تنطق الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني والمنعقدة ببدر، بحكمها على 5 متهمين في القضية المعروفة بـ"خلية المرج الإرهابية"، وينتظر متهمين اثنين رأى فضيلة المفتي.

جاء فى أمر الإحالة فى القضية رقم 3257 لسنة 2023، أنه بتاريخ 13 نوفمبر 2014، بدائرة المرج محافظة القاهرة، المتهمون جميعا انضموا إلى جماعة أسست على خلاف احكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بان منعوا مؤسسات الدولة وسلطتها العامة، وتخريب المؤسسات العامة والخاصة، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها تلك الجماعة فى تحقيق أغراضها.

وأكد أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا فى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون "جماعة الإخوان"، والغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

ووجه للمتهمين الثالث والرابع حيازة مواد مفرقعة "مخاليط ألعاب ناريةـ كلورات البوتاسيم، ومفرقعات الكلورات"، قبل الحصول على ترخيص بذلك، قصد استعمالها فى نشاط يخل بالأمن والنظام العام، وبقصد المستاس بالوحدة الوطنية.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: خلية اللجان النوعية الجنايات اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

مؤسسات وهيئات أم القيوين تحتفي بـ «اليوم العالمي للمسنين»

احتفلت المؤسسات والهيئات في أم القيوين بـ «اليوم العالمي للمسنين»، الذي يصادف الأول من أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات، تقديراً لمساهمات كبار المواطنين في المجتمع.
واستضاف مركز أم القيوين الثقافي الإبداعي، الثلاثاء، عدداً من الأنشطة التي سلط خلالها المشاركون الضوء على أهمية رعاية كبار السن وضمان رفاهيتهم، وتعزيز دور المسنين في المجتمع، وتقديم الدعم اللازم لضمان حياة كريمة لهم.
ومن بين المشاركين في الاحتفال، مكتب وزارة تنمية المجتمع بأم القيوين، ودائرة السياحة والآثار، ومجلس سيدات أعمال أم القيوين.
وشمل الاحتفال تنظيم مجلس سيدات أعمال أم القيوين معرضاً تحت شعار «بركة الدار» بمشاركة 25 من الأسر المنتجة.
وثمّن كبار المواطنين جهود القيادة الرشيدة التي أولتهم الرعاية والاهتمام، ووفرت لهم بيئة متكاملة، تضمن لهم حقوقهم وتتيح لهم الحصول على أعلى معايير الخدمات التي تُسهم في تحقيق استدامة تعزيز الحياة الكريمة لهم، معربين عن شكرهم وتقديرهم للجهات المشاركة على الاحتفال، وتنظيم الفعاليات في هذا اليوم.
وقال عبد الله بو عصيبة، مدير مركز أم القيوين الثقافي الإبداعي، إن كبار المواطنين هم اللبنة الأساسية في نهوض المجتمع، وهم الأساس في نقل الخبرات والمعرفة للجيل الحالي وللأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • مؤسسات وهيئات أم القيوين تحتفي بـ «اليوم العالمي للمسنين»
  • "المالية" تحث مؤسسات الدولة على إعداد "الحسابات الختامية" لعام 2024
  • عاطلان يقتلان حلاقا خلال مشاجرة بينهم فى منطقة المرج
  • المحكمة لم تنعقد .. تأجيل الحكم في قضية التل وأبو رصاع والطواهيه
  • توكل كرمان: جماعة الحوثي السلاليةأسوأ جماعة عرفها التاريخ وإسقاط الحكم السلالي الفاشي مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس
  • الحكم بـ31 سنة سجنا نافذا في حق دركيين متهمين بتهم خطيرة كالرشوة والمخدرات
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية
  • منصور يافاش: سنعيد هيكلة جميع مؤسسات الدولة عندما نصل للسلطة
  • جعفر الميرغني: انتصارات قواتنا المسلحة تؤكد أن مؤسسات الدولة لم تمت