أديس أبابا-  تاق برس- قال رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، إنه لن يألو جهداً لإحلال السلام في السودان، انطلاقًا من المصير المشترك بين البلدين.

وأمن خلال لقائه مع وفد تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” بأديس أبابا، على استمرار التواصل  والتفاكر حول كيفية تسريع جهود وقف الحرب في السودان.

وقال عبدالله حمدوك رئيس “تقدم” إن الوفد ناقش مع سلفاكير الأفكار والرؤى التى ستدفع بجهود احلال السلام بأعجل ما تيسر.

وأضاف “قدمت الشكر للرئيس كير على استضافة بلاده لأعداد كبيرة من السودانيين الذين شرّدتهم الحرب وتسهيل اجراءات وجودهم وتنقلهم”

وتابعا “أثنيت على الجهود الحثيثة التي يبذلها الرئيس سلفاكير في التواصل مع الأطراف المحلية والإقليمية والدولية سعياً للوصول لسلام شامل في السودان”.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

بيان مشترك من مجموعة ALPS بشأن التقدم المحرز في معالجة الأزمة بالسودان

واصلت مجموعة العمل من أجل تعزيز إنقاذ الأرواح والسلام في السودان (ALPS) جلساتها الافتراضية الأسبوعية في 5 سبتمبر، حيث ركزت على توسيع نطاق الوصول الإنساني في حالات الطوارئ واحترام القانون الدولي الإنساني.

وفي الأسبوع الماضي، وصل ما يقدر بنحو 3114 طناً مترياً من الإمدادات إلى ما يقرب من 300 ألف شخص في دارفور بدعم من مجموعة ALPS، ومن خلال العمل الشجاع والدؤوب للجهات الفاعلة في العمل الإنساني على الأرض.

ويواصل أعضاء وفد مجموعة ALPS إشراك القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لأجل تحقيق المساعي الملحة المتمثلة في توسيع نطاق الوصول البري من بورتسودان عبر شندي إلى الخرطوم، وكذلك الطرق من الخرطوم إلى الأبيض وكوستي، بما في ذلك عبر سنار. وتدعو وفود مجموعة ALPS إلى فتح معابر حدودية إضافية، بما في ذلك معبر أويل مع جنوب السودان.

كما يواصل أعضاء المجموعة الضغط على القوات المسلحة السودانية للإعلان عن نظام إخطار مبسط وتنفيذه بشكل هادف، وحث قوات الدعم السريع على تنفيذه بالكامل، من أجل تبسيط الحواجز البيروقراطية المرهقة التي يتم بسببها خسارة أرواح السودانيين كل يوم.

ومع مواجهة أكثر من 25 مليون شخص للمجاعة والجوع الحاد، يجب أن يكون الإخطار كافياً للسماح بحركة الشحنات الإنسانية في السودان. فكل تأخير ستكون تكلفته خسارة في الأرواح.

أخبار ذات صلة الإمارات: 14 مليون طفل محتاج في السودان «منظمات»: أزمة جوع تاريخية تهدد السودان

وأقرت مجموعة ALPS بإصدار قوات الدعم السريع توجيهًا جديدًا لجميع القوات بشأن حماية المدنيين، وتدعم تعهدها بالمساءلة، وستقوم بمراقبة التنفيذ عن كثب.

وحددت مجموعة ALPS العديد من المناطق الحرجة حيث يجب على قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية تهدئة الأعمال العدائية فيها على الفور، بما في ذلك الفاشر. وسيضمن هذا حماية المدنيين والوصول إلى الإغاثة العاجلة بما يتماشى مع الالتزامات التي قطعها الطرفان في إعلان جدة.

ويدعو أعضاء الوفد أعضاء المجتمع الدولي للضغط على الجانبين لتحقيق هذه الغاية. ويؤكد أعضاء مجموعة ALPS التزامهم المشترك بالعمل مع الشركاء الدوليين الآخرين لتخفيف معاناة شعب السودان وتحقيق اتفاق وقف الأعمال العدائية في نهاية المطاف.

كما يؤكد الأعضاء التزامهم بمواصلة التشاور مع النساء السودانيات كجزء من منصة ALPS.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يبلغ نهائي “بارا كانوي كاياك”
  • البعثة الأممية بالسودان تتحدث عن “جرائم حرب” وتوصي بنشر قوة محايدة
  • بيان مشترك من مجموعة ALPS بشأن التقدم المحرز في معالجة الأزمة بالسودان
  • صورة من عام 1941 تثير جنون رواد مواقع التواصل.. صبي غامض سافر عبر الزمن صحبة “iPad”!
  • وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين
  • دعوة أممية لنشر قوة محايدة بالسودان.. وتقرير بشأن جرائم الحرب
  • السفير التركي بالسودان: مستعدون للمساهمة في إحلال السلام بالبلاد
  • اتفاق على عمل مشترك بين هيئة محامي دارفور والقوى المدنية لشرق السودان
  • سفير تركيا بالخرطوم: مستعدون للمساهمة في إحلال السلام بالسودان
  • تضامن عربي مع مصر يرفض تصريحات نتنياهو ويحذر من “وأد السلام”