صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تعديل وزاري طفيف في فرنسا بعد أربعة أشهر من إصلاح نظام التقاعد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الحكومة إليزابيت بورن الخميس بتعديل وزاري طفيف، بعد أربعة أشهر من انجاز إصلاح نظام التقاعد، بهدف .، والان مشاهدة التفاصيل.

تعديل وزاري طفيف في فرنسا بعد أربعة أشهر من إصلاح.

..

قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الحكومة إليزابيت بورن الخميس بتعديل وزاري طفيف، بعد أربعة أشهر من انجاز إصلاح نظام التقاعد، بهدف منح الولاية الثانية لماكرون زخمًا جديدًا.

تمّ الإعلان عن الأسماء الجديدة الخميس،  الوزير الأول المعني هو وزير التعليم باب ندايي المتخصص في التاريخ الاجتماعي للولايات المتحدة والأقليات. 

فمنذ تسميته قبل 14 شهرًا، أصبح هذا الوزير الهدف المفضل لليمين واليمين المتطرف في فرنسا. ولم يعد المدرّسون يقدّرون هذا الأستاذ الجامعي المحسوب على اليسار والذي كان يدير متحف تاريخ الهجرة. وسيخلفه في منصبه وزير الموازنة غابريال أتال (34 عامًا).

الوزير الثاني المعني هو طبيب الطوارئ فرنسوا براون الذي سُمّي وزيرًا للصحة في تموز/يوليو لكنه يُعتبر غير سياسي بشكل كاف. وحلّ مكانه أوريليان روسو، المدير السابق لمكتب رئيسة الحكومة الفرنسية إليزابيت بورن.

شهدت بداية الولاية الثانية لماكرون فوضى على صعد عدة، خصوصًا بسبب إصلاح نظام التقاعد الذي أثار جدلًا واسعًا وتم إقراره في 20 آذار/مارس بدون تصويت لعدم توافر غالبية في الجمعية الوطنية. ودفع هذا الإصلاح مئات آلاف الأشخاص إلى التظاهر لأشهر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

إغلاق شوارع في وجه السيارات بالعاصمة الرباط وتحويلها إلى محج خاص بالمشاة (صور)

زنقة 20 | الرباط

كما انفرد موقع Rue20 في وقت سابق ، انطلق رسميا اشغـال تأهيل زنقة بروكسيل بحي المحيط بالعاصمة الربـاط وتحويلها الى محـج خـاص فقط بالمشاة دون سيارات ولا اي وسيلة نقل.

و يشهد حي المحيط أحد أقدم و أشهر أحياء العاصمة الرباط ، أشغال عديدة ستغير وجهه في المستقبل ، كما ستحدث تغييرات جذرية في عدة أنشطة عرف بها الحي على رأسها ورشات إصلاح السيارات “الميكانيك”.

رئيسة جماعة الرباط فتيحة المودني كانت قد أصدرت قرارات تقضي بإغلاق أوراش إصلاح السيارات ومرائبها، بسبب احتلال الملك العمومي خاصة تلك المتواجدة بزنقة لينينغراد.

القرار الذي فاجأ العديد من أرباب ورشات إصلاح السيارات التي تنتشر بكثرة في حي المحيط ، طلب من المعنيين بتغيير أنشطتهم في ظل غياب الترخيص الإداري لاستغلال الملك العام.

من جهة أخرى تعرف عدة مناطق في حي المحيط أوراش مستمرة مثل موقف السيارات تحت أرضي بساحة روسيا ، وتأهيل زنقة بروكسيل التي ينتظر أن تتحول إلى محج فقط للمشاة (الصورة).

ويأتي هذا وفق مصادر مطلعة ، في إطار التهيئة الشاملة التي تخضع لها العاصمة الرباط استعدادا لاحتضان تظاهرات عالمية على رأسها مونديال 2030.

مقالات مشابهة

  • موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء)
  • إحالات على التقاعد في الأمن العام
  • تعديل نظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم
  • اجتماع وزاري بحكومة حماد لمناقشة ملف تدفق النازحين من السودان إلى ليبيا
  • الإمارات.. كم مدة اختبار الموظف في الحكومة؟
  • إغلاق شوارع في وجه السيارات بالعاصمة الرباط وتحويلها إلى محج خاص بالمشاة (صور)
  • اجتماع وزاري موسع لمناقشة تدفق النازحين السودانيين لليبيا
  • إصلاح البيئة يصلح الإنسان