صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@06:35:01 GMT

«الشرق» يهزم «الغرب» في مباراة كل النجوم

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

واشنطن (رويترز)
أحرز داميان ليلارد لاعب ميلووكي باكس 39 نقطة بما في ذلك 11 رمية ثلاثية ليقود فريق القسم الشرقي للفوز على نظيره الغربي 211-186 في مباراة كل نجوم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في وقت مبكر من صباح اليوم في مدينة إنديانابوليس بولاية إنديانا.
وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة أُعلن تتويج ليلارد بلقب أفضل لاعب في المباراة لأول مرة في ثامن مشاركة له في هذه المواجهة المتميزة، وقال ليلارد الذي يخوض موسمه الأول في صفوف باكس «هذا شرف لي.

. لقد شاركت في المباراة بضع مرات في السابق لذا فإن تحقيق مثل هذا الإنجاز أمر مميز».
وحقق فريق القسم الشرقي فوزاً قياسياً على نظيره الغربي من حيث عدد النقاط بعد تفوقه على الرقم السابق وهو 196 نقطة الذي حققه فريق القسم الغربي بقيادة الراحل كوبي برايانت لاعب لوس أنجلوس ليكرز سابقاً في مباراة كل النجوم في 2016.
وجاء تفوق القسم الشرقي بعد نجاحه في إحراز 50 نقطة على الأقل في كل ربع من المباراة، بينما أحرز القسم الغربي 47 نقطة في الربع الأول و42 نقطة في الثاني و47 نقطة في الثالث و50 نقطة في الربع الأخير.
وأسهم جايلين براون لاعب بوسطن سيلتيكس في فوز الفريق الشرقي بإضافة 36 نقطة بينما أحرز تريسي هاليبرتون لاعب إنديانا بيسرز 32 نقطة ليسعد جمهور فريقه الذي أقيمت المباراة في ملعبه.
وكان كارل أنطوني تاونز لاعب مينيسوتا تيمبروولفز أفضل مسجلي القسم الغربي برصيد 50 نقطة بينما أضاف شاي جيلجيوس لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر 32 نقطة.
وشهدت المباراة مشاركة النجم المخضرم ليبرون جيمس (39 عاماً) لاعب لوس إنجليس ليكرز للمرة 20 وهو إنجاز غير مسبوق إذ تفوق جيمس على لاعب فريقه السابق كريم عبدالجبار الذي شارك في مباراة كل النجوم 19 مرة.
وأحرز جيمس ثماني نقاط وفشل في تسجيل أي رمية ثلاثية خلال ثلاث محاولات. 

 

أخبار ذات صلة ويمبانياما يفشل في «النجوم الصاعدة» 75 ألف دولار عقوبة «طلب الرحيل»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة دوري السلة دوري السلة الأميركي للمحترفين فی مباراة کل نقطة فی

إقرأ أيضاً:

«دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي


دبي (الاتحاد)
حقق فريق دبي لكرة السلة أول فوز خارج أرضه وثاني انتصار على التوالي، ضمن منافسات الدوري الأدرياتيكي الأوروبي، بتغلبه على خصمه فريق سيديفيتا أولمبيا السلوفيني بنتيجة 92-84، بدأ الفريق مباراته التي أقيمت في ملعب أرينا ستوزيتسي، متطلعاً إلى مواصلة النتائج الإيجابية، بعدما حقق فوزاً مذهلاً في أول مباراة له في مواجهة حامل اللقب سرفينا زفيزدا في نهاية الأسبوع الماضي، حيث قدم اللاعبون أداءً جماعياً قوياً.
وقدم قائد الفريق أداءً مميزاً مع تسجيل 23 نقطة، و5 كرات مرتدة، و4 تمريرات حاسمة، واستخلاص الكرة من الخصم مرتين، كما قدم الثنائي الديناميكي نيت ماسون (20 نقطة و7 تمريرات حاسمة) وإيزايا تايلور (10 نقاط) أيضاً أداءً متميزاً خلال هذه المباراة.
سيطر جاكوري ويليامز في المنطقة المظللة بـ 9 كرات مرتدة و6 نقاط، إلى جانب الأداء الدفاعي الرائع الذي ساعد في إبقاء نجم سيديفيتا أولمبيا والمخضرم في الدوري الأميركي للمحترفين، ديفين روبنسون، بتسجيل 14 نقطة فقط.
افتتح بريبليتش المباراة بتسديدة من مسافة قريبة وأضاف إلى رصيده رميتين حرتين ليمنح دبي تقدماً مبكراً. ورغم تعادل أصحاب الأرض، أضاف قائد فريق دبي المزيد من النقاط إلى رصيده لتصبح النتيجة 7 - 4، قبل أن يسيطر تماماً على المباراة. ولم يكن لدى فريق سيديفيتا أولمبيا أي حلول للاعب نيت ماسون، الذي سجل 8 نقاط في الربع الأول، ليوسع الفارق إلى 29 - 17. ولم يتوقف الضغط عند هذا الحد، حيث دخل الفريق الضيف الاستراحة في منتصف المباراة بتقدم كبير وصل إلى 63 مقابل 42.
بعد تسجيل 20 نقطة في الربع الثالث، انتفض فريق دبي لكرة السلة ليصمد أمام سيديفيتا أولمبيا، حيث أضاف بريبليتش وويليامز إلى رصيد الفريق لتأمين الفوز بنتيجة 92 – 84، وهي النتيجة التي جعلت فريق دبي لكرة السلة يصدم الدوري ببداية لا تصدق في أول موسم له في البطولة. 

أخبار ذات صلة كومباني ينعى موتومبو بكلمات مؤثرة: سنفتقده وفاة نجم كرة السلة السابق ديكيمبي موتومبو

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا: ليل يُكبد ريال مدريد الخسارة.. وأستون فيلا يهزم بايرن ميونخ
  • زمالك 2005 يهزم سيراميكا في دوري الجمهورية
  • الزمالك يهزم سيراميكا كليوباترا بثنائية في بطولة الجمهورية
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • البليهي : ما أسلم على أي لاعب إلا بعد المباراة .. فيديو
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة
  • يد الزمالك يهزم كاليفورنيا إيجلز في كأس العالم للأندية
  • أبطال أوروبا.. أرسنال يستقبل سان جيرمان فى قمة "الشامبيونزليج"
  • «دبي للسلة» يحقق فوزه الثاني في الدوري الأدرياتيكي
  • فياريال يهزم لاس بالماس في الدوري الاسباني