شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بعد اختناق 47 شخصا الشباب والرياضة ترخيص حمام السباحة صاحب الواقعة لم يجدد وتشكيل لجنة للفحص، أصدرت مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية، برئاسة الدكتوره صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالاسكندرية، بيانا بشأن أزمة إختناق عدد من .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد اختناق 47 شخصا.

. "الشباب والرياضة": ترخيص حمام السباحة صاحب الواقعة لم يجدد وتشكيل لجنة للفحص، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد اختناق 47 شخصا.. "الشباب والرياضة": ترخيص حمام...

أصدرت مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية، برئاسة الدكتوره صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالاسكندرية، بيانا بشأن أزمة إختناق عدد من السباحين بإحدي الأكاديميات الخاصة بالمحافظة.

وأكدت المديرية متابعتها الدقيقة للأزمة، وأن ترخيص الأكاديمية الخاصة انتهي العام الماضي، بتاريخ 7 سبتمبر 2022 ، ولم يجدد من وزارة الشباب والرياضة مرة أخرى، نتيجة عدم مطابقة مياه حمام السباحة للمواصفات البيئية والصحية، علاوة على عدم إكتمال بعض الإشتراطات اللازمة للحماية المدنية.

وأكد البيان، تشكيل لجنة بناء علي تعليمات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لمتابعة الموقف، كما تم تشكيل لجنة مكونة من المحافظة، وحى شرق، بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية، لبحث الحادثة، ومعرفة أسباب اختناق السباحين، وأخذ عينات من حمام السباحة للفحص كميائيا من نسب الغازات المتواجدة و قياس درجة القلوية وجميع الفحوصات الازمة.

وطمأنت المديرية الجميع بشأن الحالة الصحية للسباحين، وخروجهم من المستشفى، بعد تلقى الاسعافات الازمة وهم بصحة جيدة.

كانت الإسكندرية، قد شهدت واقعة إختناق 47 شخصا داخل حمام السباحة الخاص ،بسبب تسرب مادة الكلور ، تجرى نيابة سيدى جابر، تحت إشراف المحامى العام الاول لنيابات استئناف، تحقيقات موسعة فى واقعة تسريب مادة الكلور داخل حمام سباحة بأحد الأندية الخاصة فى منطقة سبورتنج ما أسفر عن إصابة 47 شخصا باختناق داخل حمام سباحة خاص.

وأمرت النيابة العامة بغلق النادى، وتعين الحراسة اللازمة عليه، واستدعاء المسؤولين والقائمين على حمام السباحة، وسؤال المصابين، وطلب التقارير الطبية من المستشفى الاميرى الجامعى للوقوف على طبيعة الإصابات، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

البداية كانت عندما تلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من قسم شرطة سيدى جابر، ببلاغ يفيد بوجود حالات اختناق بين عدد من الأطفال داخل أحد الأندية الخاصة بمنطقة سبورتنج فى نطاق دائرة القسم.

وعلى الفور انتقل مأمور وضباط القسم إلى موقع البلاغ رفقة سيارات الإسعاف، وتبين من المعاينة والفحص، تعرّض عدد من الأطفال لحالة اختناق نتيجة استنشاق "الكلور" أثناء تواجدهم داخل حمام السباحة، تم إسعاف بعضهم على الفور، وتم نقل بعضهم إلى المستشفى لتلقى الرعاية اللازمة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حمام السباحة داخل حمام عدد من

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة " تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"

تطلق وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الجلسة الافتتاحية لملتقي "قادرات نحو مستقبل أفضل " غداً ، بدار ضباط المدرعات ، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة،  وبمشاركة ٢٥٠ فتاة من عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب على مستوى محافظات الجمهورية .


يهدف الملتقي إلى التوعية بدور المرأة في المجتمع وتعزيز المساواه بين الجنسين ، تمكين المراة  ، اجتماعيا ،  اقتصاديا، رياضيا ، وسياسيا ، وتوعية الفتيات بأهمية دور الأسرة  في بناء كيان الفرد والمجتمع ، و دور الاعلام في تجسيد دور المرأة في الدراما المصرية ، تعزيز الصحة النفسية للمرأة،  بالإضافة إلى عرض نماذج وقصص النجاح لبعض الفتيات والسيدات داخل مجتمعهم .

وزير الشباب والرياضة يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة

في سياق آخر شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والأستاذ محمد الأتربي، رئيس مجلس ادارة بنك مصر، اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة المصرية، الذي يُعد أحد أهم أدوات دعم وتطوير قطاع الرياضة في مصر.

تطرق الاجتماع إلى مناقشة العديد من الأمور والمستجدات التي تضمن سرعة تسهيل اجراءات عمل الصندوق، وكذلك تم استعراض عدد من الرياضيين التي من المقرر ان يقوم الصندوق بدعمها خلال الفترة المقبلة، بإلإضافة إلى آليه دعمهم.، بالاضافة إلى تسليط الضوء على الدور الذي سيقوم به الصندوق في توفير الدعم اللازم لتأهيل الأبطال الرياضيين المصريين للمشاركة في مختلف البطولات الدولية والقارية.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على دعم الأبطال الرياضيين والذي يمثل أولوية قصوى، للصندوق وللوزارة، والعمل على توفير الرعاية لهم في مختلف صورها، سواء كانت عبر الدعم المالي، أو التوجيه الفني، أو توفير أفضل المنشآت الرياضية.

واشار وزير الشباب والرياضة ان صندوق دعم الرياضة، سيعمل على توفير بيئة متكاملة للرياضيين والذي سيتم اختيارهم لرعايتهم، حيث يضع الصندوق في خطته على الاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في عام 2028، مع وضع تصور ايضا لدورة الألعاب والتي ستقام عام 2032.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة بالتعاون مع صندوق دعم الرياضة وجميع الجهات المعنية تعمل على تهيئة كافة الظروف والإمكانيات اللازمة لدعم اللاعبين في مختلف الألعاب الرياضية، مشيراً إلى أن الرعاية المتكاملة التي تشمل الجانب البدني والنفسي والفني تساهم بشكل مباشر في تكوين أبطال قادرين على تحقيق الإنجازات ورفع اسم مصر في المحافل الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • شرطة الصابري تضبط شخصا لسرقته مبلغ مالي من سيارة مواطن
  • "الشباب والرياضة " تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • مصرع وإصابة 25 شخصا في حادث انقلاب سيارة ربع نقل
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • الشباب والرياضة تنفي توعد نادي الشرطة بشأن تذاكر مباراة الأبطال
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • التضامن والصحة وتشكيل لجنة.. توجيهات عاجلة من مدبولي بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة