قالت سمر الخضور وهي لاجئة فلسطينية، إن السلطات الكندية أصدرت التصريح اللازم لإحضار ابنتها المريضة من قطاع غزة، لكن بعد وفاتها بأسبوعين نتيجة لتداعيات المرض الذي تفاقم جراء العدوان الإسرائيلي.

وكانت الخضور، قد تقدمت بطلب لوزارة الخارجية الكندية قبل عدة سنوات لإحضار ابنتها المريضة من غزة إلى كندا، لكن الفتاة استشهدت قبل صدور التصريح.



اليوم الإثنين، قالت الخضور إن ابنتها (13 عاما) كانت تعاني من شلل دماغي وكانت تقيم مع أقارب في غزة منذ عام 2017.
 
وأضافت أن ابنتها لجأت إلى الكنيسة مع أقاربها عند بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر الماضي، وكان من الصعب عليها نزوحا بسبب احتياجاتها الخاصة بسبب مرضها.


وتأثرت حالتها الصحية بشكل سلبي بسبب الصراع ونقص الرعاية الصحية في ظل الدمار الذي خلفه الهجوم الإسرائيلي.

رغم وفاة ابنتها، أصدرت وزارة الخارجية الكندية تصريحا بالسماح بإحضار الفتاة من قطاع غزة بعد أسبوعين من وفاتها.

يأتي هذا في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي زاد من معاناة أصحاب الأمراض المزمنة وسط تدمير المرافق الطبية ونقص الأدوية والكوادر الطبية المتخصصة.

ومنذ مطلع العام الحالي، حذرت وزارة الصحة في غزة من أن 350 ألف مصاب بأمراض مزمنة لا يتلقون أدويتهم جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 28,985 شهيدا، وأكثر من 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة كندا غزة كندا الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العدوان الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  

أفادت مصادر طبية فلسطينية بارتفاع عدد الضحايا من الصحفيين الفلسطينيين منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي إلى 174 شهيدًا، ومئات الجرحى.

وأوضحت أن آخر الضحايا من الصحفيين صحفية استشهدت هي وزوجها وأطفالها اليوم في غارة إسرائيلية، استهدفت منزلها بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

من جانبها، أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين تهدف لحجب الحقيقة، من خلال قتلهم ومنعهم من تغطية جرائم حرب الإبادة المستمرة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا
  • وزير الخارجية: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وصمة عار على جبين المجتمع الدولي
  • الحزب الاشتراكي بلبنان: عشرات الآلاف من اللبنانيين شُردوا بسبب العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,586 شهيداً و96,210 مصابا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا