أكدت وانغ تشون يينغ، المتحدثة باسم الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي في الصين، أن بلادها شهدت توسعا في التجارة الخارجية خلال عام 2023، مما ساهم في تحقيق فائض كبير في الحساب الجاري.

وذكرت صحيفة الشعب اليومية أون لاين، أن الصين حققت فائضًا في تجارة السلع بلغ 608 مليارات دولار أمريكي خلال العام المنصرم، وذلك وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي، مما يعد ثاني أعلى مستوى في تاريخ الصين.

وأشارت الهيئة إلى أن نسبة فائض الحساب الجاري إلى الناتج المحلي الإجمالي للصين بلغت 1.5 بالمئة في نهاية 2023، مما يعكس استقرار الاقتصاد الكلي للصين.

وأظهرت البيانات الصادرة عن الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي الصينية أن الفائض في الحساب الجاري للصين بلغ 264.2 مليار دولار في عام 2023، مما يعزز مكانة الصين الاقتصادية على المستوى العالمي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الحساب الجاری

إقرأ أيضاً:

ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي

 

روما (د ب ا)
أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الإيطالي الاثنين ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي مقارنة بالعام الماضي، وذلك في ظل نمو الصادرات بوتيرة أسرع من الواردات.
وارتفع الفائض التجاري إلى 6.7 مليار يورو (7.4 مليار دولار) مقارنة بـ 6.1 مليار يورو خلال نفس الشهر من الماضي. وبلغ حجم الفائض التجاري 5.1 مليار يورو خلال يونيو الماضي. وقد ارتفعت الصادرات بقوة بنسبة 6.8% على أساس سنوي خلال يوليو بعدما انخفضت بنسبة 6.1% خلال يونيو الماضي.
وارتفعت الصادرات إلى الدول الأوروبية بنسبة 6%، وإلى الدول غير الأوروبية بنسبة 7.6%.
ويرجع نمو الصادرات بصورة كبيرة إلى ارتفاع الطلب الأجنبي على المواد الدوائية والكيماوية والطبية. وأظهرت البيانات ارتفاع الواردات بنسبة 6.3% على أساس سنوي في يوليو الماضي، بعد انخفاضها بنسبة 9.8% خلال يونيو الماضي.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا شبكة أبوظبي للإعلام تصمم أحدث عربات البث المباشر و«أريت» الإيطالية تنفذها

مقالات مشابهة

  • الطاقة المتجددة في الهند تؤمّن تمويلًا بـ386 مليار دولار
  • 60 مليار درهم زيادة في رؤوس أموال بنوك الإمارات
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة بنهاية العام الجاري
  • صادقي:نشكر السوداني على تقديم (100) مليار دولار لإيران من خلال إبرام (14) إتفاقية ستنفذ من قبل شركة خاتم الانبياء
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • أين يذهب فائض حلاوة المولد؟.. حيلة التجار لتجنب الخسائر
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق