#سواليف

سيشهد عدد #المليونيرات نموا ملحوظا في دول ” #بريكس ” خلال العقد القادم، وستسجل بذلك دول المجموعة أكبر زيادة في #الثروات مقارنة بتحالفات عالمية أخرى، بما في ذلك مجموعة السبع الكبار.

وقالت شركة “هينلي آند بارتنرز”، في تقرير عن ثروات مجموعة “بريكس”، إن عدد المليونيرات في دول المجموعة، التي تمتلك حاليا ثروات قابلة للاستثمار بقيمة 45 تريليون دولار، سينمو بنسبة 85% على مدار السنوات العشر القادمة.

وقارن التقرير ثروات “بريكس” مع مجموعة السبع الكبار، التي تمتلك دولها ثروات قابلة للاستثمار بقيمة 110 تريليونات دولار حتى ديسمبر 2023، مع زيادة متوقعة عند 45% في عدد المليونيرات خلال العقد المقبل.

مقالات ذات صلة فلاورد تكشف عن هويتها البصرية الجديدة وتصبح “بيتاً للعلامات التجارية” 2024/02/18

وبحسب التقرير فإن دول مجموعة “بريكس” لديها 1.6 مليون شخص يمتلكون أصولا قابلة للاستثمار تزيد عن مليون دولار، بما في ذلك أكثر من 4700 شخص لديهم أكثر من 100 مليون دولار، كذلك يعيش في دول المجموعة أكثر من 500 ملياردير.

وشهدت “بريكس” في العام الجاري 2024 توسعا كبيرا مع انضمام السعودية وإيران وإثيوبيا ومصر والإمارات إلى المجموعة، التي كانت تضم في السابق روسيا والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا والصين.

وتمثل مجموعة “بريكس” الآن 45% من سكان العالم، و36% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهو ما يتجاوز مساهمة مجموعة السبع الكبار G7 البالغة 30%.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المليونيرات بريكس الثروات السبع الکبار

إقرأ أيضاً:

افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية

روسيا – افتتح مهرجان “كينوبرافو” السينمائي الدولي في دورته الأولى، في مدينة سوتشي الروسية، يوم 28 سبتمبر الجاري، وتستمر فعالياته حتى 4 أكتوبر المقبل.

وأفادت اللجنة المنظمة للمهرجان بأن برنامجه يتضمن أفلاما تمثل ما يزيد عن 10 دول سيقدمها المبدعون أنفسهم في المهرجان. وتم تعيين ماركو مولر الناقد السينمائي والمنتج والمدير الفني لمهرجان “تاورمينا “السينمائي الدولي رئيسا للجنة تحكيم المهرجان. وضمت لجنة التحكيم أيضا ممثلين بارزين عن صناعة السينما من الهند وإيران والصين وجنوب إفريقيا وروسيا.

بالإضافة إلى ذلك، تم التخطيط على هامش المهرجان لتحقيق برنامج الأعمال الذي سيستمر لمدة خمسة أيام والذي تم تأكيد المشاركة فيه من قبل منتجي الأفلام من حوالي 20 دولة. سيناقش الخبراء في هذه الفعاليات حاضر ومستقبل سينما الجمهور الوطني المنتجة في دول “بريكس” والدول المشاركة الأخرى.

وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية تحية إلى المشاركين والمنظمين وضيوف المهرجان الدولي “كينوبرافو”، واصفا هذا المشروع بأنه حدث مثير للإعجاب في الحياة الثقافية لروسيا. ونشرت البرقية على الموقع الإلكتروني للكرملين.

وجاء فيها:” من بين المشاركين وأعضاء لجنة التحكيم مخرجون وممثلون ومنتجون أفلام مشهورون عالميون من بلدان عديدة. وهنا على هامش المهرجان سيتمكنون من مناقشة مشاكل الصناعة السينمائية وتبادل الخبرات المهنية، واستعراض أعمالهم الإبداعية، والتواصل في جو ودي وغير رسمي.

وأعرب الرئيس عن ثقته في أن المهرجان سيسعد الجمهور ببرنامج غني وسيعرّف ضيوفه على أفضل الأفلام المحلية والأجنبية وسيساهم في تطوير التعاون الإنساني الدولي وتعزيز الاتصالات الشخصية والإنسانية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • إيران تنتقد بيان مجموعة السبع بشأن “الدفاع عن النفس” وتصفه بـ”المنحاز”
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • بايدن يبحث مع زعماء مجموعة السبع عقوبات جديدة ضد إيران
  • بايدن وزعماء مجموعة السبع يناقشون عقوبات جديدة ردا على هجوم إيران على إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • انطلاق ملتقى مزارعي الجوف الأول “الطاقة والزراعة ثرواتٌ لا تنضب”
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • “فيرتيغلوب” تعتمد توزيعات أرباح بقيمة 551 مليون درهم عن النصف الأول