هاجمت القوات الجوفضائية الروسية قاعدة القوات المسلحة الأوكرانية في بلدة تشاسوف يار المجاورة لمدينة أرتيوموسك بقنبلة حرارية من طراز ОДАБ-1500.

ووصلت قنبلة تزن 1500 كيلوغرام إلى نقطة استناد مؤقتة للقوات الأوكرانية متخفية في منطقة سكنية بالمدينة. وإن الاختباء خلف المدنيين هو التكتيك المفضل للقوات المسلحة الأوكرانية منذ زمن المعارك الضارية التي دارت عام 2022 في مدينتي ليسيتشانسك وماريوبول.

وتعتبر الذخيرة الحرارية، التي تسبب انفجارا واسعا، فعالة ضد التحصينات وعلى الأرض المكشوفة على حد سواء. وفي الحالة الأولى، يتم نقل الهباء الجوي المتفجر إلى المخابئ من خلال مجاري الهواء والأغطية، وفي الحالة الثانية ينتشر على شكل سحابة فوق الهدف.

بالإضافة إلى الموجة الصادمة ودرجة الحرارة العالية جدا، فإن العامل المدمّر لقنبلة ОДАБ-1500 يتمثل أيضا في ارتفاع شديد لضغط الجو بسبب الأكسجين المحترق الذي يسببه الانفجار. ويتعرض الجنود الناجون من لهيب الانفجار لإصابات داخلية خطيرة.

ويشير استخدام مثل هذه الأسلحة الخطيرة في تشاسوف يار إلى أن هذه المدينة ستكون الهدف التالي التي تسعى القوات الروسية إلى تحريره بعد أفدييفكا. وقد اقترب الخط الأمامي منها، وبدأ الطيارون الروس في تدمير دفاعات القوات المسلحة الأوكرانية بنفس الطريقة التي استعانوا بها مؤخرا في أفدييفكا.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أنصار الله: استهدفنا مواقع عسكرية في إسرائيل بصواريخ مجنحة وصلت إلى أهدافها

أعلنت منظمة "انصار الله" في اليمن، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، تنفيذ عملية عسكرية استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية، "انتصارا لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعما للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية".

وذكر الناطق العسكري باسم أنصار الله يحيى سريع، أن "القوات الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية استهدفت مواقع عسكرية في عمق الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، وذلك بثلاثة صواريخ مجنحة من نوع ’قدس5’".

وأضاف أن "الصواريخ تمكنت من الوصول إلى أهدافها بنجاح، وسط تكتم العدو عن نتائج العملية".

وأشار سريع إلى أن "القوات المسلحة اليمنية تبارك عملية "الوعد الصادق" الإيرانية الثانية ضد العدو الإسرائيلي، وتؤكد استعدادها للمشاركة في أية عمليات عسكرية مشتركة ضد العدو الإسرائيلي انتصارا للشعبين الفلسطيني واللبناني، وردا على أي عدوان إسرائيلي يطال جبهات الإسناد".

وختم بالقول إن "القوات المسلحة اليمنية تؤكد أن استمرار الدعم الأميركي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع المصالح الأميركية والبريطانية في المنطقة تحت دائرة النار، وأنها لن تتردد في توسيع عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة وكذلك وقف العدوان على لبنان".

وتضامنا مع غزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، استهدف اليمنيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية، أو مرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.

وقالت "أنصار الله" إنها ستوسع الضربات، لـ"تشمل السفن المرتبطة بإسرائيل المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور
  • عملية للقوات المسلحة بثلاثة صواريخ مجنحة على مواقع عسكرية للكيان الصهيوني
  • حزب الأمة يتهم الجيش السوداني
  • أنصار الله: استهدفنا مواقع عسكرية في إسرائيل بصواريخ مجنحة وصلت إلى أهدافها
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف مواقع عسكرية في عمق الكيان الإسرائيلي
  • 3 صواريخ يمنية نوع قدس 5 تدك مواقع في عمق العدو(البيان)
  • بخمس طائرات مسيرة نوع يافا وصماد 4.. القوات المسلحة تقصف أهدافاً عسكرية للعدو الإسرائيلي في يافا وأم الرشراش وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • بطائرات “يافا” و”صماد4″.. القوات المسلحة تقصف أهداف عسكرية صهيونية في يافا وأم الرشراش
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان