شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الموجة الحارة مكملة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 21 يوليو 2023، كشفت الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم الجمعة 21 يوليو، مع تزايد ملحوظ في معدلات الرطوبة، والتي تزيد الشعور بحرارة الطقس بقيم .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الموجة الحارة مكملة.

. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 21 يوليو 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الموجة الحارة مكملة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس...

كشفت الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم الجمعة 21 يوليو، مع تزايد ملحوظ في معدلات الرطوبة، والتي تزيد الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد إلى طقس مشمس معتدل صباحا، وشديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحار رطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة مشمس على سيناء وجنوب الصعيد.. وخلال الليل يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل، ومعتدل على باقي أنحاء البلاد.

الأرصاد تحذر من شبورة على الطرق

وأشارت الأرصاد إلى تكّون شبورة مائية خلال ساعات الصباح الباكر، على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وخاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لذا يجب الحذر أثناء القيادة.

حالة الطقس المتوقعة اليوم لبعض المدن الساحلية وأيضا حالة البحر( الأحمر والمتوسط ) الطقس وارتفاع الأمواج

حركة الملاحة البحرية بالنسبة للبحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الأمواج فيه يتراوح ما بين 1، 5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.. وبالنسبة البحر الأحمر، فهي معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الجمعة الموافق ٢١ يوليو ٢٠٢٣ الأرصاد تكشف السبب وراء ارتفاع نسبة درجات الحرارة والرطوبة

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن العالم يشهد موجات حارة غير مسبوقة وتسجيل أعلى معدلات درجات الحرارة، مشيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة في الدول الأوروبية والعربية، ووصولها إلى 45 درجة مئوية.

أضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك دولا عربية وصلت درجات الحرارة فيها إلى 50 درجة مئوية، مؤكدة أن الظروف المحيطة بالعالم حاليا منها زيادة غازات الاحتباس الحراري والانبعاثات من استخدام الوقود الأحفوري مع وجود ظاهرة النينو أدت لارتفاع درجات الحرارة في العالم في الأيام الماضية.

وأوضحت أن الأسبوع الأول من شهر يوليو سجل أعلى درجات الحرارة في مصر، مبينة أن الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وأشارت إلى أنه من المتوقع خلال 72 ساعة أن تنخفض درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة وهو ما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة أن مصر تأثرت بظاهرة القبة الحرارية من الأسبوع الماضي ومن المتوقع أن تستمر الموجة الحارة فى الأيام المقبلة.

وأوضحت أن البلاد تشهد أجواء حارة خلال الأيام الحالية، مع ارتفاع نسب الرطوبة، مبينة أن نسب الرطوبة في الليل مرتفعة إلا أن هناك هدوءا في سرعات الرياح.

ونوهت بأنه مع ارتفاع نسبة الرطوبة وهدوء سرعات الرياح فإن الاحساس بدرجات الحرارة يكون أعلى من القيم الفعلية، مؤكدة أن دول العالم تأثرت بظاهرة النينو"التي تؤثر على ارتفاع درجة حرارة وحدوث موجات حارة بجميع البلدان.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة 21 يوليو 2023

القاهرة

العظمى 37، الصغرى 25

العاصمة الإدارية

العظمى 38، الصغرى 25

الإسكندرية

العظمى 32 والصغرى 24

العلمين الجديدة

العظمى 31، والصغرى 24

مطروح

العظمى 31، الصغرى 24

شرم الشيخ

العظمى 40، الصغرى 29

الغردقة

العظمى 41، الصغرى 25

أسيوط

العظمى 41،

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الطقس الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأرصاد تحذر من حالة الطقس الیوم الجمعة 21 یولیو 2023 ارتفاع درجات الحرارة درجات الحرارة فی

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات الطقس غدًا الاثنين، متوقعة أن يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح، يصبح حارًا نهارًا على أغلب أنحاء البلاد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومعتدل الحرارة ليلاً، كما ستتعرض بعض المناطق لظواهر جوية متنوعة مثل الشبورة المائية والأمطار الخفيفة، والرياح، بالإضافة إلى اضطرابات في الملاحة البحرية.

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدًا

وتوقعت «الأرصاد»، في بيان، أن تتعرض البلاد لعدد من الظواهر الجوية في حالة الطقس غدا الاثنين، أبرزها الشبورة المائية خلال الصباح الباكر، التي تتكون على عدد من الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، مع وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مع رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء خلال بعض الفترات.

وأشارت إلى أن معظم أنحاء البلاد تشهد استقرارًا في درجات الحرارة التي تبدأ من 32 درجة للعظمى على القاهرة الكبرى، وتصل إلى 36 درجة مئوية على عدد من المناطق الجنوبية، أما الصغرى فتنخفض حتى تصل إلى 23 درجة خلال الساعات المتأخرة من الليل، وفي فترات الصباح الباكر، مع وجود بعض الاضطرابات في حركة الملاحة البحري على البحر المتوسط.

درجات الحرارة غدًا الاثنين

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة والصغرى غدا الاثنين على القاهرة الكبرى والأقاليم، كما جاءت في بيان الأرصاد الجوية كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 33 درجة، والصغرى 23 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 28 درجة، والمحسوسة 30 درجة، والصغرى 22 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة، والصغرى 25 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 34 درجة، والصغرى 20 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 37 درجة، والصغرى 23 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم.. ظاهرة تسيطر على البلاد لعدة أيام والأرصاد تحذر
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • بسبب هذه الظاهرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • رياح وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الإثنين 30 سبتمبر 2024
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • «جو متقلب».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأحد 29 سبتمبر 2024 في مدن ومحافظات مصر