بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين (19 شباط 2024)، الوصول الى خيوط مهمة بشأن مقتل الناشط الصدري "ايسر الخفاجي" في محافظة بابل.

وذكرت الوزارة في ببيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "في الوقت الذي تسعى فيه الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية للعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد، تحاول عناصر خارجة عن القانون بين الحين والآخر تعكير صفو هذا الاستقرار، الأمر الذي لن تسمح به وزارة الداخلية".

وأضافت، أن " ما حصل في محافظة بابل، إذ أقدمت مجموعة من الخارجين عن القانون على دهس مواطن أمام منزله في قضاء أبي غرق في مدينة الحلة واقتياده إلى جهة مجهولة يوم أمس".

وبينت، أن " فريقا من الوزارة باشر بعمل مختص ضمن قيادة شرطة محافظة بابل بالبحث والتحري وجمع المعلومات وعثر على جثة المغدور صباح اليوم الاثنين ملقاة على الطريق السريع في منطقة جبلة".

وتابعت، أن "فريق العمل الأمني توصل الى خيوط مهمة عن الجناة الذين لن يفلتوا من العقاب وسيتم تسليمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بالعثور على جثة الناشط المدني "ايسر الخفاجي" على الطريق السريع الدولي.

وقال المصدر لـ “بغداد اليوم"، إنه "تم العثور على جثة الناشط المدني ايسر الخفاجي، مقتولا، مرمية على الطريق السريع الدولي المحاذي لمحافظة بابل". 

وأشار الى أن "الناشط كان قد اختطف يوم أمس، من محافظة بابل"، دون ذكر المزيد من التفاصيل. 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: محافظة بابل

إقرأ أيضاً:

الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في محافظة الداخلية

العُمانية: احتفلت اليوم إدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية بمناسبة اليوم العالمي للسياحة تحت شعار «السياحة والسلام» بالتعاون مع معهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وذلك بقلعة نزوى. تضمّنت الاحتفالية إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة كالفنون التقليدية وركوب الخيل والمأكولات العُمانية والألعاب الشعبية بالإضافة إلى معرض للصور السياحية وحوار مع طلبة المعهد حول تجاربهم السياحية. وقالت أحلام بنت حمد القصابية المديرة المساعدة بإدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية: تأتي هذه الفعالية في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز قطاع السياحة في المحافظة والتعريف بالتنوع الثقافي والتراثي فيها؛ نظرا لأهمية السياحة في تحقيق التنمية المستدامة. وأضافت: إن اليوم العالمي للسياحة الذي يوافق الـ27 من سبتمبر سنويًا جاء بعنوان «السياحة والسلام» ليعزز دور السياحة في تعزيز التفاهم الثقافي، وبناء جسور الحوار، وإزالة الحواجز بين المجتمعات، ما يسهم في نشر قيم التسامح والتعاون والسلام العالمي. رعى المناسبة سعادة أحمد بن ناصر العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تعلن استقبال النازحين من أسر منتسبي حزب الله اللبناني
  • الأمن يتوصل لـخيوط الجريمة.. مصدر يكشف تفاصيل انفجار عبوة كركوك
  • الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد
  • فى ود أب صالح: تعامل الطيران اليوم قبل صلاة الجمعة مع قوة من مليشيا الدعم السريع
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في محافظة الداخلية
  • دعوتنا لقيادة مليشيا الدعم السريع أن تستعجل لقبول خارطة الطريق
  • يني شفق: شركة تركية عازمة على إنهاء تطوير الطريق السريع الرابط بين طرابلس وترهونة
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • العاصمة.. غلق هذا الطريق السريع !