أصدرت السلطات الكندية أصدرت التصريح اللازم لإحضار طفلة فلسطينية في قطاع غزة، ولكن بعد أسبوعين من استشهادها.

وكشفت اللاجئة الفلسطينية في كندا سمر الخضور، أن ابنتها المريضة من قطاع غزة، حصلت أخيرا على التصاريح اللازمة، ولكن عقب استشهادها.

وفقاً لقناة "سي بي سي نيوز" في كندا، فإن الأم الفلسطينية اللاجئة، تقدمت بطلب إلى وزارة الخارجية الكندية قبل سنوات قليلة لإحضار ابنتها المريضة من غزة إلى كندا، لكن ابنتها توفيت قبل صدور التصريح.

ولم تتمكن اللاجئة الفلسطينية الخضور من رؤية ابنتها (13 عاماً)، والتي تعاني من شلل دماغي، وكانت تقيم مع أقارب لها في غزة منذ عام 2017.

اقرأ أيضاً

عاشت الرعب الحقيقي.. مقطع صوتي جديد الطفلة الشهيدة هند

وقالت الخضور إن ابنتها لجأت إلى الكنيسة مع أقاربها عندما بدأ الاحتلال الإسرائيلي لغزة بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأضافت: "الطفلة كانت مضطرة لتناول الأدوية والأطعمة الخاصة بسبب مرضها، ولكن احتياجاتها لم تتوفر بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ما أدى إلى تفاقم وضعها الصحي ووفاتها".

وبعد أسبوعين من استشهاد الطفلة، أصدرت وزارة الخارجية الكندية تصريحاً يسمح بإحضارها من غزة، وفقاً لما ذكرته الأم الفلسطينية.

وفي قطاع غزة، تعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف المستشفيات والمراكز الطبية، ضمن حربه المدمرة، وفَرَض حصاراً مشدداً على القطاع، الأمر الذي فاقم من معاناة المرضى بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية.

اقرأ أيضاً

فيديو مؤلم للطفلة الفلسطينية التي استشهدت في العدوان الإسرائيلي على غزة (شاهد)

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة لجوء كندا طفلة فلسطينية طفلة مريضة حرب غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الكابينيت الإسرائيلي يقرر فرض عقوبات جديدة على السلطة الفلسطينية

قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، إن مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينيت" صادق الليلة الماضية، على خطة قدمها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، للتصدي للاعترافات بدولة فلسطينية والإجراءات المتخذة ضد إسرائيل في المحاكم الدولية.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فإنه "سيتم اتخاذ إجراءات ضد السلطة الفلسطينية، ويتم تقنين خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وسيتم نشر عطاءات لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات".

وتابعت "وحسب الإعلان الصادر عن مكتب سموتريش، فإن إجراءات التصدي للسلطة الفلسطينية ستشمل إلغاء تصاريح ومزايا مختلفة لكبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية، وتقييد الحركة ومنع كبار المسؤولين من مغادرة البلاد، ومعاقبتهم بارتكاب مخالفات التحريض".

وأشارت إلى انه "بالإضافة إلى ذلك، يتعلق الأمر بإبعاد كبار المسؤولين الفلسطينيين، وسحب صلاحيات تنفيذية من السلطة الفلسطينية في جنوب الضفة الغربية وتطبيق القانون ضد البناء غير القانوني هناك، وتطبيق القانون في المناطق B ضد المساس بالمواقع التراثية والمخاطر البيئية".

كما سيتم الاعتراف وتقنين خمس بؤر استيطانية، هي: أفيتار، أدوريم، سدي إفرايم، جفعات أساف وحالتز – كرد على الدول الخمس التي اعترفت بدولة فلسطينية بعد 7 أكتوبر.

وخلال المناقشة التي جرت في مجلس الوزراء الإسرائيلي طالب سموتريتش بتسوية مستوطنة افيتار فورا، مما أدى إلى نقاش في الجلسة، فخرج المشاركون إلى فترة استراحة. وخلال الاستراحة، أجرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشاورات منفردة مع سموتريش ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر.

وأعرب بعض الوزراء وبعض العسكريين الذين حضروا الاجتماع عن معارضتهم لخطة سموتريتش، ولم يعبر نتنياهو عن موقفه من الخطة، لكنه أوقف الجلسة مؤقتا من اجل المشاورات، ومن المتوقع أن تعارض الولايات المتحدة بشدة هذه الإجراءات. بحسب "مكان"

وبحسب الهيئة، فقد كان من المتوقع أن يناقش الكابينيت، أيضاً، تحويل أموال ضرائب السلطة الفلسطينية عبر دولة ثالثة غير النرويج، بسبب اعترافها بدولة فلسطينية.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

مقالات مشابهة

  • غالانت يعرض في واشنطن خطة لإدارة غزة بمشاركة عربية.. هذه تفاصيلها
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • من ضمنها كندا .. أفضل وجهات “سياحة الولادة” للحصول على جنسية لطفلك
  • الكابينيت الإسرائيلي يقرر فرض عقوبات جديدة على السلطة الفلسطينية
  • كندا تفرض عقوبات على "مستوطنين متطرفين" في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تمنع وصول سيارات الإسعاف للمصابين في منطقة الشاكوش غرب رفح الفلسطينية
  • كندا تفرض عقوبات على أشخاص وكيانات تدعم المستوطنين بالضفة
  • ‏"CBC": ناقلات الجند الكندية المرسلة إلى أوكرانيا غير فعالة في ساحات القتال
  • الخارجية الكندية: لا نعترف بالسيطرة الإسرائيلية على المناطق التي احتلتها عام 1967
  • إعلام عبري: كندا تفرض عقوبات على زعيمة المستوطنين في تل أبيب