شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الشرطة السياحية تعرض الموقع الأثري “سانية القبو” ضواحي مسلاتة للحفر والنبش، أخبارليبيا24 أكد جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار، أن موقعًا أثريًا في ضواحي مسلاتة تعرض للحفر والنبش. وأضاف مكتب الإعلام .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشرطة السياحية: تعرض الموقع الأثري “سانية القبو” ضواحي مسلاتة للحفر والنبش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشرطة السياحية: تعرض الموقع الأثري “سانية القبو”...

أخبارليبيا24

أكد جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار، أن موقعًا أثريًا في ضواحي مسلاتة تعرض للحفر والنبش.

وأضاف مكتب الإعلام في الجهاز أن معلومات وردت إلى فرع جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار مسلاتة بشأن تعرض الموقع الأثري “سانية القبو” للحفر والنبش.

وتابع مكتب الإعلان أنه على إثر هذه المعلومات انتقل رئيس فرع الجهاز مسلاتة وبرفقته رئيس وحدة التحقيق وأعضاء التحري بالفرع إلى مكان الواقعة بالتنسيق مع مكتب آثار مسلاتة.

وذكر المكتب أنه بالكشف عن الموقع تبين بأنه قد تعرض للحفر والنبش والتخريب للبحث عن الكنوز.

وأشار جهاز الشرطة السياحية وحماية الآثار إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل

بغداد اليوم- صلاح الدين

كشف مفتش الاثار في صلاح الدين سالم عبدالله، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن حجم الاضرار المسجلة في المواقع الاثرية من احداث حزيران 2014 إثر دخول تنظيم "داعش".

وقال عبدالله  في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "من خلال اجراء تقييم لما تعرضت له المواقع الاثرية والتاريخية في صلاح الدين بعد احداث حزيران 2014 وانتهاء معارك التحرير يمكن التأكيد بأن من 12-13 موقعا تعرضت إلى عمليات استهداف مباشرة وتسببت بأضرار متباينة بعضها كبير"، لافتا الى انه "من بينها 6 مواقع مهمة تعود للحضارة الاشورية".

وأضاف ان "صلاح الدين تتميز بانها تضم 830 موقعا اثريا وتاريخيا تشكل الشرقاط المدينة الأكبر بعدد المواقع بنسبة 34% من اجمالي الموجود على مستوى المحافظة بوجود مدينة اشور التي كانت نواة للحضارة الاشورية لافتا الى ان الجهل كان وراء استهداف وتدمير المواقع الاثرية وخاصة الشاخصة منها".

وأشار الى ان "هناك تعاونا مع منظمات دولية بالإضافة إلى جهد الهيئة العامة للآثار في إعادة اغلب المواقع الاثرية والتاريخية المتضررة وهناك بالفعل نسب انجاز جيدة".

وتابع، ان" صلاح الدين تضم مواقع كل الحضارات سواء اكانت الاشورية او السومرية او البابلية وغيرها"، لافتا الى أن "جهودنا مستمرة في حماية المواقع والسعي الى صيانتها والحفاظ عليها لانها تمثل ارثا حضاريا وانسانيا وتاريخا لوادي الرافدين".

وتشهد ملوية سامراء وقصر الخلافة الاثري، اعمال تأهيل مستمرة في الوقت الذي تتسابق المحافظات العراقية على إيجاد مورد مالي جديد من خلال جذب السائحين الأجانب.


مقالات مشابهة

  • خط جوي جديد يربط مطار تطوان بشارل دوغول.. سيرى النور في أكتوبر المقبل
  • فوائد العنب للبشرة: تألق طبيعي وحماية مضمونة
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل
  • مستوطنون يقتحمون موقع "تل ماعين" الأثري بالخليل
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • غزة: طائرات الاحتلال تُدمر سوق الذهب الأثري بالكامل
  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاع الجوي الأوكراني يسقط مسيرات فوق ضواحي كييف
  • مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو
  • مهرجان قرطاج 2024| استعراض استثنائي لمسيرة الكبير لطفي بوشناق