البوابة:
2024-10-03@07:07:37 GMT

7 أسباب تجعلك تستحقين زيادة في الراتب

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

7 أسباب تجعلك تستحقين زيادة في الراتب

البوابة - غالبًا ما تمنح الشركات زيادة في الراتب للموظفين الذين يعملون بجد، ويقدمون قيمة للشركة ويظهرون إمكانية النمو المستقبلي. قبل أن تطلب زيادة في الراتب، من المهم أن تكون قادرًا على الإجابة "لماذا تستحق زيادة في الراتب؟" من وجهة نظر صاحب العمل. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تستحق زيادة في الراتب:

7 أسباب تجعلك تستحقين زيادة في الراتب


1.

أن تفعل أكثر مما يتطلبه عملك
غالبًا ما يكون أداء عملك أحد أقوى الحجج للحصول على زيادة. قد يتضمن القيام بأكثر مما تتطلبه وظيفتك أشياء مثل تحمل مسؤوليات إضافية وتجاوز حصص معينة ومساعدة زملائك في العمل. على سبيل المثال، أنت تعمل في قسم التسويق كمحرر، وتتمثل مسؤولياتك الأساسية في التدقيق اللغوي ونسخ المستندات التحريرية. ومع ذلك، غالبًا ما تقوم بمساعدة الكتّاب في القسم إذا تأخروا في أداء مهامهم.
هناك طريقة أخرى لتولي مهام جديدة وإظهار سبب استحقاقك للزيادة وهي التحدث مع مشرفك. اسألهم عن المهام المحددة التي لديهم والتي تعتبر ضرورية ولكنهم يخشون الاضطرار إلى إكمالها. إذا كان بإمكانك إكمال هذه المهام، تطوع لتكون مسؤولاً عنها. سيساعد هذا مديرك من خلال تقليل عبء العمل عليه، ويظهر حرصك على تعلم أشياء جديدة وتولي المزيد من المهام.
2. أن تظهر المبادرة
تحب الشركات عمومًا الموظفين الذين يأخذون زمام المبادرة للقيام بالأشياء دون أن يُطلب منهم ذلك. يمكنك إظهار المبادرة من خلال البحث دائمًا عن المزيد من المشاريع للعمل عليها أو سؤال الآخرين عن كيفية مساعدتهم أو طلب المزيد من المشاريع. هناك طريقة أخرى لإظهار المبادرة وهي تطوير وتقديم حل للإدارة العليا حول مشكلة لاحظتها داخل الشركة.
3. أن تكون جديراً بالثقة
غالبًا ما تبحث الشركات عن موظفين يمكنهم الوثوق بهم للقيام بعملهم بشكل جيد دون إدارتهم بشكل دقيق، وعادةً ما يريدون موظفين يعرفون أنهم يستطيعون دائمًا تقديم ما يطلب منهم. قد تستحق زيادة في الراتب إذا قمت باستمرار بتسليم عمل عالي الجودة في الوقت المحدد أو حتى في وقت مبكر. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أنه من الأفضل في كثير من الأحيان تسليم مشروع استثنائي في اليوم المحدد له بدلاً من تسليم مشروع متوسط المستوى في وقت مبكر.
4. تقوم بتطوير مهارات جديدة
قد تستحق زيادة إذا كنت تبحث عن طرق لبناء مهارات جديدة أو تحسين المهارات التي لديك بالفعل. قد يشمل ذلك الحصول على شهادة خاصة بالوظيفة، أو إكمال الدورات أو ورش العمل في إحدى الجامعات المحلية أو المشاركة في برامج التطوير المهني لشركتك. إذا كنت ترغب في تحسين مهاراتك ولكنك غير متأكد من كيفية البدء، فتحدث إلى مشرفك أو مدير الموارد البشرية. يمكنهم في كثير من الأحيان تقديم اقتراحات لمهارات لتحسينها أو ورش عمل لمسار حياتك المهنية.
5. أن تقوم بإرشاد الموظفين الآخرين
إن توجيه موظف آخر يقدم فوائد لك ولمتدربك وللموظف. يمكن أن يكون العمل كمرشد جزءًا من برنامج رسمي تم إعداده من خلال قسم الموارد البشرية لديك، أو قد يكون ترتيبًا غير رسمي بينك وبين موظف آخر. كمرشد، يمكنك زيادة قيمة القوى العاملة في الشركة من خلال مشاركة معرفتك مع زملاء العمل الآخرين، وغالبًا ما تساعدهم على تحسين أدائهم. يساعدك كونك مرشدًا أيضًا على تطوير مهاراتك القيادية، والتي غالبًا ما تبحث عنها الشركات في الموظفين الكرام.
6. أن تساهم في نجاح الشركة
قد تستحق زيادة في الراتب إذا كنت تقدم باستمرار عملاً يخلق تأثيرًا إيجابيًا على نجاح الشركة. قد تختلف كيفية إضافة قيمة إلى شركتك بناءً على منصبك داخل الشركة. على سبيل المثال، قد تعمل في مجال المبيعات وتقوم بإعداد عرض تقديمي يقنع عميلاً مهمًا بالتوقيع على عقد مرتفع الأجر، مما يضمن فوائد مالية للشركة. وكمثال آخر، ربما تكون مصمم جرافيك يتجاوز مهامك الأسبوعية باستمرار ويتلقى الحد الأدنى من طلبات التحرير من العملاء، مما يؤدي إلى تحسين رضا العملاء وكفاءة مكان العمل.
7. لديك موقف إيجابي
غالبًا ما تبحث الشركات عن موظفين إيجابيين ويعملون بشكل جيد ضمن فريق ومحبوبين. قد تتجلى إيجابيتك في الحماس لعملك، وقد تجذب موظفين آخرين يرغبون في العمل معك ويكونوا مثلك. كما أن الحفاظ على موقف إيجابي بدلاً من الموقف السلبي أو العدواني السلبي قد يحسن التعاون والعمل الجماعي.

المصدر:  Gemini

اقرأ أيضاً:

6 نصائح تساعد على التخلص من سموم العقل كل صباح

طبيب البوابة: ما هو تعريف العلاقة السامة ؟
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: زيادة في الراتب مهارات شركة مدير طاقة إيجابية تفاعل من خلال

إقرأ أيضاً:

نبيل علي ماهر لـ "الفجر الفني": رفضت عمل عشان كنت هتضرب فيه بالقلم.. وإيمان العاصي تستحق بطولة "برغم القانون"

كشف الفنان نبيل علي ماهر عن كواليس مشاركته في مسلسل "برغم القانون"، الذي يعرض حاليًا ويجسد فيه دور والد إيمان العاصي خلال الأحداث، معربًا عن سعادته الكبيرة بردود الأفعال الإيجابية على المسلسل.

 

نبيل علي ماهر: رفضت عمل عشان كنت هتضرب فيه بالقلم

 

وأكد في حوار خاص مع "الفجر الفني"، أن سبب قبوله للدور هو حبه للفن واهتمامه بمثل هذه القصص والقضايا التي تناقشها الأعمال الفنية، مشيرًا إلى أنه رفض دورًا سابقًا بسبب مشهد اعتبره غير لائق، وقال: "أنا متحمس دائمًا للعمل وعادة أقبل كل الأعمال التي تعرض عليّ ونادرًا ما أرفض عمل إذا كانت قصته غير جيدة "، مضيفًا: "مرة اتعرض عليا دور هتضرب فيه بالقلم على قفايا ورفضته؛ لأني بحس إن المشاهد دي مش لطيفة".


وتابع نبيل علي ماهر: "هناك أعمال درامية كثيرة غيرت قوانين وبالطبع أتمنى أن يساهم مسلسل "برغم القانون" في تغيير بعض القوانين، خاصة فيما يتعلق بحقوق الأب والأم في تسجيل أطفالهم".

 

نبيل علي ماهر: إيمان العاصي تستحق البطولة المطلقة من بدري

 

وتحدث عن كواليس العمل مع الفنانة إيمان العاصي في أولى بطولاتها المطلقة، وقال: "إيمان العاصي سيدة لطيفة وموهوبة وشرفت بالعمل معها، وكانت جديرة بالبطولة المطلقة وتستحقها من بدري".

نبيل علي ماهر: أشارك في مسلسل "صفحة بيضا"

 

وحول تطورات الأحداث في المسلسل قال: "الدراما في الحلقات القادمة بها أشياء حزينة ومضحكة وأحداث تدعوا إلى التفكير، وأتمنى أن تكون النهاية مرضية للمشاهدين وتنال إعجابهم"، معلنًا عن مشاركته أيضًا في مسلسل "صفحة بيضا" بطولة الفنانة حنان مطاوع بجانب "برغم القانون".

 

أبطال مسلسل برغم القانون

 

مسلسل "برغم القانون" يشارك في بطولته كل من: هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، عابد عنان، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين، نبيل علي ماهر، وعدد آخر من الفنانين، تأليف نجلاء الحدينى، وقصة ريمون مقار، وإخراج شادى عبد السلام.

 

تفاصيل مسلسل برغم القانون

 

يذكر أن مسلسل برغم القانون تدور أحداثه في إطار درامي، حول ليلى التي تعمل بالمحاماة وتعيش في مدينة بورسعيد، وتستيقظ في أحد الأيام لتجد أن زوجها قد اختفى، وبعد رحلة بحث، تكتشف هروبه تاركًا طفلين وهما ليلى وهاشم، بعد زواج عشر سنوات، وتحاول الوصول إلى سر هروبه رغم قصة الحب الكبيرة بينهما.

مقالات مشابهة

  • المخرج عمرو عابدين لـ نيللي: تستحقين كل الحب
  • برج الميزان.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: زيادة الراتب أو ترقية
  • 43 مليون درهم زيادة في النفقات التأمينية بأغسطس
  • الشركات في ألمانيا تتوقع زيادة الإنتاجية بفضل الذكاء الاصطناعي
  • وزارة العمل تعلن عن 57 وظيفة شاغرة في دمياط برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • بالتزامن مع صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024.. المؤسسة العامة توضح حقيقة زيادة الراتب
  • وزير العمل يوجه بوضع تصور عام لإجراءات تنفيذ مشروع زيادة الإنتاجية
  • مسرحيون وجمهور: المهرجان بوابة عريضة للتلقي وتجارب تستحق المشاهدة
  • نبيل علي ماهر لـ "الفجر الفني": رفضت عمل عشان كنت هتضرب فيه بالقلم.. وإيمان العاصي تستحق بطولة "برغم القانون"
  • عانى منها محمود كهربا.. أسباب زيادة ضربات القلب وطرق الوقاية