قام  الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية،اليوم،بتفقدة طابور الصباح بمعاهد إدارة التل الكبير الأزهرية، حيث تفقد ( معهد التل الكبير الثانوي، و معهد التل الكبير الإعدادي، و معهد الغرابوة الابتدائي، و معهد منشية النصر ).

كما زار رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية معهد المحسمه الابتدائي، ورياض الأطفال بإدارة أبو صوير، بحضور الدكتور عادل عواد، مدير التعليم الابتدائي، وعبد الحميد حسن، مدير إدارة الأمن؛ وذلك للتأكد من انتظام العملية التعليمية، وتفقد سير الحصص الدراسية، والتأكد من كتابة مناهج الفصل الدراسي الثاني، وتوزيع الكتب الدراسية التي ترد إلى المعهد أولًا بأول، والتأكد من وسائل الأمن والأمان بهم، ومناقشة الطلاب في المواد العلمية، كما حث الطلاب على الجد والمثابرة وتحقيق المزيد من التفوق والنجاح والحفاظ على هذا المستوى في كافة الأنشطة التعليمية والثقافية والدينية والأخلاقية.

ويختلف نظام التعليم في المعاهد الأزهرية عن نظام التعليم الرسمي أو التابع لوزارة التربية والتعليم، فهو يتم عبر مواد تختص بعلوم الدين، وتسمى المواد الشرعية، دون إغفال المواد الأخرى المأخوذة من مناهج وزارة التربية والتعليم وتسمى المواد الثقافية.

ويشمل التعليم في المعاهد الأزهرية كل المراحل الدراسية، بداية من رياض الأطفال إلى المرحلة الإبتدائية ثم الإعدادية والثانوية، وأيضا يمكن استكمال الدراسة الجامعية في جامعة الأزهر.

ويقدم قطاع المعاهد خدماته التعليمية لأكثر من 2 مليون طالب أزهري، حيث يعد القطاع ثاني أكبر روافد التعليم في مصر، وقاطرة التعليم الأزهري قبل الجامعي، ومن خلال أكثر من عشرة آلاف معهد، تنتشر في مختلف محافظات الجمهورية، يتم تقديم خدمات متميزة لمختلف المراحل التعليمية، لأبناء الوطن، وأبناء المسلمين عمومًا، حيث يقدم القطاع خدماته لطلبة وافدين من أكثر من مائة دولة حول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعاهد الأزهرية الاسماعيليه التل الكبير التعليم الأزهري في مصر

إقرأ أيضاً:

حريق ضخم بمعهد عمر بن الخطاب أمام المنطقة الأزهرية بأسيوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشب حريق ضخم في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، في معهد عمر بن الخطاب أمام المنطقة الأزهرية بأسيوط.

انتقلت على الفور سيارات الإطفاء إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق الذي اندلع في معهد عمر بن الخطاب، وسنوافيكم بالتفاصيل.

مقالات مشابهة

  • التعليم ومهارات القرن الحادي والعشرين
  • تعرف على الفرق بين المعاهد الأزهرية النموذجية والعادية 2024
  • السلطات العراقية تضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية معدة للبيع
  • التربية تضبط كميات كبيرة من الكتب معدة للبيع بالتنسيق مع الأمن الوطني
  • ضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية معدة للبيع بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني
  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو اليوم
  • حريق ضخم بمعهد عمر بن الخطاب أمام المنطقة الأزهرية بأسيوط
  • طلاب الثانوية الأزهرية عن امتحان التوحيد: سهل ومباشر
  • سهل وبسيط.. امتحان التوحيد يرسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • "التعليم" تتيح الحصول على برامج القيادات لشغل وظائف الإدارة المدرسية عبر منصة المعلم