قالت عزة الزفتاوي، الكاتبة والمحللة السياسية، إنّ القطاع الطبي في بريطانيا يشهد أزمة غير مسبوقة على وقع سلسلة من الإضرابات، مشيرةً إلى أن بريطانيا تشهد إضرابات على مدار 7 أشهر في قطاعات كثيرة، ولكن قطاع الخدمات الصحية هو الأكثر تضررا.

أخبار متعلقة

درجات الحرارة تصل لـ48.. تحذيرات في بريطانيا من موجة الطقس الحار

«التايمز»: وزير خارجية بريطانيا قد يأخذ منصب وزير الدفاع

فيرستابن يفوز فى بريطانيا.

. وماكلارين على منصة التتويج

وأضافت عزة الزفتاوي، في لقاء مع الإعلامي أحمد أبو زيد، مقدم برنامج «هذا المساء»، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه على مدى 7 أشهر تأثر أكثر من 600 ألف موعد طبي، كما أن العودة إلى الخدمة الطبية بعد انتهاء الإضراب يكون أكثر صعوبة.

وتابعت أن هناك تقارير صحفية أظهرت مدى الأضرار التي تعرض لها البريطانيون جراء هذه الإضرابات، وكان من بينهم الأطفال الذين لديهم شكاوى أمراض في الأسنان، عليهم الانتظار لمدة تزيد عن عام ونصف العام إذا كانت هناك ضرورة لإجراء جراحة تتعلق بالأسنان تلزم التخدير أو خلع الأسنان.

ولفتت إلى وجود وقع سلبي بالنسبة للخدمات الصحية التي تعاني من سياسات التقشف والتداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا على مدى السنوات الماضية، ثم جاءت الأزمة الاقتصادية وألقت بظلالها على هذه الخدمة.

عزة الزفتاوي الكاتبة والمحللة السياسية القطاع الطبي في بريطانيا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين فی بریطانیا

إقرأ أيضاً:

ذكرى 30 يونيو.. جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي (فيديو)

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة، إن اعتماد المؤسسات الصحية يعني أن هذه المؤسسات صالحة تمامًا لتقديم خدمات صحية للمواطن بدرجة جودة عالية وآليات ينتفع منها بشكل مباشر، فضلًا عن ضمان فعاليتها وتأثيرها على صحة المواطن.

وأضاف حتة، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدولة تتجه إلى ضم بعض المستشفيات والمراكز الخاصة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتعتمد على حصولها على الجودة في تقديم الرعاية الصحية، وهذا ما يؤدي لتوسيع الأماكن التي يمكن للمواطن استخدامها في مجال الصحة.

وأوضح استشاري الصحة العامة، أن الدولة انتبهت باحتياج قطاع الصحة لاهتمام كبير للغاية، والتفكير خارج الصندوق من خلال الوصول للمواطن للاكتشاف مبكرًا للأمراض التي يمكن حمايته من مضاعفاتها، مثل حملة القضاء على فيروس سي ومبادرة "100 مليون صحة" وغيرهما.

وأشار استشاري الصحة العامة، إلى أن الدولة قدمت تفكيرًا استباقيًا لقطاع الصحة، وبالتالي نبعت فكرة تحويل المراكز إلى تأمين صحي شامل، حتى لا يشعر المواطن بعبء مادي كبير عليه.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية يستبعد اعتزال نتنياهو للسياسة رغم استطلاع الـ66%
  • لا زيارات سياسية للاغتراب
  • 6 مرشحين.. البرهان يقترب من تسمية رئيس وزراء ويتشاور مع قيادات سياسية سودانية
  • إصابات وقتلى: جيش الاحتلال يواجه أزمة غير مسبوقة في الجنود
  • ذكرى 30 يونيو.. جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة
  • محللة سياسية: الإمكانيات غير متوفرة لدعم أهالي غزة.. والوضع الإنساني فاق الخطوط الحمراء
  • ذكرى 30 يونيو .. سهام جبريل: القيادة السياسية اعتبرت المرأة أيقونة العمل الوطنى
  • أستاذ علوم سياسية: الصراع الإثيوبي الصومالي نموذج لتوتر العلاقات في القرن الإفريقي
  • اليونيسف: السودان يشهد أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم