تبحث الكثير من السيدات على طرق سهلة لتنظيف الأدوات المنزلية وخاصة الأقمشة، ويوجد حيلة يفعلها الفنادق لجعل الاقشمة أكثر نعومة وصحية.

ووفقا لموقع express، أن المنتجات مثل الخل الأبيض والمبيض ومرطب الأقمشة الإضافي هي بعض الطرق لمنح المناشف حياة جديدة.

ووفقا للخبراء يجب استبدال المناشف كل عامين، لكنها قد تتمكن من البقاء وصالحة للاستخدام لبضعة أشهر أطول باستخدام هذه النصائح المفيدة.

"

مش غالي.. أنغام تثير ضجة بفستان أنثوي| شاهد شبه العروس.. أصالة تفاجئ جمهورها بإطلالة غير متوقعة 1. الخل الأبيض

يعد الخل الأبيض "خدعة شائعة" عندما يتعلق الأمر بتنظيف المناشف، ويتم استخدامه حتى في الفنادق والمنتجعات الصحية "في كل مكان.

يساعد الخل الأبيض على التخلص من أي منظف زائد ومنعم الأقمشة بالإضافة إلى إزالة الروائح الكريهة من الأقمشة.

 2. صودا الخبز

بالإضافة إلى استخدام الخل الأبيض، تعتبر صودا الخبز أيضًا رائعة عندما يتعلق الأمر بغسل الملابس والمناشف.

استخدمي حوالي ربع كوب من صودا الخبز في الغسالة للتخلص من أي روائح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقمشة الادوات المنزلية الروائح الكريهة الخل الأبيض صودا الخبز غسل الملابس الخل الأبیض

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تحدد اشتراطات تفادي انتشار الأمراض والأوبئة في الفنادق

أرسلت وزارة السياحة والآثار خطابًا إلى غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية بخصوص التوصيات الصادرة عن الأمانة الفنية للجنة العليا لإدارة أزمة الجوائح والأوبئة بوزارة الصحة والسكان، وذلك في إطار الجهود المشتركة المبذولة للارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة للنزلاء بالفنادق بما ينعكس إيجابا على سمعة السياحة المصرية.

وقال محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، خلال الخطاب، إنه نظرا لبدء موسم السياحة الشتوي فإن هناك اشتراطات وإجراءات يجب على الفنادق اتباعها لتفادي انتشار الأمراض والأوبئة ومكافحة نواقل ومسببات الأمراض، موضحًا أن تلك الإجراءات تتمثل فيما يلي:

رفع كفاءة وحدة تنقية المياه بالفنادق العائمة

- ضرورة التزام جميع الفنادق العائمة برفع كفاءة وحدة تنقية المياه بها، وضبط تركيز المواد الكيميائية المضافة للمياء مثل الكلور، وفقًا للاشتراطات الصادرة عن وزارة الصحة والسكان في هذا الشأن.

- التأكيد على استخدام المياه المعبأة "المعدنية" من خلال شركات معتمدة ومرخص لها من وزارة الصحة والسكان، وذلك في أعمال إعداد وتجهيز الأغذية والمشروبات.

- استبدال أجهزة المياه "Dispenser" والمستخدمة بكافيتريا العاملين، بالمياه المعبأة "المعدنية" من خلال شركات معتمدة ومرخص لها من وزارة الصحة والسكان.

- التأكيد على العاملين مراعاة النظافة الشخصية، والاهتمام بتقليم الأظافر، وغسل الأيدي وتطهيرها بصفة مستمرة وخاصة العاملين بمناطق الأغذية والمشروبات.

- المتابعة الدورية لأعمال النظافة العامة والتطهير لكبائن العاملين ودورات المياه الخاصة بهم، والقيام بأعمال الصيانة الدورية اللازمة لها.

- التزام جميع الفنادق العائمة بالنظافة المستمرة لمجرى الفائض "الأوفر فلو" وجدران حمامات السباحة وضبط تركيز الكلور وPH بها على الدوام.

- التزام جميع الفنادق العائمة بالتعاقد مع شركات معتمدة ومرخص لها من الجهات المختصة بأعمال مكافحة الحشرات، مع متابعة إجراءات المكافحة الدورية بالفندق.

- التعامل الأمثل مع النفايات والقمامة وخاصة القمامة العضوية وتجميعها بغرف "مبردة" بما يضمن عدم تكدسها وعدم تكاثر الحشرات والقوارض والروائح الكريهة.

- التخلص الآمن من المخلفات الخطرة المتمثلة في الزيوت المعدنية المستهلكة، والفلاتر، والكهن الملوثة، والبطاريات التالفة.

- متابعة الحالة الصحية للعاملين بالفندق بشكل مستمر، وفي حالة ظهور أية أعراض مرضية على أحدهم، يتم تطبيق  الإجراءات الاحترازية وعرضه على الطبيب المختص، ومنحه الإجازة المرضية اللازمة لحين التعافي.

استمرار لجان الوزارة في المرور على الفنادق

وأكد "عامر" استمرار الوزارة في الدفع بلجان للمرور الميداني اشتراكا مع الجهات ذات الصلة للمرور على تلك الفنادق للوقوف على مدى التزامها بتنفيذ التعليمات سالفة الذكر، على أن يتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية واجبة الاتباع حيال المنشآت المخالفة.

مقالات مشابهة

  • بإطلالة ناعمة.. ميرنا نور الدين تخطف الأنظار لها في أحدث ظهور
  • هل يحمي تناول الثوم من الإصابة بنزلة برد.. طبيب يكشف الحقيقة
  • قرار من وزير الصناعة يتعلق بهذه المواد الغذائية
  • حلقة حوارية في بدية توصي بضبط تكاليف الزواج
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • المقاومة العراقية تضرب الكيان بطائرات متطورة تستخدمها لاول مرة
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • «السياحة» تحدد اشتراطات تفادي انتشار الأمراض والأوبئة في الفنادق
  • برواتب 120 ألف جنيه شهريًا.. فندق عالمي يطلب موظفين "قدم الآن"
  • وزير الأشغال والنقل اللبناني: كل ما يتعلق بالوضع العسكري يخضع لموافقة الجيش