قال ياسين بونو حارس مرمى المنتخب الوطني المغربي، في مقابلة مع صفحة ‘‘فوتبول ماروكي 12‘‘، بخصوص واقعة الناخب الوطني وليد الركراكي واللاعب الكونغولي مبيمبا، أن يوسف النصيري أخبره أن شانسيل مبيمبا أمضى كل أطوار المقابلة وهو يسبه ويوجه له كلمات نابية.

وأضاف بونو أن مبيمبا، كان أيضا ينادي زملائه في الفريق الكونغولي ويشجعهم على إيذاء أوناحي ومعاملته بقسوة في كل التدخلات التي تجمعهم به.

وعبّر بونو عن استغرابه من الطريقة التي تعامل بها عميد منتخب الكونغو في المباراة، وكمية الاحتقان التي نجح في زرعها في أجواء المباراة، لدرجة أن المدرب الوطني لم يسلم بدوره من تصرفاته.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مذيعة أمريكية حاورت بايدن تعترف: قدموا لي الأسئلة.. قدمت استقالتها

اعترفت إذاعة " WURD" في فيلادلفيا، الأحد، بأن "المقابلة (التي أجريت مع الرئيس بايدن) تضمنت أسئلة حددت مسبقًا، قدمها البيت الأبيض، وهو ما ينتهك ممارستنا المتمثلة في البقاء وسيلة إعلامية مستقلة مسؤولة أمام مستمعينا".

وكانت المذيعة في الإذاعة أندريا لوفول ساندرز أجرت مقابلة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن عقب المناظرة التي جمعته مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎WURD Radio‎‏ (@‏‎onwurd‎‏)‎‏


وقدمت ساندرز استقالتها عقب كشف أن الأسئلة التي وجهت لبايدن كانت حملته قد قدمتها لها.


وقالت سارة لوماكس، الرئيسة والمديرة التنفيذية للإذاعة التي يقع مقرها في فيلادلفيا، في بيان: "تضمنت المقابلة أسئلة محددة مسبقا قدمها البيت الأبيض، وهو ما ينتهك ممارستنا المتمثلة في البقاء وسيلة إعلامية مستقلة مسؤولة أمام مستمعينا".

وأضافت: "نتيجة لذلك، قررت لوفول ساندرز وراديو "WURD" الانفصال، على أن يسري القرار على الفور"، مؤكدة أن الإذاعة "تفتخر بكونها صوتا مستقلا وجديرا بالثقة لجمهورها الأساسي من سكان فيلادلفيا السود".

وأفادت بأن "استخدام الأسئلة التي تم تقديمها مسبقا يعرض تلك الثقة للخطر وليس ممارسة تشارك فيها إذاعة "WURD" أو تؤيدها كمسألة ممارسة أو سياسة رسمية"، مشددة على أن "إذاعة "WURD" ليست ناطقا باسم بايدن أو أي إدارة أخرى".

يشار إلى أن "WURD" هي المحطة الإذاعية الحوارية الوحيدة التي يملكها أمريكيون من أصل أفريقي في ولاية بنسلفانيا.

وتحدثت لوفول ساندرز، التي تقدمت برنامج ""The Source، مع بايدن الأسبوع الماضي وطرحت عليه أربعة أسئلة حول ما هو على المحك في هذه الانتخابات، وإنجازاته، وأدائه في المناظرة، وما سيقوله للناخبين المترددين.

وفي تصريح لشبكة "سي أن أن" قالت إن هذه الأسئلة كانت جزءا من ثمانية أسئلة أوصاها بها مساعدو بايدن قبل المقابلة، مضيفة: "تم إرسال الأسئلة لي للموافقة عليها. لقد وافقت عليهم".

وقد أدت هذه الخطوة إلى تزايد حدة الجدل الذي كان يدور حول أداء بايدن الكارثي في المناظرة الرئاسية الأولى، وقد ترك أداء بايدن في المناظرة العديد من كبار الديمقراطيين في حالة من الإحباط والقلق وسط الحديث عن أنه لا ينبغي له قبول ترشيح الحزب.

وقال فيكتور بلاكويل لـ"سي أن أن": "إذا كان البيت الأبيض يحاول الآن إثبات قوة وحيوية الرئيس، فأنا لا أعرف كيف يفعلون ذلك من خلال إرسال الأسئلة أولاً قبل المقابلة حتى يعرف الرئيس ما هو قادم".

وأشار بلاكويل إلى أن لوفول ساندرز وإيرل إنغرام، مقدم برنامج "عرض إيرل إنغرام" في ميلووكي الذي أجرى مقابلة مع الرئيس أيضًا هذا الأسبوع، سألوا بايدن "الأسئلة نفسها بشكل أساسي".


ولم تنكر لورين هيت متحدثة باسم حملة بايدن، أن الحملة قدمت أسئلة، لكنها قالت: "نحن لا نشترط قبول هذه الأسئلة".

وقالت في بيان: "كانت هذه الأسئلة ذات صلة بأخبار اليوم، سُئل الرئيس عن أدائه بالمناظرة وكذلك عما قدمه للأمريكيين السود".

وقال مصدر مطلع في حملة بايدن لـ"سي أن أن": "بينما كان لمضيفي المقابلة دائما الحرية في طرح أي أسئلة يريدونها، فإننا سنمتنع عن تقديم الأسئلة المقترحة للمضي قدما".

مقالات مشابهة

  • مذيعة أمريكية حاورت بايدن تعترف: قدموا لي الأسئلة.. قدمت استقالتها
  • موكب أردوغان في برلين يثير جدلا
  • ياسين بونو وابنه يشاركان فرحة فيصل فجر بحفل زفافه ..فيديو
  • المنتخب التركي يودع بطولة اليورو من الدور ربع النهائي
  • إنجلترا تنجو من كمين سويسرا في “يورو 2024”
  • كومان: أفضل مواجهة هذا المنتخب بنهائي اليورو
  • إنجلترا تحسم مواجهة سويسرا بـركلات الحظ وتعبر للمربع الذهبي بصعوبة
  • بايدن: سأنسحب من الانتخابات الرئاسية إذا أمرني الرب بذلك
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • تشكيل منتخب هولندا أمام تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024