لجريدة عمان:
2024-07-05@09:04:44 GMT

إسدال الستار على بطولة أرض السلام للكاراتيه

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

إسدال الستار على بطولة أرض السلام للكاراتيه

ظفرت أكاديمية مسقط للكاراتيه دو بلقب بطولة أرض السلام المفتوحة الأولى للكاراتيه، والتي جاءت بتنظيم من مركز الشوتوكان للكاراتيه بالصالة الرياضية لنادي الأمل.

وشارك في البطولة 9 أندية وأكاديميات ومراكز خاصة، برعاية العميد متقاعد عبدالملك بن غسان المزروعي رئيس اللجنة العمانية للتايكواندو. وقسمت منافسات البطولة حسب الأوزان و الفئات السنية المحددة من قِبل اللجنة المنظمة، وبدأت في الفترة الصباحية بالفئات السنية ( 9- 10 - 11-12) سنة ذكورا وإناثا مقسمين على أوزان محددة، أما في الفترة المسائية فأكملت الفئات السنية ( 6-7-8-13-14-15-16) سنة المنافسات ذكورا وإناثا مقسمين أيضا على أوزان محددة.

وتولى إدارة منافسات البطولة 20 حكما وحكمة من جنسيات مختلفة، وهم نخبة من الحكام الدوليين والقاريين والوطنيين. كما تمت إدارة المنافسات في الكاتا والكوميتيه بتطبيق قانون التحكيم الدولي 2024.

وحصلت أكاديمية مسقط للكاراتيه دو على لقب البطولة بالإضافة إلى كأس المركز الأول و 12 ميدالية ذهبية و 5 فضيات و5 برونزيات، وحل مركز الشوتوكان للكاراتيه في المركز الثاني، وحصد كأس المركز الثاني و11 ميدالية ذهبية، و 16 فضية، و 33 برونزية، بينما جاء نادي شيتوريو عمان كاراتيه دو كاي في المركز الثالث ومنح 9 ميداليات ذهبية، و 11 فضية، و 14 برونزية، وحصل مركز مرسال النجاح للفنون القتالية على المركز الرابع ومنح 5 ميداليات ذهبية و 4 فضيات و 5 ميداليات برونزية.

ويسعى مركز الشوتوكان للكاراتيه من إقامة مثل هذه البطولات لمواكبة التطورات والتحديثات التي تطرأ في قانون التحكيم الدولي للكاراتيه ولاكتشاف المواهب الرياضية الشابة في الكاراتيه، كما يهدف للتعاون مع كافة الأندية والأكاديميات والمراكز من أجل تطوير رياضة الكاراتيه في سلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن الحساب الرسمي الذي سينقل من خلاله الأخبار الخاصة ببطولة الدوري الأفريقي في نسختها الثانية.

ونشر الحساب الرسمي للبطولة عبر مختلف صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي "إكس" و"وفيس بوك" إعلانا اليوم الأربعاء أعلن فيه إقامة البطولة.

وعلق عليه: "نحن نعمل على النسخة التالية من دوري السوبر الإفريقي".

كانت النسخة الأولى من البطولة توج بها نادي صن داونز باللقب بعدما فاز على الوداد في النهائي بثلاثة أهداف لهدفين.

وأقيمت البطولة بنظام الإقصائيات ومن مباراتين ذهاب وإياب بمشاركة ثماني فريق هم الأهلي وسيمبا وماميلودي صنداونز وبترو أتليتكو ومازيمبي والترجي وإنيمبا والوداد.

????Stay tuned for the #AFL updates ⏳

Back ????#CAF | #FIFA pic.twitter.com/MGFYTnttwY

— afl_africa (@afl_africa) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • إعلان مكان السوبر السعودي
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • 8 يوليو| إسدال الستار فى قضايا الرأى العام.. قتلة الإعلامية شيماء جمال ونقض شيري هانم وابنتها في انتظار الحكم النهائي
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي
  • عادل خالد يحرز ذهبية بطولة داليا الدولية للشراع
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • عادل خالد يحرز ذهبية «البطولة الدولية للشراع»
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا