محاكمة الفنان التشكيلي المتسبب بحادث وفاة الفنان "أشرف عبدالغفور"
تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT
تستكمل اليوم محكمة جنح أكتوبر محاكمة «الفنان التشكيلي» المتسبب في مصرع الفنان أشرف عبدالغفور وإصابة زوجته بحادث سير بأكتوبر.
وتغيب عن الجلسة السابقة المتهم المتسبب في الواقعة، بينما حضر المحامى المدعي بالحق المدنى عن أسرة الفنان الراحل وطالب بتعويض مالي.
وأحالت جهات التحقيق المختصة بأكتوبر، المتهم فى واقعة مصرع الفنان أشرف عبدالغفور بحادث مروري بأكتوبر للمحاكمة الجنائية.
وقرر قاضي المعارضات بمحكمة أكتوبر في وقت سابق إخلاء سبيل المتهم في حادث وفاة الفنان أشرف عبدالغفور، بكفالة مالية تقدر بـ 10 آلاف جنيه على ذمة القضية.
وجهت النيابة العامة بأكتوبر في وقت سابق للمتهم المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبدالغفور وإصابة زوجته فى حادث مرورى بطريق مصر اسكندرية الصحراوي، تهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ، وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وكانت قد فتحت النيابة العامة بالجيزة تحقيقات موسعة في واقعة مصرع الفنان أشرف عبدالغفور وإصابة زوجته في حادث سير بأكتوبر.
واستمعت النيابة العامة إلى المتهم بارتكاب الواقعة وتبين أنه فنان تشكيلي يسكن بمدينة أكتوبر وكان في طريقه لمنزله.
وكشفت التحقيقات أن الفنان أشرف عبد الغفور كان يسير بسيارته بالطريق الدائري اتجاه الواحات في منطقة 6 أكتوبر، وأثناء سيره اصطدمت به سيارة من الخلف، مما أسفر إلى تهشم الجزء الخلفي للسيارة بالكامل والجزء الامامى وتهشم السيارة المتسببة في الحادث، من الأمام.
كلفت النيابة العامة مهندسا فنيا بمرور الجيزة لفحص أسباب وملابسات حادث تصادم سيارة الفنان أشرف عبد الغفور والتى أدت إلى مصرعه وإصابة زوجته بإصابات بالغة.
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: أشرف عبدالغفور إصابة زوجته إرتكاب الفنان أشرف عبدالغفور النيابة العامة بأكتوبر تسبب في وفاة تحقيقات موسعة جنح اكتوبر حادث تصادم سيارة حادث سير حادث مروري حاكم الفنان أشرف عبدالغفور النیابة العامة وإصابة زوجته
إقرأ أيضاً:
الناقدة أمل نصر: النقد التشكيلي يعاني من السطحية
استضاف مهرجان فن القاهرة ( ارت كايرو ) الناقدة الفنانة امل نصر استاذ التصوير بجامعة الإسكندرية في محاضرة حول تجربتها في النقد التشكيلي وذلك ضمن ورشة النقد التشكيلي التي ينظمها المهرجان.
تحدثت نصر في الورشة عن علاقتها بالكتابة منذ الطفولة واهتمامها بالكتابة التشكيلية، واكدت ان كل تجربة فنية وثيقة الصلة بخبرات صاحبها حيث يصعب عزل العمل الفني عن منتجه
وقالت ان اي مدخل لقراءة الفنان يحتاج إلى ثقافة ومعرفة عميقة بتجربة الفنان والسياقات المختلفة المصاحبة لها فضلا عن معرفة بتاريخ الفن لإدراك حجم الإضافة التي يقدمها الفنان او الأعمال الفنية .
واضافت ( ان النقد التشكيلي عربيا يعاني من مشكلة فقر لغوي فادح )
واوضحت ان اللغة الوصفية التي يستعملها غالبية النقاد تتسم بالسطحية كما انها تكون مغرقة في التعالي ولا تساعد في اكتشاف جماليات اللوحة .
ونوهت إلى الناقد لابد وان يكون لديه معارف متعددة تعين في القراءة والتذوق لان اي عمل يحتاج إلى ثراء في عمليات التفسير والتأويل.
ومن ثم يتطلب من الناقد ان يكون قادرا على البحث والإضافة لثراء العمل الفني .
ورصدت نصر مجموعة بالنماذج النقدية التي كتبتها حول بعض الأعمال الفنية للفنان الرائد محمود سعيد وفنان الجداريات محمد بنوي .
أكدت نصر ان أعمال محمود سعيد تأثرت بثقافته الأدبية الواسعة ومعرفته العميقة بروايات ديستوفسكي وأشعار بودلير رائد الحداثة الأوربية.
ولفتت إلى أن اكتشاف هذه المعلومة ساعدها على بناء فرضيات بحثية غيرت من نظرتها لاعمال محمود سعيد الذي لمً يترك مذكرات شخصية لكن أعماله ظلت تعكس تناقضات بين حياته وممارساته الفنية التي كانت اقرب إلى حياة بديلة او موازية .
وقالت إن الناقد يحتاج إلى تجهيز وبحث قبل الشروع في اي عمل .
واشارت إلى سعيها لقراءة الأعمال عبر ربطها بتجارب الآخرين
وتتبع عمليات بالتواصل الحضاري ، كما في ولع بنوي بفن الفسيفساء ورحلته من العراق للمدن الإسلامية ومن بينها القاهرة .
وقالت اعتدت إرجاع الوحدات الزخرفية التي استعملها الفنان لجذرها التاريخي .
ويشهد مهرجان فن القاهرة مجموعة من اللقاءات مع نقاد وتشكيلين ؛ بالإضافة إلى ندوات مصاحبة للمهرجان الذي يستضيفه المتحف المصري الكبير.
ويختتم فن القاهرة أعماله غدا الثلاثاء بعد خمسة أيام من التفاعل والنقاش الحر حول واقع الحركة التشكيلية وأسواق الفن في العالم العربي تحت عنوان ( سلام لكل البلاد )