دخلت منافسات المجموعة النهائية في بطولة القلايل للصيد التقليدي في نسختها الثالثة عشرة 2024 والتي تقام في محمية العريق مرحلة من المنافسة القوية والشرسة بين فريقي «الريان» و«التحدي». 
وارتفعت حدة المنافسة بعد نتائج اليوم الثاني في المجموعة النهائية التي تنتهي غدا الثلاثاء بإعلان الفائز بالبيرق.
وواصل فريق الريان تصدره للمجموعة النهائية بمجموع 565 نقطة بعد اصطياد 9 حبارى أمس، بفارق 5 نقاط فقط عن فريق التحدي الذي جاء في المركز الثاني برصيد 560 نقطة بعد بعد اصطياد 7 حبارى وظبي واحد ليضيف لرصيده السابق 290 نقطة ويقلص الفارق بينه وبين الريان إلى خمس نقاط فقط، فيما تعادل فريقا حالول والحصين بمجموع 330 لكل منهما حيث أضاف الحصين إلى رصيده السابق 180 نقطة نتيجة صيد 6 حبارى، وأضاف حالول لرصيده السابق 120 نقطة بعد اصطياد 4 حبارى.

وتعليقا على منافسات اليوم الثاني في المجموعة النهائية قال السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي 2024، 
«إننا سعداء بهذا المستوى الذي نراه في البطولة التي تُقام برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم»، حيث تفصلنا ساعات قليلة على إعلان الفائز ببيرق النسخة الثالثة عشرة من البطولة وما نراه من منافسة قوية تجعل من الصعب التنبؤ بالفائز بالمركز الأول فعلى مدار اليومين نجد تقاربا كبيرا جدا بين فريقي الريان والتحدي فكل منهما يعلن تحديه ورغبته القوية في الفوز بالمركز الأول، فالريان في اليوم الأول يتغلب على التحدي بفارق 25 نقطة فقط ليتمكن في اليوم الثاني فريق التحدي من تقليص هذا الفارق الضئيل إلى فارق أقل بخمس نقاط فقط وهو ما يعني أننا أمام منافسة من العيار الثقيل وفرق لديها القدرة على مواصلة التحدي، وهو ما نراه في فرق المجموعة كلها ففريق مثل فريق الحصين تراجع في اليوم الأول ليتعادل في اليوم الثاني مع فريق حالول ما يجعل الخيارات مفتوحة أمام الجميع، وأن الذي لديه القدرة الأكبر على مواصلة العطاء ولديه اللياقة العالية هو الأحق بالمركز الأول، مؤكدا أن هذا التنافس الذي نراه يليق بمستوى البطولة والإثارة ما يجعل الجماهير تترقب ونحن معهم إعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى».

حدث تراثي
ومن المؤسسات الإعلامية التي تحرص على نقل بطولة القلايل سنويا قناة الكأس وذلك في إطار التوثيق لهذا العمل الذي يسهم في الحفاظ على الموروث القطري.


 وقال السيد عيسى بن عبد الله الهتمي مدير عام قنوات الكأس الرياضية إن «قناة الكأس هي الناقل الرسمي لمنافسات بطولة القلايل 2024، ونحن فخورون للمشاركة في نقل هذا الحدث التراثي الكبير، والذي يحظى بمتابعة جماهيرية عريضة من مختلف الدول العربية ودول الخليج ودول العالم، فقد أصبحت بطولة القلايل واحدة من أهم بطولات المقناص في الشرق الأوسط والعالم وحققت نجاحات كبيرة، وهو ما يجعلنا أمام مسؤولية كبيرة ونحن ننقل هذه البطولة».
وأوضح «أنهم يستعدون لتغطية القلايل بوضع خطة التغطية قبل فترة مناسبة من انطلاق منافسات البطولة»، مشيرا إلى أنه خلال هذا العام تم زيادة عدد الضيوف من أجل مناقشة محاور أكثر، وتحليل فيديو للفرق المشاركة، بالإضافة إلى زيادة عدد المحللين، من أجل مناقشة الأفلام وتحليلها.
وأضاف الهتمي «القلايل من أهم المسابقات التراثية، ويتم إيلاؤها أهمية قصوى، ومكانة مهمة على روزنامة برامج قنوات الكأس، ولها جمهور عريض من شريحة الشباب والعوائل، وقناة الكأس بطبيعة الحال تكون حريصة على التواجد في أهم المحافل الرياضية على مستوى دولة قطر وخاصة المحافل التراثية، وبطولة القلايل من أهم البطولات التراثية وبها من الإثارة والتشويق ما يثري خريطة البث على شاشة قناة الكأس».
وقال إن بطولة القلايل تقام باسم دولة قطر ونحن حاضرون في جميع المسابقات التي تنظم باسم قطر ولنا شرف المشاركة فيها، بل ونسعى دائما إلى أن تخرج بالصورة التي تليق باسم دولة قطر، خاصة وأن قطر حققت نجاحات كبيرة في جميع المحافل والبطولات التي تتولى تنظيمها وهذا بشهادة العالم، وبطولة القلايل من البطولات الهامة التي تنظمها دولة قطر».
التجهيزات
وبشأن تقييمه للتجهيزات في موقع البطولة وداخل المحمية، أكد رئيس قنوات الكأس الرياضية أن التجهيزات تمت بشكل احترافي سواءً للفرق أو الداعمين أو الزوار الذين يأتون للموقع، حيث إن التجهيزات على مستوى التواصل مع الفرق أو مع القناة على أعلى مستوى، وما توفره اللجنة المنظمة وهو ما ساعد بشكل لافت في عملية الإنتاج التلفزيوني.
وأضاف قائلاً: «للحقيقة العمل في موقع البطولة يدار بطريقة ممتازة والكل متعاون ومتفان من أجل إنجاح القلايل، وعادة ما نجد تناغما كبيرا بين اللجان العاملة، وبطبيعة الحال كل من يعمل في لجان البطولة لديه خبرة كبيرة اكتسبها على مدار سنوات طويلة وهذا يجعل العمل احترافيا ويجعلنا نعمل في أجواء إيجابية للغاية».
وأكد السيد عيسى بن عبد الله الهتمي أن كافة متطلبات الفرق متوفرة وكذلك يتم توفير احتياجات قناة الكأس والتي تساعد في إنجاز التغطية الإعلامية المناسبة للبطولة وخروجها بشكل متميز وهذا بشهادة الجماهير التي تتابع المنافسات.
كما أشاد بالتعاون بين قناة الكأس واللجنة المنظمة للقلايل والمسؤولين في اللجنة وقال إن التعاون مع اللجنة على أعلى مستوى فاللجنة تقدم كل التسهيلات لطاقم قنوات الكأس، وهم يبذلون جهودا جبارة، حيث إنهم كل عام يقدمون عملاً أفضل من سابقيه. وبينما التجهيزات في موقع البطولة والمحمية.. والتعاون مع اللجنة المنظمة يتم على مدار الساعة، وهناك اجتماعات يومية للبت في أي تغييرات أو تعديلات في المحمية من ناحية التصوير أو من ناحية الضيوف، وبالتالي، هو تنسيق كامل مع أعضاء اللجنة المنظمة للقلايل، وذلك بهدف خروج التغطية الإعلامية بأفضل مستوى ممكن.
وحول طبيعة ردود الأفعال التي تصلهم من المتابعين لمنافسات القلايل على شاشة قناة الكأس، أوضح الهتمي أن المتابعين للبرنامج وللمنافسات يرتفع عددهم عاما بعد عام ويزيد تفاعلهم من مجلس التعاون الخليجي ومحبي الصقارة والمقناص وهذا التراث الثري، وكذلك من العراق، قائلاً: «هذا في حد ذاته رد فعل إيجابي يجعلنا نفخر بما نقدمه من تغطية لهذه البطولة، وتصلنا ردود الأفعال عبر حسابات القناة على السوشيال ميديا، ولذلك فإن فرقنا العاملة في نقل القلايل تبذل جهودا جبارة من أجل إخراج النقل التلفزيوني للقلايل في أفضل صورة، والكل يتفانى في العمل، وفي الحقيقة أجواء البطولة والمحمية والفرق المشاركة تساعدنا في تقديم صورة مميزة، كما أن قوة المنافسات بين الفرق والإثارة تجعل عملية النقل شيقة وممتعة».
وأوضح أنه عندما تصلهم ردود أفعال إيجابية عن تغطيات يقومون هذا يعطي دفعة معنوية أكبر لفرقهم العاملة في التغطية ويجعلهم يتحمسون أكثر وأكثر لتقديم الأفضل وهو ما يحدث معهم في بطولة القلايل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة القلايل فريق الريان فريق التحدي نهائي القلايل اللجنة المنظمة بطولة القلایل الیوم الثانی قنوات الکأس قناة الکأس على مستوى دولة قطر فی الیوم وهو ما من أجل

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب

تأهل المنتحب السعودي الأول لكرة القدم إلى نهائي بطولة غرب آسيا للشباب تحت 19 سنة بعد الفوز على سوريا اليوم في نصف النهائي.

وحقق المنتخب السعودي الفوز على سوريا بهدفين نظيفين في تصف النهائي اليوم بالمباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية)، سجلهما سعود محمد هارون و سعد حسين حقوي في الدقائق 36 و 51 من عمر المباراة.

مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026 نجم النصر السعودي يقترب من الرحيل إلى الدوري التركي

بهذا الفوز يضرب المنتخب السعودي موعداً مع «الأبيض الإماراتي» في نهائي بطولة غرب آسيا تحت 19 سنة  والذي تأهل على حساب الأردن اليوم.

وحقق المنتخب الإماراتي الفوز الأردن بنتيجة 2-1 اليوم في نصف النهائي على ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية).

موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا

ومن المقرر أن تقام مباراة السعودية والإمارات في نهائي البطولة بعد غد الجمعة في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • بوميل:”جاهزون لنهائي الكأس وهدفنا تحقيق الدوبلي”
  • النصر يواجه الأهلي طرابلس يوم غد الخميس في نهائي كأس ليبيا بمجمع سليمان الضراط
  • بالصور.. ملعب 5 جويلية جاهز لاحتضان نهائي الكأس
  • أبرزها البرازيل ضد كولومبيا.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • المولودية تطرح حصتها من تذاكر نهائي الكأس بملعب “5 جويلية”
  • شاهد بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد