شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بضوء أخضر سعودي الإصلاح يحشد قواته لإستعادة شبوة، الجديد برس بدأت قوات حزب الإصلاح، الخميس، الحشد إلى محافظة شبوة لاستعادة السيطرة عليها بالتزامن مع ترتيبات قبلية لإعلان مجلس إدارة ذاتي .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بضوء أخضر سعودي.

. الإصلاح يحشد قواته لإستعادة شبوة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بضوء أخضر سعودي.. الإصلاح يحشد قواته لإستعادة شبوة

الجديد برس:

بدأت قوات حزب الإصلاح، الخميس، الحشد إلى محافظة شبوة لاستعادة السيطرة عليها بالتزامن مع ترتيبات قبلية لإعلان مجلس إدارة ذاتي على غرار المجلس الوطني لحضرموت.

وبحسب مصادر قبلية، وصلت كتيبتين من قوات محور عتق والأمن الخاصة المحسوبتين على الإصلاح، إلى مديرية جردان، بالتزامن مع تهديدات من قائد القوات الخاصة المقال، العميد عبدربه لعكب، باستعادة المحافظة.

ووفقاً للمصادر، فإن هذه التحركات تأتي في إطار مساعي قوات الإصلاح لإعادة تمركزها واستحداث مواقع عسكرية جديدة لها بالقرب من مدينة عتق، عاصمة المحافظة، حيث تتمركز قوات الانتقالي.

يشار إلى أن السعودية كانت قد التقت العميد لعكب وعدد من القيادات العسكرية المحسوبة على حزب الإصلاح خلال الأشهر الماضية ضمن ما يمكن اعتباره ترتيبات لسحب بساط السيطرة على المحافظة من يد الانتقالي التابع للإمارات، حيث تشهد العلاقة بين الرياض وأبو ظبي توتراً غير مسبوق كما كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وفرضت السعودية خلال الأسابيع الماضية مقاطعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، مع حرب في الخدمات بهدف إسقاطه من الداخل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السفير ناصر كامل: الاتحاد من أجل المتوسط يقود التحول إلى مستقبل أخضر

"لدينا القدرة على تحويل البحر الأبيض المتوسط إلى رائد عالمي في مجال الطاقة المستدامة وعلينا اغتنام هذه الفرصة بعزم ووحدة." هذا ما أكده السفير ناصر كامل، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة، مؤكداً أهمية هذا الحدث في تعزيز التحول والاستدامة في مجال الطاقة.

خلال كلمته، أشار كامل إلى أن منطقة البحر الأبيض المتوسط تتصدر جهود التحول في الطاقة، بفضل مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتقنيات احتجاز الكربون، مبرزاً التزام المنطقة بالابتكار والتعاون. كما أكد أن مؤتمر الطاقة والبيئة العالمي ليس مجرد حدث، بل منصة ديناميكية للحوار والعمل، مما يعكس التفاني العالمي في معالجة تحديات الطاقة المستدامة.

وأضاف أن دمج منتدى الطاقة والمناخ الرابع، الذي سيعقد غدًا، يعزز من عمق المناقشات ويتيح الفرصة لتحويل الحوار إلى عمل، مع التركيز على تعزيز التعاون بين المؤسسات المالية والجهات المحلية.

وذكر كامل أن التحديات المناخية، مثل ارتفاع درجات الحرارة وندرة المياه، تمثل فرصة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط لتكون رائدة في تغيير المشهد الإيجابي، مشدداً على أهمية التعاون الإقليمي والدولي لتحقيق التنمية المستدامة.

و أشار إلى ضرورة تسريع جهود إزالة الكربون وتطوير حلول التمويل الأخضر، مع تأكيده على أهمية الاستثمار في التعليم وتنمية المهارات لضمان استفادة جميع المجتمعات من التحول في مجال الطاقة.

وأكد الأمين العام أن التطرف في الأحوال الجوية في المنطقة يعد تذكيرا صارخا بالحاجة الملحة للعمل، 

موضحا أن الاتحاد ملتزم بتعزيز أجندة البحر الأبيض المتوسط في مجال الطاقة والعمل المناخي، مؤكدا أن "لدينا القدرة على تحويل البحر الأبيض المتوسط إلى رائد عالمي في مجال الطاقة المستدامة وعلينا اغتنام هذه الفرصة بعزم ووحدة."

في ختام كلمته، أكد السفير ناصر كامل أن أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يجسد الرؤية المشتركة للمنطقة، حيث يمثل منصة لتبادل الأفكار وتطوير الحلول وإقامة الشراكات.


 

مقالات مشابهة

  • اشتباكات متواصلة بين قوات طارق صالح ومجاميع قبلية في الوازعية غرب تعز
  • بيان من حزب الله: ادعاءات الاحتلال بأن قواته دخلت لبنان «كاذبة»
  • السفير ناصر كامل: الاتحاد من أجل المتوسط يقود التحول إلى مستقبل أخضر
  • عاجل- ليلة الغزو الإسرائيلي للبنان.. أحداث غير مسبوقة وكواليس تكشف لأول مرة بضوء أخضر أمريكي
  • حادث مروري مروع في شبوة يسفر عن وفاة شخصين بمنطقة العرم
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • الاحتلال يحشد قواته قرب الحدود اللبنانية.. الهدف منطقة عازلة
  • أخضر تحت 20 يتأهل لكأس آسيا
  • قوات العمالقة تسقط مسيّرة حوثية في شبوة
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه