بحث عضو مجلس الدولة وزير الأمن العام الصيني وانغ شياو هونغ ، مع وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، سبل تنفيذ التوافق الذي تم التوصل إليه في اجتماع سان فرانسيسكو بين رئيسي الدولتين، ودفع التعاون الثنائي في مجالي مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون.

الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين يسجل أسوأ أداء منذ 30 عاما الصين تثبت سعر الفائدة الرئيسي للحد من تقلبات اليوان

وأشار وزير الأمن الصيني خلال اللقاء ،وفقا لوكالة الأنباء الصينية"شينخوا" ،إلى أن الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الأمريكي جو بايدن وضعا، خلال لقائهما التاريخي في سان فرانسيسكو، "رؤية سان فرانسيسكو" الموجهة نحو المستقبل.

وأعرب عن أمله في أن يلتزم الجانبان بالتوافق الهام الذي توصل إليه رئيسا الدولتين، ويتمسكا بمبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين، ويحترما المصالح الجوهرية والشواغل الرئيسية لكل منهما، ويزيلا العقبات أمام التعاون الثنائي في مجالي مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون وكذا أمام التبادلات الشعبية.

واتفق الجانبان على المساهمة في التنمية المطردة للعلاقات بين الصين والولايات المتحدة ، والحفاظ على الحوار والتعاون في مجالي مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون، وإيلاء أهمية لشواغل بعضهما البعض، وحل القضايا بشكل صحيح على أساس الاحترام المتبادل وإدارة الخلافات والتعاون متبادل المنفعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين أمريكا مكافحة المخدرات إنفاذ القانون

إقرأ أيضاً:

روسيا ستجمد مشاركتها في الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا

حول الآمال التي علقتها روسيا على منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وتبين عدم جدواها، كتبت كاترينا خاموفا، في "إزفيستيا":

من الواضح أن مجلس الدوما ومجلس الاتحاد سيتخذان، في الثالث من يوليو/تموز الجاري، قراراً بتعليق عضوية روسيا في الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والتوقف عن دفع رسوم العضوية لميزانيتها.

حول ذلك قال الأستاذ في كلية السياسة العالمية بجامعة موسكو الحكومية، أليكسي فينينكو:

أظن الأمور تتجه نحو انسحاب روسيا التدريجي من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. فمنذ العام 2004، وبعد التصريح الشهير الذي أدلى به وزير الخارجية سيرغي لافروف بأن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بصفتها الحالية لا تناسبنا، حاولت روسيا تنفيذ العديد من الإصلاحات للمنظمة. لم ينجح شيء. انهارت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالكامل خلال الأحداث الجورجية. ثم اتضح أن هناك دولَ الناتو، وهناك روسيا وحلفاؤها مثل بيلاروس. ولا وجود لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في الواقع.

أي أننا، في الواقع، أمام نسخة من مجلس روسيا والناتو، الذي كان في العام 1997. لقد أصبحت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا نظيرًا له. مسألة انسحاب روسيا، في رأيي، مسألة وقت.

تأسست منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في العام 1975 لتنفيذ قانون هلسنكي. كان من المفترض أن يتم إنشاء أوروبا غير متكتلة، وآلية للحوار بين دول الناتو وحلف وارسو، ثم في العام 1990 تم التوقيع على ميثاق باريس. كان من المخطط أن يتم حل الناتو في المستقبل مثلما حُلّ حلف وارسو. ولم يتم القيام بشيء من ذلك، فتوصلنا إلى صيغة "روسيا وبيلاروس مقابل حلف شمال الأطلسي". وكانت روسيا في حاجة إلى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في العام 1990، حين كانت تأمل في حل حلف شمال الأطلسي. والآن فقدت المنظمة وظيفتها".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي عن قرار دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي: يعظم الموارد
  • من هي الدكتورة/ رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي ؟(بروفايل)
  • وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل
  • أمير حائل يقلد مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة رتبته الجديدة
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • روسيا ستجمد مشاركتها في الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • “الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون
  • القبض على مواطنين بعسير لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة جازان لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين