أفادت "فايننشال تايمز" أن الجمارك الأمريكية صادرت آلاف السيارات من مجموعة "فولكسفاغن" الفاخرة بسبب انتهاكات مزعومة لقوانين العمل القسري.

وكشف التقرير عن حجز الآلاف من سيارات "أودي" ونحو ألف سيارة "بورش"، بالإضافة إلى عدة مئات من سيارات "بنتلي"، في الموانئ الأمريكية.

ويأتي هذا الإجراء نتيجة اكتشاف مكون في السيارات يزعم أنه صنّع تحت ظروف العمل القسري في منطقة شينجيانغ أوغر ذاتية الحكم بغرب الصين.

وتتمتع ماركات السيارات الفاخرة بملكية مشتركة ضمن مجموعة "فولكسفاغن".

وجاء في التقرير، نقلا عن أشخاص مطلعين على هذه القضية، أن شركة صناعة السيارات الألمانية قررت تأجيل عمليات التسليم بينما يتم استبدال المكونات الإلكترونية المشتبه في انتهاكها للقانون، في عملية قد تستغرق حتى نهاية مارس بسبب عدد السيارات الخاضعة للحجز.

إقرأ المزيد تقارير: "شاحنة ماسك الفولاذية" تصدأ تحت المطر!

وبموجب قانون عام 2021 المسمى "قانون منع العمل القسري للأويغور" (UFLPA)، تحظر الواردات من منطقة شينجيانغ بسبب مزاعم تصنيعها تحت ظروف العمل القسري.

وبهذا الصدد، قالت "فولكس فاغن": "عندما نتلقى معلومات عن مخاطر حقوق الإنسان أو الانتهاكات المحتملة، فإننا نسعى جاهدين لمعالجتها في أسرع وقت ممكن. بمجرد تلقينا معلومات عن ادعاءات تتعلق بأحد موردينا الفرعيين، قمنا بالتحقيق في الأمر".

يذكر شركة "فولكسفاغن" تمتلك منشأة في أورومكي، عاصمة شينجيانغ، أثار المدافعون عن حقوق الإنسان مخاوف بشأنها فيما يتعلق بظروف العمل القسري.

وادعت شركة صناعة السيارات أنها لم تكن على علم بأصل المكونات، حيث تم الحصول عليها من مورد غير مباشر.

وأفاد التقرير أن شركة "فولكسفاغن" نبهت السلطات الأمريكية بمجرد إخطارها بأن المكونات المعنية جاءت من غرب الصين.

ويأتي هذا الحدث في الوقت الذي تسعى فيه "فولكسفاغن" إلى تحقيق التوازن بين انخفاض مبيعاتها في الصين والرغبة في زيادة وجودها في الولايات المتحدة، في ظل تزايد التوتر السياسي بين البلدين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فولكسفاغن العمل القسری

إقرأ أيضاً:

المنيا تتصدر.. 23.5 ألف مشروع جديد توفر آلاف فرص العمل

أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، حصول محافظة المنيا على المركز الأول في إجمالي عدد المشروعات المنفذة ضمن مبادرة "مشروعك"، على مستوى الجمهورية، حيث نفذت المحافظة 23، 5 ألف مشروع بتكلفة تجاوزت 3 مليار جنيه وتم توفير أكثر من 159، 2 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، حتى نهاية شهر سبتمبر الجارى.

أكد المحافظ اهتمام الدولة بتنمية الصعيد وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم مختلف الخدمات والتيسيرات الضرورية للشباب وتعظيم دوره في تنفيذ تلك المشروعات باعتبارها المحرك الأساسي لتحقيق التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن المبادرة تقدم قروضا ميسرة للعديد من الفئات لتمويل مشروعات محدودي الدخل والتي تحتاجها القرى مما يساهم في تحقيق البعد الاجتماعي للتنمية بالتخفيف من حدة البطالة بخاصة بين الشباب والنساء بالقرى.

الجدير بالذكر، أن مبادرة "مشروعك"، تهدف إلى تنمية المشروعات الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر عن طريق تدريب الشباب على كيفية حل مشكلاتهم واستغلال مواردهم، إلى جانب مكافحة الهجرة الداخلية وخفض معدلات البطالة والقضاء على الفقر وخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظات لتمكينهم من المشاركة فى سوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازمة لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذاً لرؤية مصر 2030

مقالات مشابهة

  • الأزمة الخفية للاختفاء القسري في السودان
  • المنيا تتصدر.. 23.5 ألف مشروع جديد توفر آلاف فرص العمل
  • سلامة الغذاء: إصدار 378 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 326 شركة الأسبوع الماضي
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش  
  • المطاعم البريطانية تتبنى المكونات المحلية لتعزيز الاستدامة وتلبية احتياجات المستهلكين
  • محطات شحن السيارات الكهربائية في أميركا تستغرق وقتًا أطول من “الإرشادات”
  • الصين تدعو الولايات المتحدة للعقلانية في سياستها تجاهها
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • شركة صينية تتخارج من حقل نفط ينتج 110 آلاف برميل يوميًا
  • نمو الأعمال يرفع الطلب على المكاتب الفاخرة في الإمارات