لبنان ٢٤:
2024-06-30@02:06:02 GMT

إسرائيل تعرقل الوصول إلى القرى الحدودية

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

إسرائيل تعرقل الوصول إلى القرى الحدودية

تحاول إسرائيل قطع الطرقات المؤدية الى القرى الحدودية اللبنانية عبر سلسلة غارات تستهدف يومياً وادي الحجير ووادي السلوقي وطريق طيرحرفا، وهي مناطق تبعد نحو 8 كيلومترات عن القرى الحدودية المقابلة مباشرة للمستعمرات الإسرائيلية، وذلك ضمن المستوى الثاني من القصف بعد فرض منطقة عازلة بالنار على الطرقات الواقعة مباشرة على الحدود.


وكتبت" الشرق الاوسط":تكثفت، خلال الأسبوع الماضي، الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت وادي الحجير ووادي السلوقي، وهي طريق طويلة تفصل تاريخياً بين المناطق التي كانت محتلة من قبل إسرائيل قبل تحرير جنوب لبنان في عام 2000، والقرى التي كانت خط التماس في تلك الفترة. ورفعت الاستهدافات المتنامية لتلك المناطق، مستوى المخاوف من إصابة السكان المدنيين الذين يعبرون تلك الوديان إلى قراهم في المنطقة الحدودية، ما يجعلها منطقة خطرة.
ولم يكن هذا التوسع قائماً في الفترة الأولى من الحرب، وقالت مصادر في الجنوب إن إسرائيل تسعى من خلال هذا الاستهداف إلى «إجبار السكان في المناطق الحدودية على إخلائها، عبر قطع الطرقات وفرض صعوبة للوصول إليها، إلى جانب تدمير مظاهر الحياة فيها التي تتمثل في قصف المنشآت الحيوية والمنازل وفرض مناطق عازلة بالنار وخالية من المدنيين». كما تسعى إلى «عرقلة تنقّل المقاتلين ووصولهم إلى المنطقة الحدودية، وتعقيد جهود نقل الذخائر إلى المنطقة»، وذلك بعد أكثر من 4 أشهر من الحرب المتواصلة.
وينسحب هذا المشهد على القطاع الغربي، حيث تستهدف إسرائيل طريق طيرحرفا المؤدية إلى المنطقة الحدودية، ووصل القصف إلى بيت ليف ومحيطها التي تعرض الوادي فيها، الأحد، للقصف، وذلك بغارات جوية وقصف مدفعي متواصل وتحليق مستمر للطائرات المسيرة، ما يفقد السكان القدرة على البقاء في المنطقة، أو التنقل بين القرى، وذلك في محاولة لإفراغ المنطقة من السكان المدنيين بشكل كبير.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هجمات صاروخية من جنوب لبنان على عدة مناطق في إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام عبرية بتعرض مدينة صفد وعدة مناطق في الجليل الأعلى شمال إسرائيل لهجمات صاروخية مكثفة قادمة من جنوب لبنان.

ووفقًا لمراسل القاهرة الإخبارية، فقد دوت صفارات الإنذار في صفد والجليل الأعلى، مما أثار حالة من الذعر بين السكان.

ودعت السلطات المحلية السكان إلى اتخاذ الإجراءات الأمنية المعتادة والبقاء في أماكن آمنة حتى انتهاء التهديد. جاءت هذه التطورات في وقت يشهد تصاعد التوتر على الحدود الشمالية لإسرائيل، ما يزيد من احتمالات حدوث تصعيد أكبر في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تدفع المنطقة نحو الانفجار الكامل
  • أمين عسير: الحرائق تندلع بفعل فاعل وندعو للإبلاغ
  • حملة إسرائيلية – أمريكية للضغط على حزب الله… ما الهدف منها؟
  • التوترات الحدودية بين الكويت والعراق والارادة الامريكية تعرقل مشروع ميناء مبارك
  • جعجع التقى اللجنة الدولية للصليب الاحمر: لإغاثة الاهالي الصامدين في المناطق الحدودية
  • هجمات صاروخية من جنوب لبنان على عدة مناطق في إسرائيل
  • عاجل- كندا: لا نعترف بسيطرة إسرائيل على المناطق التي احتلتها والمستوطنات انتهاك لاتفاقية جنيف الرابعة
  • جيش الاحتلال يطلق عملية في الشجاعية وأحياء بغزة.. طلب إخلاءها
  • خلف وحمدان: لتفعيل مراكز الدفاع المدني في القرى الحدودية
  • "فاينانشال تايمز": قنابل الفسفور الإسرائيلية جعلت المنطقة الحدودية في لبنان غير صالحة للسكن