مدينة أفديييفكا، تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد إعلان الجيش الأوكراني انسحابه من مدينة، لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول تلك المدينة.

مدينة أفدييفكا 

هي مدينة في محافظة دونيتسك في أوكرانيا. يبلغ عدد سكانها نحو 32 نسمة حسب إحصائية عام 2021.

وقال عمدة أفدييفكا، فيتالي باراباش، إن 923 مدنيا ما زالوا في المدينة، بانخفاض عن عدد السكان قبل الحرب الذي كان يبلغ نحو 32 ألف نسمة، وأغلبهم من كبار السن الذين رفضوا مغادرة منازلهم، حتى مع اشتداد القتال في الأشهر الأخيرة، ولا توجد إمكانية لإجلائهم، وفقا لصحيفة "الغارديان".

الانسحاب من مدينة أفدييفكا

 أعلن الجيش الأوكراني،انسحابه من مدينة أفدييفكا الشرقية، وقال قائد المنطقة الجنرال الأوكراني أولكسندر تارنافسكي عبر تليغرام ليل الجمعة السبت "وفقا للأمر الذي تلقيناه، انسحبنا من أفدييفكا إلى مواقع معدة مسبقا".

المدينة الصناعية

تحاول موسكو أن تؤدي السيطرة على المدينة الصناعية التي اشتهرت في السابق بمصنع فحم الكوك المترامي الأطراف، إلى تأمين دونيتسك من القصف الأوكراني المنتظم، عبر هجمات انطلق بعضها من المدينة، إذ إن الاستيلاء عليها يمنح روسيا السيطرة الكاملة على المنطقة المحيطة بالإقليم.

أهمية العملية العسكرية 

علق ميخايلو بودولياك، مستشار الرئيس فولوديمير زيلينسكي، على أهمية المدينة قائلا: "أفدييفكا مهمة بالنسبة لهم للسيطرة على الفضاء المحيط بدونيتسك، يمكنهم من بناء ممرات لوجستية لتزويد منطقة كبيرة من الجبهة".

وأضاف بودولياك، مطلع الشهر الجاري: "الأمر لا يتعلق بالرمزية، بل يتعلق بالأهمية العملياتية لمنطقة معينة".

وشبه عدد من المحللين الوضع في أفدييفكا بالقتال العنيف الذي دار أثناء دفاع القوات الأوكرانية عن باخموت العام الماضي، والذي تكبدت خلاله القوات الأوكرانية خسائر فادحة قبل أن تسقط المدينة في أيدي الروس

فرح بوتين 

وهنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، القوات المسلحة الروسية على النجاح والنصر المهم بتحرير مدينة أفدييفكا بعد أن أبلغه وزير الدفاع سيرغي شويغو مساء السبت، بفرض السيطرة الكاملة عليها والعمل على تطهيرها من المتطرفين الأوكرانيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الأوكرانية بوتين مدینة أفدییفکا

إقرأ أيضاً:

الدعم السريع تعلن السيطرة على قيادة الجيش بمدينة سنجة

 

قال مواطنون من سنجة أن حركة نزوح واسعة انتابت السكان بعد دخول قوات الدعم السريع إلى المدينة، وإعلانها السيطرة على قيادة الجيش

التغيير: سنجة

أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم السبت، فرض سيطرتها على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة بولاية سنار جنوب شرق السودان.

ونشر الحساب الرسمي للدعم السريع على موقع “اكس”، مقاطع فيديو متنوعة تظهر ما وصفته بـ “تحرير الفرقة 17 مشاة سنجة”، إذ يُرى القائدان أبو عاقلة كيكل والبيشي أمام بوابة الفرقة 17 وهما يعلنان الاستيلاء على القيادة العسكرية للولاية.

قال شهود عيان إن قوة تتبع للدعم السريع تمكنت من التسلسل إلى مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار، وأن أصوات الرصاص ودوي المدافع تسمع في أنحاء المدينة.

وتزامن هجوم الدعم السريع على مدينة سنجة مع زيارة قائد الجيش، الفريق أول عبدالفتاح البرهان لولاية سنار صباح اليوم السبت.

وقال مواطنون من سنجة أن حركة نزوح واسعة انتابت السكان بعد دخول قوات الدعم السريع إلى المدينة، وإعلانها السيطرة على قيادة الجيش.

وشهد يوم الثلاثاء الماضي معارك ضارية بولاية سنار، بين الجيش وقوات الدعم السريع على تخومها الشمالية، ما أشاع حالة من الهلع بين سكان عاصمة الولاية.

 

الوسومالجيش السوداني الدعم السريع سنجة ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • الجيش السوداني يستعيد السيطرة على سنجة والقتال يجبر 55 ألفا على النزوح
  • بعد تصدرها التريند.. ماذا تعرف عن مدينة سنجة السودانية؟
  • إلتفاف قوات المليشيا الناجح الذي كُلِّل بدخول سنجة ، هو طعن للجيش في خاصرته الرخوة
  • سفراء ودبلوماسيون عرب وأجانب زاروا طرابلس عاصمة الثقافة
  • الدعم السريع تعلن السيطرة على قيادة الجيش بمدينة سنجة
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا
  • إذا أردت أن تعرف مدى حرية مجتمع ..فانظر ماذا يحدث في مسرحه
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة بالقرب من تورتسك في أوكرانيا