سواليف:
2024-06-29@16:53:40 GMT

الجرائم الإلكترونية تحذر

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

#سواليف

حذرت وحدة #مكافحة_الجرائم_الإلكترونية في مديرية #الأمن_العام، من التعامل مع #الشركات_الوهمية التي تدعي تقديم #قروض من خلال الإعلانات الممولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تستغل حاجة الناس.

وأكد الرائد وائل المومني عبر أثير إذاعة الأمن العام، على ممنوعية #تصوير #هوية_الأحوال المدنية أو أي #وثيقة أخرى (كبطاقة الصراف الآلي) وإرسالها عبر شبكة الإنترنت لأي جهة كانت بحجة توفير فرص العمل عن بعد أو للحصول على تمويل شخصي سريع.

وأشار إلى أن آلية عمل هذه الشركات تقوم على استقطاب الضحية من خلال العروض والحصول على صورة الهوية الشخصية لذلك الشخص والتي من المفترض عدم إرسالها لأي جهة، موضحا أن هذه الشركات تقوم بعد الحصول على صورة هوية الأحوال المدنية بانشاء حساب معين عليها أو القيام بتسجيل محفظة من خلالها ويتم استقبال أموال احتيالية عليها.

مقالات ذات صلة فيديو لسرايا القدس يظهر السيطرة على مسيّرة إسرائيلية 2024/02/03

ودعا المواطنين في حال الوقوع في هذا الشرك ضرورة التوجه مباشرة إلى وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية وتقديم بلاغ مباشر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مكافحة الجرائم الإلكترونية الأمن العام الشركات الوهمية قروض تصوير هوية الأحوال وثيقة

إقرأ أيضاً:

قتلت على طريقة ريا وسكينة.. النيابة العامة بالأقصر تقوم بإجراء المعاينة التصويرية لحادث طفلة الحلق


وصل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الجريمة لحادث مقتل الطفلة الجودي بالزينية قبلي في الأقصر والقضية المعروفة إعلاميا «طفلة الحلق» التي قتلت على طريقة ريا وسكينة على يد شقيقتان ووالدتهم، وذلك لإجراء المعاينة التصويرية.


ويقوم الجناة الثلاثة بتمثيل الجريمة من داخل منزلهم بقرية الزينية قبلي شمال محافظة الأقصر، بعد أن أعترفوا جملة وتفصيلا أمام النيابة العامة في التحقيقات بارتكاب الجريمة لقتل طفلة الحلق.

 

تعود أحداث الواقعة إلى مساء يوم الاثنين الماضي من الأسبوع الجاري عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يفيد بورود بلاغًا عن حادث جنائي بالعثور على جثمان طفله تدعى جودي مصطفى عبد الرشيدي، تبلغ من العمر 6 سنوات، ملقاة في جوال وبها آثار تعذيب وخنق، وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض ملابسات الواقعة، تم تحرير محضر بالواقعة، وجرى إخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.


ونجحت المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، في حل اللغز في واقعة «طفلة الحلق» وتبين أن سيدة وابنتيها وراء ارتكاب الجريمة البشعة، الأم تدعى «شربات.ع.ض» مطلقة 40 عاما، والابنه الصغيرة تدعى «ملك.ص.م» 11 عاما، والأبنة الكبرى تدعى «عبير. ص.م» 22 عاما مطلقة، حيث قامت الطفلة الصغيرة باستدراج الضحية من منزلها بدافع شراء حلوى من السوبر ماركت، فيما كانت شقيقتها الكبرى وأمها ينتظرونهما بالمنزل بذات الشارع الخلفى للضحية.

 

وفور دخول الطفلة جودي إلى منزل الجريمة، انهال الثلاثة بضربها وإيقاع على الأرض، وقامت الابنه الكبري بوضع فوطه مبللة لكتم أنفاسها، فيما قامت الأم بنزع الحلق الذهب من اذن الطفله، وقاموا بوضعها في جوال أبيض اللون وبه مخلفات قمامة واستغلوا انقطاع الكهرباء وألقوه في الشارع على مقربة من منزل الضحية.

 

كما كشفت التحريات أنهم قاموا بذات اليوم بعد إرتكاب الجريمة، بالتوجه إلى محل الذهب الكائن بشارع الصاغة وسط مدينة الأقصر لشخص يدعى «م.ي.ن» ببيع الحلق الذي قدر ثمه بمبلغ مالي 2950 جنيها، ووثقت كاميرات المراقبة الواقعة، فيما ألقت مباحث مركز شرطة طيبة القبض على عصابة ريا وسكينة الثلاثة، وبحوزته باقى المبلغ 2150 جنيها حيث صرفوا 800 جنيها فقط، واقرا بارتكاب الواقعة.

 

مقالات مشابهة

  • لماذا تقوم الصين بتخزين الموارد الرئيسية وهل هو تكرار لسيناريو ألمانيا النازية؟
  • لماذا تقوم الصين بتخزين الموارد الرئيسية وهل هو تكرار سيناريو ألمانيا النازية؟
  • وزيرة في المالديف تقوم بعمل سحر أسود للرئيس والسبب صادم!
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع “الإنتربول” لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • الجرائم الإلكترونية تحذر من”كود” جوائز وهمي
  • الجرائم الإلكترونية تحذر الأردنيين
  • قتلت على طريقة ريا وسكينة.. النيابة العامة بالأقصر تقوم بإجراء المعاينة التصويرية لحادث طفلة الحلق
  • «جنائية شرطة دبي» تطور برامجها بالذكاء الاصطناعي