صحافة العرب:
2024-07-08@16:47:50 GMT

اتفاقية لإعادة التدوير في الحرمين الشريفين

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

اتفاقية لإعادة التدوير في الحرمين الشريفين

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن اتفاقية لإعادة التدوير في الحرمين الشريفين، المناطق_متابعات وقَّعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الخميس ، اتفاقية شراكة مع السعودية الاستثمارية لإعادة .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اتفاقية لإعادة التدوير في الحرمين الشريفين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اتفاقية لإعادة التدوير في الحرمين الشريفين

المناطق_متابعات

وقَّعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (الخميس)، اتفاقية شراكة مع السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير “سرك”، بحضور الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، والرئيس التنفيذي للشركة المهندس زياد بن محمد الشيحة.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية والورقية والكراسي المتحركة التابعة للرئاسة، بالإضافة إلى نشر أجهزة إعادة التدوير الذاتي في الحرمين، وتشجيع الاستثمار في قطاع إدارة النفايات، والإسهام في الاقتصاد الدائري.

كما تشمل إعادة تدوير النفايات وحصرها، وإجراء الدراسات والبحوث فيما يتعلق بذلك، والمشاركة في المؤتمرات والندوات والمعارض والفعاليات، والاستفادة من المجالات والأهداف الأخرى في نطاق الفرص الاستثمارية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الهيئة السعودية للعناية بشئون الحرمين تبدأ مراسم تغيير الكسوة

في مشهد تتقشعر له الأبدان بدأت الهيئة العامة السعودية للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي فك المذهبات؛ استعدادًا لإنزال الكسوة القديمة للكعبة، وإكسائها بالكسوة الجديدة حيث تجرى مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة في الأول من شهر المحرم 1446 هجرية، تنفيذاً للعادة السنوية .

ترتدي الكعبة المشرفة كسوتها الجديدة في الأول من شهر محرم، والتي تصنع من الذهب الخالص والفضة والحرير، ومنقوش عليه آية من القرآن الكريم وبعض من التسبيحات، ويعكف عشرات من الرجال السعوديين أغلبهم من أربعينيات وخمسينيات العمر على صناعته في مصنع مخصص فقط لهذا الغرض بمكة المكرمة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن فريقًا سعوديًا متخصصًا مدربًا ومؤهلًا علميًا وعمليًا يشرف على أعمال الفك ومراحل تغيير كسوة الكعبة الأساسية المتمثلة فى رفع الكسوة القديمة، ونزع المذهبات، وإسدال الكسوة الجديدة، فيما يبلغ عدد مذهبات كسوة الكعبة المشرفة (53) قطعة مذهبة منها (16) قطعة للحزام، و(7) قطع تحت الحزام، و(4) صمديات، و(17) قنديلًا، و(5) قطع لستارة الباب، وقطعة للركن اليماني، و(2) كينار، وحلية الميزاب.

ويضم الكادر التشغيلى السعودى (159) صانعاً حرفيّاً متمكناً يعمل على إنتاج (56) قطعة مذهبة على كسوة الكعبة، حيث تتم جميع الأعمال بشكل يدوي، ويستغرق العمل على القطعة المذهبة الواحدة ما بين 60 إلى 120 يوماً، وكمية أسلاك الذهب والفضة المستخدمة فى القطع المذهبة على كسوة الكعبة 120 كيلوجرامًا من الذهب، و100 كيلو جرام من الفضة، و1000 كيلو من الحرير.

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ علي عبدالله السالم المبارك الصباح
  • "السديس": العناية بالحرمين وتعميق مكانة الكعبة المشرفة ديدن ولاة أمر هذه البلاد المباركة ‏‎‎
  • رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين تدشن خطة موسم العمرة للعام 1446هـ
  • الأكبر من نوعها.. «الشؤون الدينية» تدشن خطة موسم العمرة للعام 1446هـ
  • لتهيئة الأجواء التعبدية رئاسة الشؤون الدينية تدشن خطة العمرة لعام 1446هـ
  • الهيئة السعودية للعناية بشئون الحرمين تبدأ مراسم تغيير الكسوة
  • «سلمان للإغاثة» يسلّم 25 طن تمور هدية المملكة لجمهورية موريشيوس
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • نتطلع لمواصلة التنسيق.. خادم الحرمين يهنئ بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.