الأسبوع:
2024-07-03@23:44:05 GMT

وزير البترول يشكر الرئيس السيسي على رعاية «إيجبس 2024»

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

وزير البترول يشكر الرئيس السيسي على رعاية «إيجبس 2024»

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنّ مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة إيجبس 2024 نسخة استثنائية يتحول فيها المؤتمر إلى منصة أكثر شمولا، تماشيا مع توجهات الدولة المصرية نحو تكامل عناصر الطاقة، حيث تنعقد الدورة تحت شعار «التحول الطاقي وتأمين مصادره وخفض الانبعاثات».

ووجّه وزير البترول خلال كلمته في فعاليات «إيجبس 2024»، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أضفت رعايته للمؤتمر وتفاعله خلال الأيام الافتتاحية بصمة مميزة في نجاح ودعم التحول الذي تشهده دورة هذا العام، ما يعكس ثقته في الدور الفاعل والمهم بقطاع الطاقة في مصر.

وأضاف الملا أنّ «إيجبس 2024» ينعقد وسط تحديات إقليمية وعالمية، خاصة ظاهرة التغيرات المناخية التي تهدد التنمية المستدامة، مع تزايد الآثار السلبية على النشاط الاقتصادي.

مؤتمر مصر الدولي للطاقة إيجبس 2024

مؤتمر ومعرض مصر الدولى للطاقة «إيجبس 2024»، يهدف إلى تأكيد أهمية وضرورة التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة انظف وأكثر استدامة، وتأمين امداداتها بطرق أكثر مسئولية وصديقة للبيئة للحفاظ علي النمو الاقتصادي وتلبية احتياجات الشعوب وهو ما يتحقق من خلال التزام صناعة البترول والغاز بتطبيق تقنيات الحد من الانبعاثات الكربونية بالتوازي مع تنمية الطاقات الخضراء والمتجددة وخاصة الهيدروجين.

ويشهد مؤتمر «إيجبس 2024» في نسخته الجديدة حضورا دوليا كبيرا وفاعلا من قطاع الطاقة العالمي بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين عن قطاعات الطاقة كممثلين لدولهم، وأمناء منظمات الطاقة الاقليمية والدولية والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة.

ويشهد أول أيام إيجيبس 2024، وعلى مدار يومين انطلاق فعاليات المؤتمر الاستراتيجي بمشاركة الوزراء وقادة صناعة الطاقة والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز.

اقرأ أيضاًانطلاق فعاليات افتتاح مؤتمر مصر الدولي للطاقة بحضور الرئيس السيسي

بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد افتتاح مؤتمر مصر الدولي للطاقة «إيجبس 2024»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المهندس طارق الملا مؤتمر مصر الدولي للطاقة إيجبس 2024 وزير البترول والثروة المعدنية مصر الدولی إیجبس 2024

إقرأ أيضاً:

عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة

عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة.. أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية على مواصلة قطاع البترول مسيرته الناجحة من خلال خطة طموحة تستهدف تعزيز الإنتاج المحلي من الثروة البترولية (الزيت الخام والغاز الطبيعي) عبر تسريع وتيرة تنمية الآبار المكتشفة حديثًا ودمجها في الإنتاج، بالإضافة إلى تكثيف عمليات البحث والاستكشاف في مختلف أنحاء مصر.

وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية جذب الاستثمارات وتطوير البنية التحتية

و يضع وزير البترول على رأس أولوياته جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى قطاع البترول، مع التركيز على مجالات البحث والاستكشاف والطاقات الجديدة مثل الهيدروجين. كما تشمل خططه استكمال المشروعات الكبرى في مجال التكرير، مثل مشروعي تعظيم إنتاج السولار في أسيوط (أنوبك) وميدور.

أمن الطاقة والتحول الرقمي

و يُولي المهندس بدوي اهتمامًا بالغًا بأمن الطاقة واستدامة إمدادات الوقود للسوق المحلية، مع دعم جهود التحول نحو مصادر طاقة متنوعة. كما يؤكد على أهمية الاستثمار في مشروعات تعظيم القيمة المضافة من الموارد البترولية والغازية، خاصة في مجال صناعة البتروكيماويات.

التمكين المجتمعي وحماية البيئة

ولا يغفل وزير البترول عن الدور المجتمعي لقطاع البترول، حيث يشدد على تعظيم مساهماته في تنمية المجتمعات المحيطة بمناطق العمل البترولي. إلى جانب ذلك، يُولي اهتمامًا كبيرًا لحماية البيئة والتزامه بأدق معايير السلامة والصحة المهنية في جميع المنشآت.

تعزيز مكانة مصر إقليميًا ودوليًا

و يسعى المهندس كريم بدوي إلى ترسيخ مكانة مصر كمركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة، والاستفادة من موقعها المميز لخدمة أسواق إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط. كما يُؤمن بأهمية دور مصر كمصدر رئيسي للكفاءات والخبرات في مجال البترول والغاز.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشكر أعضاء الحكومة والمحافظين السابقين لجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية
  • عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة
  • ماذا قدم كريم بدوي لقطاع البترول قبل توليه حقيبة الوزارة؟
  • ابن قنا.. محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي
  • محمد جبران وزير العمل الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • بعد دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي.. من هي الدكتورة رانيا المشاط ؟ السيرة الذاتية
  • وزير العمل يشكر العاملين بالوزارة علي تعاونهم وجهدهم
  • وزير الزراعة يشكر الرئيس السيسي والعاملين في الوزارة.. متمنيا التوفيق للوزير الجديد
  • القصير يشكر الرئيس السيسي والعاملين في "الزراعة" متمنيا للوزير الجديد التوفيق
  • وزير البترول يشكر القيادات والعاملين لما بذلوه خلال فترة توليه المسؤولية