العرب القطرية:
2024-09-19@16:58:14 GMT

37 مدرسة باليونسكو تشارك بمعرض «إعادة التدوير»

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

37 مدرسة باليونسكو تشارك بمعرض «إعادة التدوير»

أقام الجهاز الشبابي بنادي قطر الرياضي للموسم 2024 تحت رعاية إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب، فعالية ومعرض إعادة التدوير والتنمية المستدامة والتغير المناخي بالنسخة الخامسة تحت شعار الاستدامة «إرثنا لشباب المستقبل».
أقيمت الفعالية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين كل من وزارة البيئة والتغير المناخي، اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، مركز أصدقاء البيئة وبمشاركة 27 مدرسة تابعة لليونسكو.

 
وقام السيد خالد سلطان الجابر، والشيخة عائشة بنت مبارك آل ثاني رئيس قسم اليونسكو في اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، والسيد محمود عبد العزيز المرواني مساعد مدير إدارة التغير المناخي بوزارة البيئة والتغير المناخي، والسيدة زينب الشمري رئيس قسم الفعاليات والبرامج بمركز أصدقاء البيئة بتدشين المعرض المصاحب.
شارك في الفعاليات نخبة من الكوادر الشبابية التي تعرفت على أهمية إعادة التدوير والمحافظة على البيئة في مواجهة التغير المناخي. وقام محمد عبد الرحيم الهيدوس مدير النشاط الرياضي بنادي قطر الرياضي، بتبادل الدروع مع الشركاء الاستراتيجيين كما تم تكريم المدارس الفائزة بالمعرض .
من جانبه ثمن محمد سلطان فخرو رئيس الجهاز الشبابي بنادي قطر الرياضي دور الشباب في إعادة التدوير والمحافظة على البيئة والتغير المناخي كما أكد أهمية الحفاظ على معدلات الأكسجين في البيئة والتقليل من حجم النفايات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي قطر مدارس اليونسكو والتغیر المناخی إعادة التدویر

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية للفرق الثابتة التابعة لحملة "100 يوم صحة" المتمركزة بالنادي الاجتماعي بدمنهور. 

والتقى وكيل الوزارة، بالمواطنين المترددين لتلقي خدمات المبادرات المختلفة، مشيدًا الجميع بجهود الحملة وعبّروا عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه ورعايته لهذه المبادرة.

وأكد عبد الجواد أن الفرق الثابتة والمتحركة ستتواجد في جميع مراكز المحافظة، وفقًا لإعلانات الإدارات الصحية عن أماكن تواجد الفرق بشكل يومي.

 وأوضح أن الحملة تلقى نجاحًا كبيرًا، مما يظهر من الإقبال الشديد من المواطنين على الخدمات المقدمة وتُنفذ الحملة على مستوى الجمهورية بتعليمات من الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتحظى بدعم كامل من الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن المبادرة تشمل فرقًا ثابتة في 235 وحدة صحية، بالإضافة إلى 40 فريقًا متحركًا يعمل خلال الصباح والمساء.

تُعتبر "100 يوم صحة" نتاجًا لمبادرات الرئاسة السابقة مثل "100 مليون صحة"، حيث تشمل الفحص والعلاج للأمراض المزمنة، الكشف المبكر عن سرطان الثدي، دعم صحة المرأة، ورعاية كبار السن، وغيرها من الخدمات الصحية.

مقالات مشابهة

  • مركز النخيل ووزارة البيئة يدشنان منتج الفحم الحيوي من خلال إعادة تدوير خامات النخيل
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بلجنة إعادة تأهيل وصيانة المدينة الجامعية
  • الأوبرا المصرية تقدم العرض الأول لفيلم "مدرسة أبدية" بنادي السينما.. رحلة فنية توثق إبداع النساجين
  • الأوبرا تقدم العرض الأول لفيلم "مدرسة أبدية" بنادي السينما
  • رئيس لجنة توطين المؤسّسات التّعليمية يتفقد مبنى مدرسة العرب للتعليم المشترك
  • المحامي جباعتة .. الحكومة الجديدة هي مثال عملي على #اعادة_التدوير
  • محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاع التعليم باليونسكو في القاهرة لبحث سبل التعاون
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور
  • رئيس الوزراء يُتابع مع وزيرة البيئة عددًا من ملفات العمل