ناقش مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان دميترو لوبينيتس مع وزيرة الدولة القطرية للتعاون الدولي لولوة الخاطر إمكانية مشاركة بلادها ليس فقط في عودة الأطفال ولكن أيضًا فئات أخرى من المواطنين الأوكرانيين من روسيا.

وقال لوبينيتس: "قطر هي الدولة الأولى التي ساعدتنا على إعادة الأطفال الأوكرانيين، لكننا ناقشنا اليوم إمكانية إعادة فئات أخرى من المواطنين من أراضي الاتحاد الروسي ومشاركة قطر في هذه العملية ممكنة"، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وناقش الطرفان خلال اللقاء بالتفصيل تنفيذ النقطة الرابعة من صيغة السلام – إطلاق سراح جميع الأسرى والمبعدين – والخطوات الأخرى.

وأعرب المفوض البرلماني الأوكراني عن امتنانه لدولة قطر لتسهيلها عودة الأوكرانيين إلى وطنهم، فضلا عن استعدادها لأن تصبح شريكا فعالا في هذا المجال.

كما ناقش اللقاء تنفيذ "العديد من المسارات الإنسانية الأخرى التي سيتم الإعلان عنها لاحقًا".

وشدد لوبينيتس على أن "كل رحلة تهدف إلى ضمان تحقيق نتائج ملموسة في المستقبل. والدعم الذي يقدمه شركاؤنا هو المساعدة في حماية حقوق الإنسان وحقوق الطفل".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لولوة الخاطر

إقرأ أيضاً:

عمار بن حميد وسفير فنزويلا يناقشان تعزيز العلاقات

استقبل سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، بمكتبه في مبنى الجهات الحكومية في الديوان الأميري، أمس، الدكتور نبيل عبد الخالق، سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية لدى الدولة، الذي قدم للسلام على سموّه.
رحب سموّ ولي عهد عجمان، بالسفير، وتمنى له التوفيق والنجاح في مهام عمله، وتبادل معه الأحاديث الودية التي من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات، وسبل توطيدها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.
من جهته أعرب سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية، عن سعادته بلقاء سموّ ولي عهد عجمان، موجهاً الشكر لسموّه على كرم الضيافة وحسن الاستقبال. وأشاد الدكتور نبيل عبد الخالق بمكانة وعمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فنزويلا البوليفارية، وبما تشهده الدولة عامة، وعجمان خاصة، من نهضة حضارية في مختلف الميادين.
حضر اللقاء الشيخ راشد بن عمار النعيمي، نائب رئيس نادي عجمان، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، مدير عام مكتب شؤون المواطنين في عجمان، ويوسف النعيمي، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في عجمان، وأحمد علي الرئيسي، مدير مشاريع مكتب ولي عهد عجمان، وعدد من كبار المسؤولين.
(وام)

مقالات مشابهة

  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا
  • أوكرانيا: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي على العاصمة كييف
  • وزيرا الطاقة الأوكراني والمولدوفي يناقشان أمن الطاقة الإقليمي
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • روسيا ترفع طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية وتدعو الغرب لرفع العقوبات عن أفغانستان
  • عقب أداء صلاة الجمعة.. رئيس الأعلى للطرق الصوفية يُناقش مع محافظ الغربية الاستعدادت للاحتفال بمولد البدوى
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك
  • عمار بن حميد وسفير فنزويلا يناقشان تعزيز العلاقات
  • سيف بن زايد ونائب وزير داخلية روسيا يناقشان التعاون الأمني في مكافحة الجريمة المنظمة
  • الرئاسي: المنفي ناقش مع الدبيبة الخطوات المتخذة بمصرف ليبيا المركزي