بابتسامة جميلة تزين وجهه، وإصابة بكسر في ذراعه اليسرى، قدّم الكينج محمد منير حفله الغنائي، في أولى حفلات «ليالي سعودية مصرية»، وسط جمهوره ومحبيه، الذي استقبله بحفاوة وشوق كبيرين، وهتافات رجت مسرح دار الأوبرا المصرية «الكبير كبير بنحبك يا منير».

ظهور الكينج بجبيرة زرقاء في ذراعه اليسرى

بجبيرة زرقاء في ذراعه اليسرى، ظهر الكينج محمد منير على مسرح دار الأوبرا المصرية، التي لم تمنعه إصابته من إقامة حفله الغنائي في أولى حفلات «ليالي سعودية مصرية»، وسط محبيه وجمهوره، الذي طالما انتظر هذه اللحظة ورؤيته أمامهم مرة أخرى.

يحتل الجمهور مكانة خاصة في قلب الكينج، خاصة أنه لا يتوانى لحظة واحدة في الوجود أمامهم حتى إذا كانت حالته الصحية لا تسمح بذلك، وهو ما حدث معه في حفل ليالي مصرية سعودية ليقول: «كنت هتضايق لو مكنتش معاكم».

وهذه المرة لم تكن الأولى، إذ ظهر الكينج من قبل وهو يستعين بكرسي في حفلاته، لمروره بأزمة صحية تمنعه من الوقوف على المسرح.

إصابات سابقة للكينج محمد منير لم تمنعه من الغناء

حينما شارك «منير» في مهرجان الموسيقى العربية، قدّم حفلته على مسرح دار الأوبرا المصرية أيضًا وهو جالس على كرسي، وذلك لأنه كان يعاني من إصابة في مفصل الحوض، وعلق حينها أن هذا الأمر لا يعيقه من الغناء أمام جمهوره ومحبيه والوقوف أمامه ولكن بشكل مختلف هذه المرة وهو مستعين بكرسي.

وبسبب حالته الصحية حينها، قال الكينج محمد منير كان باستطاعته الحصول على إجازة طويلة، إلا أن جمهوره لن يوافق على هذا، وهو الأمر الذي جعله يطلب السماح له بالغناء على كرسي: «سيبوني أدلع عليكو زي مانا عايز».

وفي إحدى الحفلات التي قدمها «الكينج» في المملكة العربية السعودية «مشواري»، ظهر على كرسي متحرك، نتيجة إصابته بآلام في منطقة الظهر، تمنعه من الوقوف لفترة طويلة مما يجعله يستعين بهذا الكرسي في العديد من حفلاته، حتى لا تتطور أزمته الصحية.

وفي حفل سابق بالإسكندرية، استعان «الكينج» بكرسي نتيجة مروره بأزمة صحية، مما جعل فريق تنظيم الحفل يأتون له بكرسي لاستكمال حفله الغنائي، خاصة بعد دخوله في حالة انهيار بعد وفاة أحد أصدقائه المقربين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفل الأوبرا حفل محمد منير الكينج محمد منير إصابة محمد منير محمد منیر

إقرأ أيضاً:

فعاليات إبداعية سعودية تزين حدائق أثينا الوطني ..فيديو

الرياض

انطلقت أمس الجمعة، في مركز زابيون الواقع في حدائق أثينا الوطنية، فعاليات “الأسبوع الثقافي السعودي”، والذي تنظمه وزارة الثقافة في العاصمة اليونانية أثينا خلال الفترة من 27 سبتمبر الحالي إلى 1 أكتوبر المقبل.

ويشمل الأسبوع والذى يعد الأول من نوعه، باقة من الفعاليات، والأنشطة الثقافية والفنية التي تعكس ثراء الثقافة السعودية في مختلف المسارات الإبداعية، وذلك بمشاركة هيئات وكيانات ثقافية سعودية، ببرامج وأنشطة متنوعة.

ويُقام الأسبوع الثقافي السعودي متضمنًا جناحًا خاصًا بمبادرة عام الإبل 2024، ليُعرّف زوار المعرض على مكانة الإبل بوصفها عنصرًا ثقافيًا أساسيًا من عناصر الهوية السعودية.

وتشمل فعاليات الأسبوع عروض لموسيقيين سعوديين بآلات موسيقية تقليدية، من تحضير هيئة الموسيقى، كما تُقدم هيئة المسرح والفنون الأدائية عروضًا تقليدية متنوعة من مختلف مناطق المملكة تؤديها فرق أدائية محلية.

وتعرضُ هيئة المكتبات المخطوطات العربية والخط العربي، التي تعكس ثراء التراث الإسلامي من المخطوطات التاريخية، إضافة إلى مشاركتها بالتعاون مع مبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي بخطاطين من المملكة لتقديم إبداعاتهم للزوار في الخط العربي، واستعراض نقوش عربية تعكس جمالية الخط العربي التاريخية.

وتستعرضُ هيئة التراث المستنسخات الأثرية، إلى جانب تقديمها خيمة أثرية تتيح للزوار الاطلاع على التراث الثقافي السعودي وكنوزه الثمينة، وأبرز الألعاب التقليدية بالمملكة، بالإضافة إلى عرض لأبرز الحرف السعودية التقليدية مثل صناعة البشوت، فيما ستُقدم الهيئة بالتعاون مع المعهد الملكي للفنون التقليدية ورش عمل وفعاليات متنوعة للحرف السعودية بمشاركة الحرفيين.

وتُشارك هيئة فنون الطهي بفعاليةِ الطهي الحي لتحضير أشهر الأطباق التقليدية بالمملكة، وتقديم القهوة السعودية لزوار الفعالية باعتبارها رمزًا ثقافيًا سعوديًا يعكس كرم الضيافة لدى المجتمع السعودي، فضلًا عن عرضٍ لأبرز المنتجات الغذائية السعودية.

كما تُقدم هيئة الأزياء معرضًا يعكس إبداعات مصممي المملكة في مجال الأزياء للتعريف بالزى الوطنى وما يختزنه من جمالياتٍ متنوعة، وصولًا إلى مشاركة هيئة الأفلام بعرض مخصص للأفلام السعودية القصيرة.

وتهدف وزارة الثقافة بمشاركة الهيئات والكيانات الثقافية من تنظيم الأسبوع الثقافي السعودي في الجمهورية اليونانية، إلى ترسيخ التبادل الثقافي الدولي باعتباره أحد أهداف الاستراتيجية للثقافة، تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

إضافة إلى تعريف المجتمع الدولي بالثقافة السعودية وثرائها الإبداعي، والإسهام في نقل هذه الثقافة إلى منصاتٍ جديدةٍ تُتيح للجمهور الدولي الاطلاع على المملكة من زاوية أوسع، ومعرفة تاريخها الإنساني، وإبداعات شعبها على مرِ التاريخ.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727553086043.mp4

مقالات مشابهة

  • مذنب القرن يقترب من الأرض وهذا موعد ظهوره
  • المثلوثي: عبدالله السعيد أسطورة مصرية..وشيكابالا يعشق نادي الزمالك
  • تطورات الحالة الصحية لثلاثي الهلال
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • تركيا.. رجل يضرب إمام مسجد بكرسي أثناء الصلاة
  • فعاليات إبداعية سعودية تزين حدائق أثينا الوطني ..فيديو
  • وائل جسار نجم ليالي مهرجان الموسيقى العربية بهذا الموعد
  • منير شفيق: الاغتيالات لا تحسم الحرب
  • المخرج المصري محمد سامي يشوّق جمهوره لمسلسله الرمضاني المقبل
  • ‎إعلامية مصرية تكشف تفاصيل حالتها الصحية بعد خضوعها لـ10 عمليات