دمشق-سانا

أعلنت المؤسسة العامة للأعلاف عن افتتاح دورة علفية جديدة للدواجن في كل فروعها في المحافظات، اعتباراً من اليوم ولغاية الـ 31 من شهر آذار القادم.

وبينت المؤسسة في إعلانها أنه تم تحديد كمية مقنن للدواجن قدرها 500 غرام من الذرة الصفراء و200 غرام كسبة صويا و200 غرام نخالة للطير الواحد بحيث تعطى دفعة واحدة، وذلك لكل أنواع تربية الدواجن من فروج وبياض وجدات وأمات، مشيرة إلى أنه يعطى المقنن للمداجن المرخصة أصولاً والمستثمرة بموجب وثيقة استثمار وتربية وفق القرار 109/ ت وحسب التربية الفعلية الحالية بغض النظر عن نوع التربية في الرخصة الممنوحة.

ولفتت المؤسسة إلى أنه تم أيضاً اليوم افتتاح دورة علفية جديدة للأسماك وتستمر حتى الـ30 من نيسان القادم، وتم تحديد كمية مقنن قدرها 20 كيلوغراماً ذرة و10 كيلوغرامات كسبة صويا و50 كيلوغراما نخالة للدونم لكل أنواع التربية، موضحة أنه يتم تسليم المقننات العلفية للمزارع المرخصة وقيد الترخيص وفق جداول اسمية صادرة عن الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية، كما يمنح نفس المقنن لمربي الأسماك أو المزارع السمكية الذين يرتبطون بعقود مع القطاع العام.

مدير عام المؤسسة المهندس عبد الكريم شباط بين أنه بهذه المقننات تكون المؤسسة فتحت دورات علفية لكل أنواع الثروة الحيوانية من أغنام وماعز وجمال وجواميس وأبقار وخيول وأسماك ودواجن، بكميات جيدة، وبأسعار مدعومة بهدف تأمين جزء من الاحتياجات للمربين ودعم هذا القطاع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة باجتماع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي

برئاسة محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالعزيز بن حسن البوق، شارك وفد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الاجتماع الـ128 للمكتب التنفيذي واجتماع اللجنة المالية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA)، الذي عقد بمقر الجمعية في مدينة جنيف السويسرية خلال الفترة 26 -28 يونيو 2024م.

وناقشت الاجتماعات إجراءات حوكمة الجمعية وتطوير سياساتها، ومتابعة سير العمل في تنفيذ برامجها، والتعاون بين منظمة العمل الدولية والجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) والتحالف العالمي لمنظمة العمل الدولية, إضافة إلى بحث سبل دعم وتعزيز منظومة الحماية التأمينية لدى الدول الأعضاء في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) والفرص والتحديات التي تواجه منظمات الحماية الاجتماعية.

وتعد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أحد الأعضاء الفاعلين في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي (ISSA) منذ العام 1977م، إذ حصلت المؤسسة على تقدير واعتراف الجمعية وحازت عدة جوائز في ممارسات الحوكمة والتقدم التقني واستمرارية الأعمال والاستثمار.

وتم انتخاب المؤسسة كعضو دائم في المكتب التنفيذي للجمعية من بين 322 منظمة، وتستضيف التأمينات الاجتماعية في شهر ديسمبر القادم المنتدى الإقليمي للضمان الاجتماعي لدول آسيا والمحيط الهادئ والذي يعد حدثاً مهماً جمع قادة ونخبة المختصين في مجال الحماية التأمينية.

مقالات مشابهة

  • البخيتي يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة باجتماع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي
  • إطلاق دورة جديدة من برنامج معسكر فرق إدارة مسرّعات الأعمال
  • 5 أنواع من الأطعمة تمنع إصابة الأمعاء بأمراض خطيرة.. نصائح لتعزيز صحتها
  • النيابة العامة تقيم دورة "الحماية الجنائية للبيئة" لـ"النواب العرب"
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”
  • أسعار الكتاكيت اليوم الخميس بالمزرعة
  • مكتب الأمم المتحدة للمخدرات: 1 من كل 11 متعاطيا لديه فرصة الحصول على العلاج
  • افتتاح مدرسة أحمد أبو الدهب الرسمية المتميزة للغات بالدقى وإتاحة التحويلات
  • كم بلغ سعر غرام الذهب في الأردن الخميس؟