دعا مصرف قطر المركزي البنوك المحلية إلى توفيق أوضاعها استعدادا لإطلاق خدمة الدفع الفوري (فورا - FAWRAN)، التي تندرج ضمن المبادرات الرائدة والمبتكرة في مجالات الدفع والتحويل الرقمي في قطر، والتي سيتم إطلاقها في شهر مارس القادم.
ويأتي ذلك تماشيا مع الاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي، واستكمالا لجهود مصرف قطر المركزي لتطوير البنية التحتية لأنظمة المدفوعات ومواكبة آخر التطورات في مجال نظم الدفع والتحويل الإلكتروني للأموال.


وبهذه المناسبة، قال الشيخ أحمد بن خالد آل ثاني مساعد المحافظ للأدوات المالية ونظم الدفع في مصرف قطر المركزي: "إن إطلاق خدمة /فورا/ يؤكد حرص مصرف قطر المركزي على تقديم أفضل الخدمات لعملاء البنوك والمؤسسات المالية في الدولة وتسهيل المعاملات المالية والتجارية، إضافة إلى سعيه المتواصل لتحقيق الأهداف التي تضمنتها الاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي واستراتيجية التكنولوجيا المالية، والتي تهدف إلى تطوير أنظمة الدفع وتعزيز الشمول المالي وتنمية القطاع المالي في الدولة بما يساهم في تحقيق النمو المستدام ودعم الاقتصاد الوطني وفقا لرؤية قطر 2030".
وستمكن خدمة الدفع الفوري (فورا- FAWRAN) المواطنين والمقيمين من إرسال واستقبال الحوالات في ما بينهم لدى البنوك في الدولة بشكل فوري بتكلفة منخفضة على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مصرف قطر المركزي

إقرأ أيضاً:

وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي

شاركت وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير النفط بالوكالة المهندسة/ نورة سليمان الفصام اليوم في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول المجلس ومديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، حيث قدمت مدير صندوق النقد الدولي تقريراً حول “متابعة الرؤى في ظل الاضطرابات الجيوسياسية، الآفاق الاقتصادية والتحديات (2024) السياسية لدول مجلس التعاون الخليجي”، وتم خلالها مناقشة استراتيجية صندوق النقد الدولي خلال الأعوام الخمس القادمة.

كما قامت مدير صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا بالرد على استفسارات معالي الوزراء حول التحديات التي تواجهها المنطقة خاصة فيما يتعلق بتأثر الأوضاع الأمنية في المنطقة وتأثيرها على أسعار النفط واقتصاديات دول المجلس.

المصدر وزارة المالية الوسومصندوق النقد مجلس التعاون وزيرة المالية

مقالات مشابهة

  • تعميم من البنك المركزي بصنعاء لكافة المؤسسات المالية (وثيقة)
  • بنك مسقط يوفر خدمة "Apple Pay" للدفع الإلكتروني
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • وزير المالية يوقّع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي مع نظيره القطري
  • رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ومحافظ المركزي يبحثان تمويل مشروعات زيادة الإنتاج النفطي
  • لأول مرة.. بنك مصر يطلق خدمة "إكسبريس تسهيلات"
  • لأول مرة.. بنك مصر يطلق خدمة «إكسبريس تسهيلات»
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • حسني بي: ما صدر عن الرئاسي بشأن المركزي خطأ ونحمد الله أن الخطأ أنتج صواب بتكليف ناجي عيسى
  • للاستعلام عن المخالفات المرورية.. الخطوات وطرق الدفع