متابعات :

اعترفت القيادة المركزية الأمريكية بامتلاك اليمن لغواصات بحرية ذاتية الحركة .

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان مقتضب لها ظهر اليوم الاثنين 9 شعبان : لأول مرة نلحظ استخدام سفينتين غير مأهولتين واحدة منها ( تحت الماء ) في استهداف السفن من اليمن منذ بدء الهجمات في 23 أكتوبر .

وجاء بيان المركزية الأمريكية بعد وقت قصير على استهداف قوات البحرية اليمنية لسفينة شحن بريطانية كانت في طريقها إلى موانئ العدو الصهيوني في فلسطين المحتلة :

حيث قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إن سفينة شحن ترفع علم “بيليز” ومسجلة في المملكة المتحدة تعرضت لهجوم في مضيق باب المندب وأن طاقم السفينة المستهدفة في مضيق باب المندب غادرها قبالة سواحل اليمن بعد الانفجار وجميع أفراد الطاقم بخير .

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المرکزیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، أن قواتها نجحت في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر.

وقالت "سنتكوم في تحديث لعملياتها في يوم 27 يونيو/حزيران الجاري، إنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "تقرر أن هذه الطائرة بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وختمت "سنتكوم" منشورها قائلة إن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي، ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

وكان زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي كشف، مساء الخميس، أن "قوات الحوثيين نفذت 4 عمليات مشتركة مع مسلحين عراقيين" ضد ما قال إنها "أهداف إسرائيلية" حسب زعمه، وطبقا لما نقلت عنه وكالة "سبأ" اليمنية للأنباء التي يديرها متمردو اليمن.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية
  • «سنتكوم» تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدميرها 7 طائرات مسيرة بمناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم أرضية بمناطق الحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا موقع رادار حوثي في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار لجماعة الحوثى في اليمن
  • القيادة المركزية الأميركية: تدمير موقع رادار حوثي في اليمن