العرب القطرية:
2024-07-11@20:12:02 GMT

تألق قطري لبولينج الصداقة الدولية

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

تألق قطري لبولينج الصداقة الدولية

توج فريق الخماسي القطري، بالميدالية الذهبية للفرق، لبطولة الصداقة الدولية الثانية عشرة للبولينج، التي استضافها الاتحاد القطري، خلال الفترة من الرابع عشر حتى السابع عشر، من شهر فبراير الحالي، وقد اسدل الستار على منافسات البطولة، أمس الأول السبت، بمركز قطر الوطني للبولينج، الذي استضاف منافسات البطولة، بمشاركة دولية كبيرة.

 
وقد شهدت البطولة التي تصدرها المنتخب القطري، وحصد فيها لاعبوه العديد من الميداليات الملونة، حضورا مميزا، فإلى جانب البولينج القطري الذي شارك في البطولة بخمسة فرق، كانت هناك مشاركات، من كولومبيا وفنلندا وايسلندا والمكسيك وبيرو، حيث بلغ المجموع الكلي 64 لاعبا ولاعبة.
وعقب انتهاء المنافسات، قام بندر مبارك آل شافي أمين السر العام للاتحاد القطري للبولينج، مدير البطولة، بتتويج الأبطال، وفي مقدمتهم خماسي منتخبنا الوطني، هزيم المريخي، وإبراهيم المريخي، وناصر المنصوري، وجاسم السليطي، بالميدالية الذهبية لمنافسات الفرق.
وشهدت البطولة، تألقا كبيرا للاعب منتخبنا الوطني للشباب، هزيم المريخي، بحصوله كذلك على الميدالية الذهبية للاساتذة، والفضية لمسابقة الفردي، كما تمكن هزيم المريخي، من الحصول على الميدالية الفضية، للترتيب العام، وقام بتتويج أبطال الفردي، سالم المرزوقي، عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري للبولينج.
وأكدت منافسات البطولة، التميز، وروح الانتصارات، التي يتمتع بها اللاعب القطري الناشئ، مساعد المريخي، الذي تمكن من الفوز بالميدالية الفضية لمسابقة الأساتذة، وهو الذي يلعب في صفوف منتخبنا الوطني للناشئين، ولم يمنعه صغر سنه من المشاركة مع الكبار وخوض التحدي، والفوز والصعود إلى منصة التتويج.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

«آمال» أسست التحالف و«أمنيات» أصبحت حقيقة

في زفاف أحد الأصدقاء التقيت بها، سيدةٌ ذات وجه مصري خالص بشوش، تحمل في ملامحها تلك الطيبة وذلك النبل الذي أراه في وجه أمي، لم تمر إلا دقائق معدودة على لقائنا، أصبحت فيها خلالها ابنها الذي لم تنجبه، بينما تعيد التأكيد أنها «أمي التانية» في القاهرة التي ارتحلت إليها وأصبحت من سكانها منذ عدة سنوات.

ظننت أن تلك العلاقة العابرة مع والدة صديقتي لن تتخطى حدود القاعة التي احتضنت حفل الزفاف، وأن كلماتها كانت مجرد دعم معنويٍ، ودعوتها لي لزيارتهم ليست إلا «عزومة مراكبية» نبعت من تعاطفٍ لحظيٍ لأمٍ مع ذلك الشاب المغترب البعيد عن أسرته، والمحروم من الدفء الأسر و«الأكل البيتي» اللذيذ، إلا أن ما حدث بعد ذلك أثبت لي أن نظرتي كانت قاصرة، ورأيي كان خاطئا، وأن تلك السيدة كانت صادقةً في كل حرفٍ نطقت به.

على جانب آخر، كان يجلس جمعُ من الفاعلين في المجتمع المدني كأول لقاء لهم، داخل غرفة العمليات المركزية لمشروع حياة كريمة لبحث سبل التعاون بين أطراف المجتمع المدني المصري، وقرروا أن يحملوا على عاتقهم آمال المشاركة والتكامل المجتمعي، معلنين تأسيس «التحالف الوطني للعمل الأهلي»، مع وعودٍ بأن يصلوا إلى كل مكان في مصر، وأن يحققوا أمنيات الكثيرين ويصلوا بهم إلى بر أمان وسط قسوة الحياة وتوحشها، وعودٌ ظنها الكثيرون مجرد «فرقعة» تشبه «عزومة المراكبية» التي ظننتها من والدة صديقتي من قبل.

وعود والدة صديقتي وعهودها بدأ تنفيذها بإرسال السلامات ورسائل الاطمئنان على أحوالي وصحتي وأخباري، ثم تطور لإرسال أطباق الأكل البيتي الشهية ذات الرائحة التي تخرج من مطبخ أمي في بني سويف، فأشمها من مكاني في القاهرة، تطهو والدة صديقتي الطعام فأشاركهم فيه وأتناوله بشهية من يأكل «آخر زاده»، لتغرس والدة صديقتي بذرةً طيبةً كانت على الطرف الآخر من النهر تنمو شجرةً كبيرةً تحت كنف ورعاية التحالف الوطني.

34 كيانا تنمويا وخدميا، أهمها الاتحاد العام للجمعيات الأهلية الذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية، منها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية الذي يضم فى عضويته 30 اتحادا نوعيا و27 اتحادا إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة، وغيرها من مؤسسات وهيئات المجتمع المدني والعمل الأهلي، قررت أن تكون شريكةً في إنماء وتكبير تلك الشجرة.

والدة صديقتي أعادت لي آمال العثور على المبادئ والتقاليد التي تربيت عليها في قريتي الصغيرة، تقاليد المشاركة والتكامل والتحالف، ومبدأ «المليان يكب على الفاضي» الذي افتقدته في العاصمة بسرعتها وزحامها وصخبها وقسوتها، ظهرت كحبات الندى على وريقات خضراء فروتها وأعادت لها حيويتها، مثل نسيم وسط موجةٍ حارةٍ فأعادت الروح لمن كاد أن يختنق من حرارة الجو، كانت نقطة ضوءٍ تحمل «آمال» التحول يومًا إلى نهارٍ من المشاركة والتكامل يضيء ظلمة يعيش فيها كل منا في جزيرة منعزلة، ضوءُ تمنيت أن يصبح كيانا كبيرا يبث النور في كل الأرجاء.

التحالف الوطني من جهته، قرر التقاط مبدأ «المليان يكب على الفاضي»، وتعميمه فوق كل شبر من أراضي المحروسة، ومنحه الصبغة الرسمية، وإعادة التقليد وإيصال تلك الروح وغرسها لتعود قوية وثابتةً، لتتحول حبات الندى إلى أمطار من الخير، وتصبح نسائم الهواء رياحًا باردةً تنهي ساعات الحر والجفاف، وتتوسع نقطة الضوء لتغمر أي ظلمة، معلنين أن «التحالف الوطني للعمل الأهلي» ثمرة لصدق وطيبة والدة صديقتي، وأنه خرج من طباع المصريين وطباعهم وتقاليدهم وتراثهم.

الآمال التي تأسس عليها التحالف الوطني أوصلته إلى 27 محافظة، بما في ذلك كل المناطق الحدودية والنائية، ففي الوادي الجديد على سبيل المثال توجد 62 جمعية شريكة، و18 في شمال سيناء، و34 في جنوب سيناء، ولم يكن ليصل إلى كل شبر في مصر دون تنظيم إداري محكم، من خلال أكثر من 325 مقرا وفرعا مملوكة لمؤسساته، وأكثر من 1200 مدرسة مجتمعية في 11 محافظة، 5688 نقطة.

الشجرة التي غُرست بذورها أزهرت وأينعت وأثمرت العشرات من المبادرات التي وصلت إلى الملايين، وغمرتهم بتلك المشاعر الصادقة التي أغرقني فيها صوت والدة صديقتي الحنون وتصرفاتها الصادقة، فمبادرات مثل «كتف فى كتف-مراكب الرزق-إعادة إعمار المنازل-فرح قلبي-المولد النبوى الشريف-ازرع-قوافل ستر وعافية»، أعادت تلك الروح التي كادت أن تضيع في زحام الحياة، روح التكافل والتشاركية والإحساس بالمسؤولية المجتمعية، روح الود والأسرة الكبيرة، روح «والدة صديقتي».

 

 

مقالات مشابهة

  • المغرب يتصدر منافسات البطولة العربية لألعاب القوى لأقل من 23 سنة
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم:منتخبنا الوطني سيرتدي تجهيزات “أديداس”
  • كأس الذهب لبطل كأس العالم… تحفة فنية تمزج بين روح الرياضات الإلكترونية والثقافة السعودية
  • مدرب منتخب كرة الهدف للمكفوفين: فخور بتتويج مصر ببطولة الأهرامات الدولية
  • «آمال» أسست التحالف و«أمنيات» أصبحت حقيقة
  • حجوا إلى جدة ولا تسعوا بين أديس والقاهرة
  • افتتاحية مجلة الجيش: أهل لوديعة الشهداء
  • منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين
  • العسل اليمني يفوز بجائزة بلاتينية وذهبيتين في مسابقة لندن الدولية للجودة
  • ارتفاع أسهم 5 لاعبين في المنتخب التركي بعد منافسات يورو 2024