البوابة:
2024-09-11@13:12:16 GMT

الإيزيدية سيبان: زوجة البغدادي كاذبة تاجرت بالسبايا

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

الإيزيدية سيبان: زوجة البغدادي كاذبة تاجرت بالسبايا

اكدت الفتاة الإيزيدية سيبان خليل التي عاشت في منزل اسماء محمد زوجة زعيم تنظيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي ان الاخيرة كاذبة في التصريحات التي ادلت بها من سجنها في العراق ونشرتها قناة العربية الفضائية 

اقرأ ايضاًمعركة زوجات البغدادي: نور ابراهيم تكشف الأسرار (فيديو)

وقالت الفتاة سيبان انها عاشت في منزل البغدادي 6 اشهر بعد وفاة الناطق باسم داعش أبو محمد العدناني والذي كان مسؤول عنها  وأردفت أن "وصية العدناني لها كانت أن يتم التعامل معي بشكل جيد ولا يتم إرجاعي لعائلتي أبداً".

وكانت زوجة البغدادي قد افادت بان سيبان كانت واحدة من 10 سبايا من الإيزيديات في منزلها، وقالت سيبان خليل، ان زوجة البغدادي كانت قاسية جدا في لتعامل معها خاصة بعد اكتشاف دفتر دونت فيه الفتاة الاسيرة بعض المعلومات عن داعش فتغيرت المعاملة وتحولت الى معاملة قاسية "تعرضت للضرب"كما  ان اسماء كانت تطلب من زوجها أن يعتدي سيبان بالضرب. وقالت: "ضربني عدة مرات وفي بعض الأحيان كنت أتعرض للضرب منها ومن زوجها في نفس الوقت"ـ وقد اقرت سيبان أن معاملتها كانت جيدة في البداية، مع أنها كانت تأمرها بالقيام بأعمال المنزل من تنظيف ورعاية لأطفالها الصغار.

واكدت سيبان ان اسماء كانت ظالمة في تعاملها مع باقي الفتيات "السبايا" وانها تشارك زوجها في ادارة اعمال التنظيم  وكانت تتقاسم الأرباح التي توزع بعد كل عملية إرهابية، وتشتري السبايا وتتاجر بهن وتأتي بهن أيضا إلى زوجها، "كانت تتحدث وكأنها بريئة من ذلك غير صحيحة إطلاقاً، لأنها كانت ظالمة" تقول سيبان التي اكدت ان اسماء كانت تلقب بـ "أم المؤمنين".

اقرأ ايضاًاعترافات ابنة زعيم داعش ابو بكر البغدادي

وعن السبايا كانت اسماء وفق ما تؤكد سيبان تتاجر بالفتيات ومن بين من باعتهم الطفلة ريهام عاشت معها لمدة شهر وكان عمرها تقريبا 7 سنوات، لكن أسماء باعتها لاحقا لإحدى قريباتها واضافت "بيع السبايا كان أمراً دارجاً في التنظيم، وكان يتم من خلال النساء أكثر من الرجال، لكي يقمن بخدمتهن. وأضافت أنه كان يتم شراؤهن بأسعار زهيدة، ثم يقمن ببيعهن بمبلغ طائل"

كما كشفت أنه كان يتم جلب سبايا جدد بشكل أسبوعي وعلى دفعات إلى البغدادي. كذلك شددت على أن العديد من السبايا انتحرن بعد تعرضهن للاستغلال الجنسي. 

كما نفت الفتاة الاسيرة ان تكون اسماء عارضت زواج ابنتها في سن الـ 12 عاما واكدت ان هذا الامر طبيعي لدى عناصر التنظيم 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

كانت بتدافع عن أبوها.. محاكمة «ممرضة المقطم» غدًا

تعقد محكمة جنايات جنوب القاهرة، صباح غد الثلاثاء، أولى جلساتها في نظر محاكمة ممرضة ووالدها لاتهامهما بقتل شاب في منطقة المقطم.

وكانت محكمة القاهرة الجزئية، أحالت « آية» ممرضة ووالدها إلى محكمة الجنايات العاجلة، على خلفية اتهامهما بقتل عامل في منطقة المقطم إثر مشاجرة بينهما في الشارع.

واستمعت جهات التحقيق إلى اعترافات المتهمة «آية» التي ارتكبت جريمة القتل بغرض دفاعها عن والدها حال تعدي المجني عليه وآخر عليه وسط الشارع، وهو ما دفعها لاستلال أداة الجريمة «سكين» من منزلها وباغتت بها الشاب، على إثر ذلك فارق حياته، مؤكدة أنها لم تقصد قتل المجني عليه عمدًا.

بدورها، كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة، في شهر مايو الماضي، ملابسات واقعة قتل شاب وسط الشارع على يد ممرضة وميكانيكي، إثر مشاجرة بينهم بسبب خلافات سابقة بينهما.

تحريات أجهزة الأمن أكدت أنه بالفحص تبين وقوع مشاجرة بين عامل - توفيَّ إثر جرح طعني نافذ -وبين ممرضة وميكانيكي، جميعهم مقيمون بدائرة القسم، لحدوث مشادة كلامية بينهم على إثر خلافات سابقة تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها الطرفين على بعضهما البعض، مما نتج عنها إصابة الأول ووفاته، تم ضبط طرفي المشاجرة والسلاح المُستخدم في الجريمة.

اقرأ أيضاًعاجل.. تحديد موعد مباراة مصر وبوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا رسميًا

السيطرة على حريق شب بمصنع لتدوير الكاوتش بمركز أطسا بالفيوم

مقالات مشابهة

  • ترامب: هاريس كانت ضعيفة في نقاشها للسياسة الخارجية أثناء المناظرة
  • الكشف عن الأسباب التي دفعت الحوثيين للإيقاع بالممثلة سمية العاضي وجرها لقتل زوجة العاقل وجنينها بصنعاء
  • ممثلة يمنية تقتل زوجة عاقل حارة في صنعاء
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية شريكة في مجزرة المواصي وادعاءات الاحتلال كاذبة
  • الرشق: ادعاءات العدو حول مطالب جديدة لحماس كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات: ارتفاع حصيلة شهداء حرب الابادة الصهيونية على غزة إلى 40988 شهيداً جلهّم اطفال ونساء
  • مجلس القضاء الاعلى يقر نقل عدد من القضاة .. (اسماء)
  • كانت بتدافع عن أبوها.. محاكمة «ممرضة المقطم» غدًا
  • حماس: ادعاءات العدو الصهيوني حول مطالب جديدة للحركة كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات
  • الرشق: ادعاءات العدو حول مطالب جديدة لحماس كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات
  • الحشد الشعبي يرصد تحركات لعناصر داعش في كركوك