كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن اجتماع مرتقب ستعقده اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء مع مسؤولي قطاع محطات القوى الكهربائية بوزارة الكهرباء والماء، لمناقشة آلية تنفيذ مشاريع محطات القوى خلال الفترة المقبلة، سواء تلك المشاريع التي سيتم تنفيذها عن طريق هيئة تشجيع الاستثمار المباشر بنظام IPP أو المشاريع التي ستقوم بطرحها الوزارة من جانبها.

من جهة أخرى، أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور سالم الحجرف قراراً وزارياً يقضي بتشكيل لجنة لمراجعة ودراسة طلبات اعتماد الشركات والمصانع ذات العلاقة لأنشطة الوزارة المختلفة برئاسة مدير إدارة الأعمال الكيماوية في قطاع تشغيل وصيانة المياه المهندسة سارة المطيري.

وتختص اللجنة بـ6 مهام رئيسية، هي:

1- دراسة ومراجعة وثائق كشوف التأهيل للشركات المحلية والأجنبية المحالة من الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

2- تلقي ومراجعة ودراسة طلبات اعتماد وتأهيل الشركات والمصانع ( المحلية والأجنبية) بالأنشطة المختلفة بالوزارة وذلك بالتنسيق مع القطاع المختص.

3ـ تحدد اللجنة الشروط والمعايير الخاصة في شأن إجراءات تقديم طلبات التأهيل والاعتماد والتجديد المقدمة من الشركات والمصانع وتحديد مواعيد تقديمها بصفة دورية.

4- مراجعة جميع قوائم التأهيل السابقة المعتمدة في الوزارة والتي مضى على اعتماد تأهيلها أكثر من عامين لمعرفة ومتابعة مدى التزام الشركات والمصانع بالضوابط المقررة للتأهيل وفقاً لكراسات الأسس والمعايير المعتمدة لدى الوزارة.

5-دراسة وثائق ومتطلبات وكراسة وشروط التأهيل الواردة من قطاعات الوزارة وصياغتها بالشكل النهائي.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الشرکات والمصانع

إقرأ أيضاً:

انطلاق أولمبياد الصحفيين 13 يوليو.. جوائز مالية كبيرة

تنظم لجنة الخدمات والتكنولوجيا بنقابة الصحفيين، أولمبياد الصحفيين وأبنائهم في يوم رياضي يشمل مجموعة من الألعاب المختلفة بجوائز مالية كبيرة مثل كرة القدم وتنس الطاولة والدومينو والطاولة والبلاي ستيشن.

وأوضحت اللجنة، أن المنافسات تقام في بمركز شباب الجزيرة 13 يوليو الجاري في الخامسة مساءً، وذلك بالتعاون مع الاتحاد المصري للفعاليات الرياضية التابع لوزارة الشباب والرياضة، ومن المقرر فتح باب التسجيل في البطولة خلال الفترة من 6 حتى 10 يوليو.

ولفتت اللجنة إلى أنه على مَن يرغب في الاشتراك تسجيل بياناته لدى مسؤول لجنة الخدمات والتكنولوجيا بالدور الثالث في النقابة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أولمبياد الصحفيين 13 يوليو.. جوائز مالية كبيرة
  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • العور يتفقد التزام الشركات بحظر العمل «وقت الظهيرة»
  • بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان حج 1446هـ
  • لجنة إسكان الحجاج تبدأ استقبال طلبات تصاريح إسكان حج 1446هـ
  • في أول يوم.. وزير الكهرباء في اجتماع مع رئيس الوزراء لحل الأزمة
  • هروبا من انقطاع الكهرباء.. التحالف الوطني يستقبل طلاب الثانوية لمراجعة الجغرافيا ببورسعيد
  • وزير البترول يعقد اجتماعات لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء والمصانع
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • لجنة نيابية تشخص "مشكلة اساسية" تواجه قانون النفط والغاز.. كيف يتم حلها؟