شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ورد الآن عقب الإعلان عن هذا الأمر انتشار عسكري غير مسبوق في سقطرى، في يوليو 20, 2023 9ورد الآن عقب الإعلان عن هذا الأمر انتشار عسكري غير مسبوق لميليشيا الإمارات في سقطرىيمني برس .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ورد الآن.. عقب الإعلان عن هذا الأمر.

. انتشار عسكري غير مسبوق في سقطرى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ورد الآن.. عقب الإعلان عن هذا الأمر.. انتشار عسكري...

في يوليو 20, 2023 9

ورد الآن.. عقب الإعلان عن هذا الأمر.. انتشار عسكري غير مسبوق لميليشيا الإمارات في سقطرى

يمني برس|

شهدت جزيرة سقطرى اليمنية المحتلة اليوم الخمس انتشارا عسكريا غير مسبوق لمليشيات الإمارات عقب الإعلان عن احتجاجات غاضبة تنديدا بتردي الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار.

وجاء انتشار ميليشيا “الانتقالي” الموالي للإحتلال الإماراتي بتوجيهات من مندوب الإحتلال “خلفان المزروعي” لما يسمى بمحافظ سقطرى بقمع الاحتجاجات التي انتقلت للجزيرة.

ووفقا للمصادر أن انتشار عناصر الميليشيات في مدينة حديبو مركز الأرخبيل عقب دعوة أطلقتها اللجنة التحضرية للاحتجاجات التي تحظى بدعم من القيادات المحلية بسبب تفاقم الوضع المعيشي لأبناء الجزيرة المعزولين عن الخدمات وارتفاع الأسعار عقب فرض تداول الدرهم الإماراتي على المواطنين.

9

شارك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ورد الآن فی سقطرى

إقرأ أيضاً:

محافظ سقطرى السابق: الإختطافات لا يمكن أن تثني الناس عن التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم

أدان محافظ سقطرى السابق رمزي محروس، الأربعاء، اختطاف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد، من قبل مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا الإثنين الماضي.

 

وقال المحافظ السابق رمزي محروس في منشور له على حسابه بمنصة فيسبوك، إن سقطرى تعيش هذه الأيام معاناة شديدة من غلاء واحتكار وفوضى وسوء تصرف مع المرجعيات القبلية والمكونات مشيرا إلى أنه كان "الأحرى الجلوس مع الجميع وجعل سقطرى ومصلحة ابنائها الأرضية التي ننطلق منها".

 

 

وأضاف: "يجب أن يدرك الجميع بأن سقطرى أكبر من المنصب ومن الأحزاب والمكونات وما تتعرض له المرجعيات القبلية والشخصيات الوطنية من التعسف والاعتداء على الحريات من قبل السلطة المحلية وأجهزتها ومصادرة حرية الرأي والتعبير السلمي الذي يعد حقا أصيلا من حقوقهم لهو عمل مدان وإجراء غير مقبول". 

 

وأدان "محروس"، الاجراءات التعسفية التي تعرض لها الشيخ علي عامر رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، داعيا إلى الإفراج عنه دون قيد أو شرط.

 

وأشار إلى أن "مثل هذه الممارسات لا تفيد ولا يمكن أن تثني الناس عن التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم".

 

ويوم الإثنين الماضي، اختطفت مليشيا الانتقالي التي تحكم سيطرتها على أرخبيل سقطرى، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد.

 

وفي وقت سابق، حملت اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، محافظ الأرخبيل رأفت الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة الشيخ علي عامر سعد، الذي اختطفته مليشيا الانتقالي.

 

وقالت اللجنة التحضيرية -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- "إنها تابعت باستنكار شديد ما أقدم عليه محافظ سقطرى يتفجير الأوضاع في سقطرى المسالمة باختطاف الشخصية السياسية والاجتماعي وأحد مرجعيات الجزيرة الشيخ علي عامر سعد، الذي اختطف أثناء مروره وسط العاصمة حديبوه صباح اليوم الاثنين"، مشيرة إلى أنه تم اقتياد سعد إلى مركز الشرطة.

 

وأدانت اللجنة هذا التصرف غير المسؤول واعتبرته سابقة خطيرة تعرض السلم المجتمعي للخطر وتفتت النسيج المجتمعي وتثير الفتنة بين أبناء هذه المحافظة المسالمة.

 

وطالبت بإطلاق سراح الشيخ سعد فورا دون قيد او شرط.

 

ودعت الأحزاب والمكونات المجتمعية والمشايخ والحقوقيين والصحفيين لإدانة هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان والتي غرضها إسكات صوت الأحرار المطالبين بحقوق أبناء سقطرى.


مقالات مشابهة

  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى
  • مشيرة خطاب: المرأة حصلت على قدر غير مسبوق في تشكيل الحكومة
  • جراء ضغوط قبلية.. مليشيا الانتقالي تفرج عن رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني
  • محافظ سقطرى السابق: الإختطافات لا يمكن أن تثني الناس عن التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم
  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • حزب العدالة والبناء يطالب المحافظ الثقلي بالتراجع عن قرار إلغاء "شيخ مشائخ سقطرى"
  • سقطرى.. توجيهات بسحب منتج محظور من الأسواق
  • قوات الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني
  • اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني تحمل الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة علي عامر سعد
  • مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد