sayidaty، يعالج الخرف وفرط الحركة فوائد مذهلة للعب الشطرنج تعرف إليها،هل تمارس الشطرنج؟ هل فكرت في فوائدها التي قد تحصدها من تلك اللعبة؟ هذا ما كشفت عنه عدة .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر يعالج الخرف وفرط الحركة فوائد مذهلة للعب الشطرنج تعرف إليها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

يعالج الخرف وفرط الحركة فوائد مذهلة للعب الشطرنج...
هل تمارس الشطرنج؟ هل فكرت في فوائدها التي قد تحصدها من تلك اللعبة؟ هذا ما كشفت عنه عدة دراسات علمية حديثة، فتلك اللعبة يمكنها أن تمنحك عدة فوائد بحسب دورية Proceedings of the National Academy of Sciencesيرفع معدلات الذكاءإذ أظهرت دراسة أن لعب الشطرنج يرفع معدل ذكاء الأشخاص بصورة غير متوقعة، ففي فنزويلا أجريت أبحاث عن 4000 طالب حققوا ارتفاعاً كبيراً في درجات الذكاء وذلك بعد 4 أشهر فقط من تعلم الشطرنج وممارسته بشكل شبه يومي، كما لوحظ تطور مهارات ذكائهم السمعي والبصري لأعلى معدل ممكن.يعالج فرط الحركةبالإضافة لتمكن الشطرنج من علاج 41٪ من الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة، إذ شملت دراسة 100 طفل في سن المدرسة يعانون من اضطراب ADHD وأدرج الباحثون لعب الشطرنج في طريقة علاجهم فتحسنت حالتهم لحد بعيد بحسب دراسة فرنسية عرضت عام 2016.تمكن الشطرنج من علاج 41٪ من الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة- pexelsيعالج الخرفكذلك فقد كشفت دراسة أن متطلبات الشطرنج المعقدة والتي تكون ضد المرونة العقلية دراسة كندية أجريت عام 2019 يمكن أن تساعد في حماية كبار السن من الخرف والزهايمر.يعالج نوبات الهلعكما يمكن لتلك اللعبة علاج نوبات الهلع أيضاً بحسب دراسة علمية نشرت عام 2017 بجامعة ولاية ميتشيغان الأمريكية، إذ يمكن لشخص تعرض لنوبة ذعر من استخدام تطبيق شطرنج على هاتفه لزيادة الشعور بالهدوء ومنع نوبة الذعر من الزيادة بشكل لا يمكن السيطرة عليه.يحسن العلاج النفسيوينصح الخبراء بممارسة الشطرنج، إذ يحسن فعالية جلساتالعلاج النفسي بحسب دراسة بجامعة مينيسوتا الأميركية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ننشر الجزء الثاني من الحركة القضائية للعام القضائي 2024/2025

وافق مجلس القضاء الأعلى، برئاسة حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض، بجلسته المنعقدة يوم الأربعاء 18 سبتمبر لسنة 2024، على الجزء الثاني من الحركة القضائية للعام القضائي 2024-2025.

لتحميل المستند اضغط هنا

وأضاف المجلس، أنه تم النظر في اعتراضات رجال القضاء عليه، وراعى المجلس الظروف المرضية والاجتماعية لرجال القضاء، وانتهى إلى ما تضمنته الكشوف على أن تكون الترقيات اعتبارا من 30 يونيو 2024.

اقرأ أيضاًبقيمة 31 مليون جنيه.. جهود حملة أمنية جديدة ضد تجار العملة في 24 ساعة

لأول مرة.. اللاعب أحمد ياسر المحمدي بالبدلة الزرقاء داخل قفض الاتهام (صور)

مقالات مشابهة

  • 10 فوائد مذهلة للإقلاع عن تناول السكر
  • ننشر الجزء الثاني من الحركة القضائية للعام القضائي 2024/2025
  • فوائد تناول التوت لعلاج الخرف
  • أوراق الجوافة.. فوائد صحية مذهلة ودور هام في رفع مناعتك
  • ليس الأطفال فقط.. فوائد حليب الأم تمتد للكبار أيضا
  • العثور على جزيئات بلاستيكية دقيقة في أنسجة الأنف عند قاعدة الدماغ بحسب دراسة جديدة
  • الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان
  • الحركة الصهيونية.. وأبعادها الاستعمارية
  • “تخفيضات مذهلة”.. تعرف على أحدث عروض جوالات اليوم الوطني السعودي المقدمة من شركة الصندوق الاسود 2024
  • أمير هشام: أحمد عابدين اختار سيراميكا كليوباترا للعب بين صفوفه على سبيل الإعارة