قد يكون حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96 بمثابة تتويج لفيلم "أوبنهايمر"، الذي يأتي مع 13 ترشيحًا، على الرغم من وجود أفلام أخرى، بما في ذلك "باربي" و"قتلة زهرة القمر" و"أشياء مسكينة".

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول جوائز الأوسكار هذا العام:

متى يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار؟
من المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الأحد 10 مارس على مسرح دولبي في لوس أنجلوس.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في تمام الساعة السابعة مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة - قبل ساعة واحدة من الموعد المعتاد - وسيتم بثه مباشرة على قناة ABC. سيبدأ العرض المسبق في الساعة 6:30 مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة. هذا هو تذكيرك المبكر لضبط ساعاتك وفقًا لذلك - إنه اليوم الأول من التوقيت الصيفي في الولايات المتحدة.

من يستضيف حفل توزيع جوائز الأوسكار؟
جيمي كيميل، الذي استضاف حفل العام الماضي، سيترأس الحفل للمرة الرابعة. وهذا يربطه بزملائه الأربعة ووبي غولدبرغ وجاك ليمون، ويترك كيميل خلف جوني كارسون فقط (خمسة)، بيلي كريستال (تسعة) وبوب هوب (11) من بين مضيفي الأوسكار المتكررين. قال كيميل: "لطالما حلمت باستضافة حفل توزيع جوائز الأوسكار أربع مرات بالضبط".

ما هو الفيلم المرشح لجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024؟
والمرشحون العشرة لأفضل فيلم هم: "الخيال الأمريكي"؛ "تشريح السقوط"؛ "باربي"؛ "المتحفظون" ؛ "قتلة زهرة القمر" ؛ "فنان قائد فرقة موسيقية"؛ "أوبنهايمر"؛ "حياة الماضي"؛ "الأشياء الفقيرة"؛ و"منطقة الاهتمام".

من هى الأفلام المرشحة للحصول على جوائز؟
فيلم "أوبنهايمر" لكريستوفر نولان هو المرشح الأوفر حظا. نولان، أفضل مخرج مفضل، يستعد أيضًا للفوز بأول جائزة أوسكار له. أما فئة أفضل ممثلة فقد تكون بين ليلي جلادستون عن فيلم "Killers of the Flower Moon" وإيما ستون عن فيلم Poor Things. إذا فازت جلادستون، فستكون أول أمريكية أصلية تفوز بجائزة الأوسكار. وقد تكون المنافسة متقاربة بين سيليان ميرفي (Oppenheimer) وبول جياماتي (The Holdovers). كلاهما سيكونان فائزين لأول مرة. ومن المرجح أن يفوز النجم المشارك جياماتي دافين جوي راندولف بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، في حين من المتوقع أن يفوز روبرت داوني جونيور ("أوبنهايمر") بجائزة أفضل ممثل مساعد. أقرب منافسيه هو ريان جوسلينج عن فيلم "باربي".

هل هناك أي تغييرات في حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام؟
على الرغم من أن جوائز الأوسكار الأخيرة تميزت بكل شيء بدءًا من الصفعات والمغلفات والخلافات حول كيفية تقديم الجوائز مباشرة أثناء البث التلفزيوني، إلا أن عرض هذا العام يأتي بدون تغييرات كبيرة. سيتم بث جميع الجوائز على الهواء مباشرة (على الرغم من أن الجوائز الفخرية تظل منفصلة في جوائز المحافظين السابقة غير المتلفزة). تضيف الأكاديمية جائزة جديدة لأفضل طاقم تمثيل، ولكن لن يتم تقديم هذه الجائزة حتى حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2026.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حفل توزیع جوائز الأوسکار هذا العام

إقرأ أيضاً:

البنك الوطني العُماني يحصد جائزة أفضل الشركات أداءً عن فئة "شركات رأس المال الكبير"

مسقط - الرؤية

تقديراً لالتزامه بتحقيق التميز في جميع عملياته، حصد البنك الوطني العُماني جائزة أفضل الشركات أداءً عن فئة ’شركات رأس المال الكبير‘ وذلك ضمن جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال السنوية. وأقيم حفل توزيع الجوائز برعاية معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي، الأمين العام للأمانة العامة للاحتفالات الوطنية، وذلك بتاريخ 25 سبتمبر 2024م في فندق شيراتون عُمان.

وفي تعليقه عن الجائزة، قال علي بن مصطفى اللواتي، مساعد المدير العام ورئيس الأعمال المصرفية الخاصة والشرائح في البنك الوطني العُماني: "سعداء بالفوز مجددا بجائزة أفضل الشركات أداءً، وذلك ضمن جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال، حيث يعكس هذا الإنجاز التزامنا المستمرة بتقديم حلول مبتكرة تركز على متطلبات العملاء، وترسي معايير عالية باستمرار في القطاع المالي. ويعزى نجاحنا إلى العمل الجاد  والدؤوب لفريقنا، وجهودنا نحو توظيف التحول الرقمي، وبناء علاقات راسخة ومستدامة مع عملائنا. وسنواصل ابتكار طرق جديدة لجعل الخدمات المصرفية أكثر سهولة وسلاسة".

 

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي تحصد 3 جوائز عالمية
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • كل ما تريد معرفته عن طريقة وشروط حجز شقق الإسكان 2024 في ملوي الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن شروط حجز شقق الإسكان 2024 في برج العرب
  • البنك الوطني العُماني يحصد جائزة أفضل الشركات أداءً عن فئة "شركات رأس المال الكبير"
  • كل ما تريد معرفته عن سياحة رياضية الفيوم.. «هتدرس كليتين في وقت واحد»
  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن حسن نصرالله
  • أخبار بيروت الآن.. كل ما تريد معرفته عن محاولة اغتيال حسن نصر الله (فيديو)