يعقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، جلسة مع جهازه المعاون اليوم الاثنين لوضع برنامج الفريق فى رحلة غانا لمواجهة ميدياما بدوري أبطال أفريقيا.

وحصل الأهلي على راحة من التدريبات أمس، الأحد، عقب وصوله للقاهرة صباح السبت الماضي من الجزائر بعد مواجهة شباب بلوزداد، ومن المقرر أن يستأنف المارد الأحمر تدريباته اليوم بإستاد مختار التتش.

ويستعد المارد الأحمر لمواجهة ميدياما الغاني فى السادسة مساء الجمعة المقبل فى غانا بالجولة الخامسة لدوري أبطال أفريقيا.

ويعكف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على تصحيح الأخطاء الفنية التي وقع فيها لاعبوه خلال مباراة شباب بلوزداد، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت مساء الجمعة وانتهت بالتعادل السلبى.

وتعادل الأهلي سلبيا مع شباب بلوزداد في ملعب 5 جويلية في لقاء مؤجل من الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا.

ولأول مرة يتعادل الأهلي فى 3 مباريات متتالية بدوري أبطال أفريقيا منذ موسم 2012-13 حينما تعادل في 4 مباريات متتالية. 

وللموسم الثالث على التوالي يكتفي الأهلي بفوز واحد في أول 3 جولات له بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا. 

ورفع الأهلي رصيده لـ 6 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، ويأتي خلفه يانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد برصيد 5 نقاط، ويتذيل ميدياما الترتيب برصيد 4 نقاط.

ويأمل كولر في تصحيح الأخطاء الفنية التي وقع فيها لاعبيه منعاً لتكرارها في مباراة بمباراة ميدياما الغاني فى دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها مساء الجمعة المقبل بالجولة الخامسة من دور المجموعات الأفريقي. 

أعلنت رابطة الأندية المحترفة تأجيل مباراة الأهلي وطلائع الجيش فى الجولة الثالثة عشر التي كان مُقرراً لها اليوم الاثنين بإستاد الكلية الحربية لموعد يتم تحديده لاحقاً وذلك بسبب ارتباطات الأهلي الأفريقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مارسيل كولر الأهلى غانا ميدياما دوري أبطال أفريقيا شباب بلوزداد دوری أبطال أفریقیا

إقرأ أيضاً:

السويسري قلبه في الثلاجة.. عقلانية كولر تقرب رحلة معلول مع الأهلي من النهاية الحزينة

دون عواطف أو تردد تمسك السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، بإبعاد الظهير الأيسر التونسي علي معلول من حساباته الفنية للمرحلة المقبلة وذلك بعد إصابة اللاعب القوية التي ستجعله يغيب فترة طويلة عن الملاعب قد تمتد إلى 6 أشهر. 

إصابة معلول وغياب البديل 

تعرض علي معلول، لإصابة بقطع جزئي في وتر إكيليس خلال مشاركته في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي، وعلى إثرها خضع لعملية جراحية وسيغيب مدة طويلة عن الملاعب. 

ويمثل غياب معلول، ضربة قوية لخط دفاع الأهلي خاصةً أن الفريق الأحمر لا يمتلك البديل المناسب وبالتالي يضطر كولر أحيانًا للاعتماد على عمر كمال وكريم فؤاد في مركز الظهير الأيسر، بينما لم يعطي الفرصة الكافية للظهير الشاب كريم الدبيس. 

لماذا يرفض كولر تجديد عقد معلول؟ 

لم يقتنع السويسري كولر، برغبة محمود الخطيب رئيس الأهلي في تجديد عقد علي معلول تكريمًا له لما قدمه خلال مشواره مع القلعة الحمراء منذ انضمامه في 2016، حيث تتجه النية للتجديد له ومن ثم إبعاده عن القائمة في الدور الأول من الموسم الجديد ثم إعادة تسجيله مرة أخرى في يناير المقبل، لحين تعافيه من الإصابة وعودته للمشاركة. 

5 لاعبين مرشحين لخلافة علي معلول في الأهلي خلاف بين كولر وإدارة الأهلي حول مصير معلول

ويرفض كولر، من جانبه، خطة الخطيب حول علي معلول لعدم وجود إمكانية للاستفادة من خدمات اللاعب بالشكل المناسب في الموسم المقبل نظرًا لحاجته لفترة علاج طويلة. 

كولر أبدى رغبة مُلحة في التعاقد مع ظهير أيسر أجنبي في فترة الانتقالات الصيفية لدعم الجبهة اليسرى من بداية الموسم المقبل، وبالفعل ارتبط اسم النادي مؤخرًا بالظهير المغربي يحيى عطية الله المرشح الأول ليكون بدلًا من علي معلول. 

وينحي مارسيل كولر، العواطف جانبًا فيما يخص علي معلول لأنه يدرك تأخر عودة اللاعب وعدم وجود بديل يساري قادر على ملئ فراغ هذه الجبهة في المواسم المقبلة، وبالتالي فأن صفقة الظهير الأجنبي تتصدر مطالبه في سوق الانتقالات الصيفية. 

ويرى كولر، أن علي معلول قد لا يعود لمستواه السابق عند عودته وذلك بسبب عامل السن بالإضافة إلى إصابته القوية في وتر أكيليس. 

معلول خلصها.. الأهلي يسجل الرابع في شباك أوراوا ⚽????

الأهلي المصري 4 × 2 أوراوا الياباني#الأهلي_أوراوا#كأس_العالم_للأندية | #SSC pic.twitter.com/zQpzH6ckrK

— SSC (@ssc_sports) December 22، 2023

ويتطلع كولر، لتكون الجبهة اليسرى بنفس قوة نظيرتها اليمنى حيث يملك فريق الأهلي محمد هاني وعمر كمال وأكرم توفيق وخالد عبدالفتاح بمركز الظهير الأيمن. 

ومع اقتراب انتهاء حقبة علي معلول مع النادي الأهلي ينتظر كارسيل كولر ضم ظهير أيسر أجنبي مميز يستطيع أن يسد الفراغ الذي تركه التونسي "محبوب" الجماهير الحمراء.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • أغلى "كوباية شاي" في العالم.. رحيل أنتوني موديست من الأهلي بعد رحلة فاشلة بـ100 مليون جنيه
  • اليوم.. كولر يمنح لاعبي الأهلي راحة والفريق يستأنف تدريباته غدا
  • عاجل.. كواليس أزمة كولر مع كهربا بعد مباراة الأهلي وفاركو
  • الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال
  • تفاصيل جلسة جوميز مع جهازه المعاون استعداد للفترة المقبلة
  • السويسري قلبه في الثلاجة.. عقلانية كولر تقرب رحلة معلول مع الأهلي من النهاية الحزينة
  • رحلة الأحمر للحفاظ على اللقب.. مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري
  • إعلان عقوبات الزمالك بعد أزمة مباراة القمة أمام الأهلي | عاجل
  • جلسة حاسمة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات مهمة