المناطق_القصيم

اختتمت جامعة القصيم، مُمثلة بكلية الطب أمس، دورة “الامتياز 11 لطلبة الطب بالمملكة” والتي استمرت على مدى يومين، بمشاركة 23 متحدثًا قدموا 10 محاضرات نوعية، و16 ورشة عمل، بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، استفاد منها 650 طالبًا وطالبة حضوريًا، وأكثر من 2900 مستفيد -عن بُعد-.

وتناولت الدورة عددًا من المحاور، وورش العمل التي هدفت إلى تجهيز طلبة كليات الطب لبيئة سوق العمل، وتعريفهم بالتخصصات المتاحة ومساعدتهم في اختيار التخصص الطبي، وتزويدهم بالمهارات المهنية اللازمة لدخول بيئة العمل الصحية، وتعريفهم بالمتطلبات الحديثة لهيئة التخصصات الصحية؛ ليكون طبيبًا مسؤولًا يتصف بأعلى سمات المهنية، ويقوم بخدمة المرضى ورعايتهم.

أخبار قد تهمك جامعة القصيم تقيم معرض الابتكار 16 فبراير 2024 - 5:57 مساءً أمير القصيم: حملة جامعة القصيم “توعية وصحة وتثقيف” داعمة لبرنامج التوازن التنموي لإمارة المنطقة 8 فبراير 2024 - 12:51 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة القصيم جامعة القصیم

إقرأ أيضاً:

حضرموت.. نقابة الصحفيين تنظم دورة في السلامة المهنية للصحفيين

نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة اليونسكو، اليوم، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، دورة تدريبية في السلامة المهنية للصحفيين أثناء تغطية الصراعات والحروب.

 

وقال رئيس فرع النقابة بحضرموت سالم الشاحث، أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التدريبية التي تهدف إلى تعزيز السلامة المهنية لدى الصحفيين، ورفع وعيهم المهني والعملي مما يسهم في تجنيبهم الوقوع في الاخطاء الفادحة أثناء التغطية الميدانية.

 

ويتلقى خلال الدورة 20 مشاركاً ومشاركة من مختلف الوسائل الإعلامية، وطلاب الإعلام على مدى يومين، العديد من المعارف والمعلومات حول كيفية التخطيط لمهمة إعلامية، وإدارة المخاطر، ومهارات عملية وتطبيقية في أساسيات السلامة المهنية، والاسعافات الأولية.

 

كما يتلقى المشاركون في الدورة، الخبرات اللازمة في التعامل السليم مع مختلف المواقف، والحفاظ على السلامة الشخصية أثناء التغطية الإعلامية في مناطق الصراعات والحروب.


مقالات مشابهة

  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام
  • 46 ْمئوية.. “وادي الدواسر والأحساء” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة اليوم
  • صرف الدواء من خدمة “وصفتي” وإلغاء صيدليات الصحة
  • حضرموت.. نقابة الصحفيين تنظم دورة في السلامة المهنية للصحفيين
  • أمير منطقة القصيم يتسلم تقرير “كرنفال السيارات الكلاسيكية”
  • حمدان بن مبارك: “الامتياز الرياضي” يدعم “أندية الأولى” والمدرب المواطن والكفاءات الطبية