شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا عن التحول فى ملف الطاقة وأهمية هذا الملف، وذلك خلال فعاليات افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (ايجبس 2024) بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.


معرض مصر الدولي السابع للطاقة (ايجبس 2024) بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح معرض مصر الدولي السابع للطاقة "إيجبس 2024" ايجبس 2024.

. انطلاقة حقيقية للتأكيد على دور مصر في ملف الطاقة العالمي

وترصد"بوابة الوفد"، أهم المعلومات عن مؤتمر "إيجبس 2024"، في سطور: 
  ينطلق مؤتمر مصر الدولي للطاقة "ايجبس 2024" في نسخته السابعة.
يُقام المؤتمر خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير الجاري.
شعار المؤتمر هذا العام"تحفيز الطاقة : تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات".
يشارك في المؤتمر هذا العام نحو 35 الف مشارك من 120 دولة و نحو 2200 أعضاء وفود و اكثر من 40 شركة مصرية و عالمية للطاقة والبترول و الغاز وتكنولوجيا الطاقة.
تشهد فعاليات المؤتمر اقامة 80 جلسة نقاشية بمشاركة اكثر من 300 متحدثًا.
ويضم المعرض اجنحة لـ 12 دولة تضم الصين، قبرص، ألمانيا، اليونان، الهند، إيطاليا، رومانيا التي تشارك لأول مرة ، إسبانيا، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية.
كما يضم أيضًا ٤٥٠ شركة عارضة من مختلف الدول.
ينطلق المؤتمر هذا العام ليتحول من مؤتمر للبترول إلى منصة شاملة للطاقة.
تستهدف منصة الطاقة مناقشة كافة التحديات والحلول بشأن تحقيق التحول الطاقي وخفض الانبعاثات الكربونية من إنتاج واستخدام الطاقة.
يستهدف المؤتمر التأكيد على ضرورة التوازن بين الانتقال إلى مصادر طاقة انظف وأكثر استدامة، وتأمين امداداتها بطرق أكثر مسئولية وصديقة للبيئة للحفاظ علي النمو الاقتصادي وتلبية احتياجات الشعوب .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ايجبس السيسي معرض مصر الدولي السابع معرض مصر الدولي السابع للطاقة الرئيس ایجبس 2024

إقرأ أيضاً:

اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024

اختُتم المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي "أوبنينسك NEW 2024" بنجاح يوم السبت، 26 يونيو، حيث شهد المنتدى مشاركة أكثر من 900 ممثل من أكثر من 100 دولة، حيث جمع قادة الشركات الحكومية والمتخصصين في الصناعة النووية، إلى جانب طلاب وخريجين وعلماء شبان مهتمين بالمجال.
كان الحدث الرئيسي في المنتدى هو الجلسة العامة تحت عنوان "العالم المستوحى من الذرة: حلمنا المشترك للسبعين عامًا القادمة".


ألقى نائب رئيس الوزراء الروسي، ديمتري تشيرنيشينكو، كلمة افتتاحية أكد فيها على أهمية الطاقة النووية كمصدر نظيف وفعال للطاقة، ودعم استخدام تقنياتها في مختلف الصناعات. وأشاد بالتعاون الدولي في هذا المجال، مع التأكيد على رؤية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيادة عدد الخريجين الأجانب من الجامعات الروسية.
وأشار محافظ منطقة كالوغا فلاديسلاف شابشا إلى الدور التاريخي لمدينة أوبنينسك كمركز رائد في التقنيات النووية، حيث بدأت تطبيقاتها في الطب والزراعة، وخرج منها رواد في مجال الطاقة مثل أسطول الغواصات النووية.


من جهته، أكد المدير العام لشركة روساتوم، أليكسي ليخاتشيف، على أهمية تعزيز المعرفة التقنية والمهنية للشباب العاملين في الصناعة النووية، وذلك من خلال إطلاق مشروع "أوبنينسك تك"، الذي سيوفر بيئة تعليمية وبحثية متطورة.
وعُقدت أيضًا جلسات نقاشية حول تحديات سوق العمل والمهارات المطلوبة في قطاع الطاقة، بمشاركة ممثلين من مصر، وميانمار، وجنوب أفريقيا، وغيرها، مما يبرز التزام الدولي بتطوير التعليم النووي وتحسين الظروف المعيشية والتعليمية للشباب في هذا المجال.
المنتدى شهد أيضًا ورشة عمل تفاعلية لشرح التقنيات النووية وتفكيك الأساطير المتعلقة بها، بهدف تعزيز فهم عام ومشاركة أوسع للشباب في هذا المجال الحيوي.


وركزت المناقشات على تعزيز التعاون الدولي في مجال التقنيات النووية وتأكيد أهمية الطاقة النووية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما شهدت الجلسات الفرعية مناقشات حول تحديات سوق العمل في قطاع الطاقة وضرورة تطوير المهارات المستدامة للشباب المهتمين بالصناعة.
كما شهد المنتدى، توقيع المدير العام لشركة روساتوم الحكومية أليكسي ليخاتشيف ومدير معهد الأبحاث النووية المشترك (JINR) غريغوري تروبنيكوف اتفاقية للتعاون في تطوير وإنشاء وتحديث تقنيات مجمع الطاقة النووية الصناعي، وإجراء البحوث العلمية، وإنشاء وتشغيل قاعدة تجريبية حديثة وبنية تحتية بحثية.


يُعد المنتدى الدولي للشباب النووي أوبنينسك NEW منصة حيوية لتبادل الخبرات والابتكارات في مجال الطاقة النووية، ويسهم في تطوير القادة والمتخصصين الشباب لخدمة مستقبل مستدام ونظيف للعالم.
هذا وتستمر الجهود الروسية في توسيع الفرص التعليمية والتدريبية في مجال الطاقة النووية، بهدف تعزيز دور الشباب في تحقيق التقدم العلمي والتنموي المستدام.

مقالات مشابهة

  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس
  • بعد دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي.. من هي الدكتورة رانيا المشاط ؟ السيرة الذاتية
  • اختتام المنتدى الدولي الثاني للشباب النووي أوبنينسك NEW 2024
  • أحمد بن سعيد يصدر توجيهاً بتحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050
  • «التخطيط» تشارك في المؤتمر الدولي العلمي للهندسة الكيميائية الخضراء
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يصدر التوجيه رقم (1) لعام 2024 بشأن تحديث استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة والمياه 2050
  • أيمن حمزة: الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بقطاعات الكهرباء ونعمل على زيادة مصادر الطاقة المتجددة
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • مصدر جديد ومدهش للطاقة.. نظيف ويقلص من الاحتباس الحراري
  • وزير الطاقة والصناعة القبرصى: مؤتمر الاستثمار يهدف لتشجيع استثمارات الشركات الأوروبية بمصر