين تصريحا خاصا أتاح سفره.

وفور عودته إلى موسكو من ألمانيا بعد "العلاج في مستشفى تابع للاستخبارات الألمانية"، اعتقل في المطار، وأودع السجن بموجب الحكم الأول لكن مع النفاذ، لانتهاكه مواد الحكم ومغادرته كيروف بلا إذن خاص قبل "تسممه".  

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ناريندرا مودي الكرملين فلاديمير بوتين وفاة نافالنی

إقرأ أيضاً:

أمين عام حزب العدل: نترقب تغير السياسات في الحكومة الجديدة

قال أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ وأمين عام حزب العدل، إنه دون الفكر السياسي والانحيازات السياسية وخطاب سياسي واضح سيكون هناك عراقيل؛ لكن التشكيل الوزاري الجديد شهد تغييرا في بعض الوزراء الذين كان هناك خلاف على سياستهم في الفترة الماضية.

تغير السياسات في الحكومة الجديدة

وأضاف «القناوي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن حزب العدل يترقب تغير السياسات في الحكومة الجديدة، خاصة في المجموعة الاقتصادية، ولكن هناك تساؤلات حول انقسام في وزارة الصناعة والتجارة الخارجية بين وزارتين، ولذلك يجب أن يكون هناك تغيير شامل.

وأشار عضو مجلس الشيوخ وأمين عام حزب العدل، إلى تعدد جهات الولاية والمشكلات التي يعاني منها المصنعيين في ظل سياسة نقدية متشددة، ولذلك يجب التساؤل عن كيفية الدفع بالاستثمار والصناعة وهو تحد كبير، ولذلك الجميع أمام حالة من الترقب.

أول اجتماع للحكومة الجديدة

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أول اجتماع لرئيس الوزراء بعد تشكيل الحكومة رسميا وحلف اليمين، وجاءت مشكلة الكهرباء على رأس جدول أعمال الاجتماع.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز علاقاتها مع القارة الإفريقية
  • أسفر عن وفاة 121 شخصا.. منظم فعالية دينية في الهند يسلم نفسه للشرطة بعد تدافع مميت
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • قوة قسامية تغير على مقر لقيادة الاحتلال في رفح
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • الجمعية المغربية للمصدرين تغير اسمها إلى “الاتحاد المغربي للمصدرين”
  • لتعدد علاقاتها.. تجديد حبس قاتل عشيقته بالخليفة
  • الطفلة ألما في مسلسل «نور» تفاجئ جمهورها بعد 16 سنة.. كيف تغيرت ملامحها؟
  • أمين عام حزب العدل: نترقب تغير السياسات في الحكومة الجديدة
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات