وسط أجواء تراثية احتفالية وصل قطار مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» 2024 إلى محطته الأخيرة، وأسدل الستار أمس على فعاليات المهرجان في نسخته الثالثة، والتي أقيمت على مدار 33 يومًا، بميدان لبصير في منطقة الشحانية، ميدان تراث ورياضة الآباء، وقبلة أهل الإبل وأهل المنافسات، وسط مشاركة كبيرة من دول مجلس التعاون الخليجي.


وانطلق الحفل الذي أقيم على أرض المهرجان، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، وسعادة السيد عمار بن عبدالله بن سلطان البوسعيدي سفير سلطنة عمان لدى الدولة، وسعادة السيد علي صالح آبادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الدولة، ومسؤولون دبلوماسيون من الكويت والإمارات. 
وكشف الإعلامي/ خالد جاسم، عن تسجيل مهرجان قطر للإبل 2024 أكثر من 3400 مالك من دول الخليج وقرابة عشرة آلاف مطية مشاركة، بينما بلغ عدد الفائزين 1200 فائز.
واستمر الحفل الختامي بعرض أوبريت «المقطر» الذي جسد المكانة الرفيعة التي احتلتها الإبل عند العرب قديما كرمزٍ للعز ومظهر للثراء، ومصدر للرزق والعطاء،
وبعد انتهاء فقرة الأوبريت الغنائي، تواصل حفل الختام، وإعلان نتائج الفائزين.
 نتائج أشواط النخبة بفئة المجاهيم
فاز عبدالله جابر المري، الكويت، بالمركز الأول في شوط الجمل تلاد «عدد 20» وتوج بالرمز والوشاح الذهبي وسيارة لكزس LX600، كما توج فهيد هليل الغفران من قطر الفائز بالمركز الثاني بالرمز والوشاح الفضي وسيارة ديفندر HSE-P400، والمركز الثالث لفتوج راشد المري من السعودية بالرمز والوشاح البرونزي وسيارة نيسان باترول XE.
وفي «شوط النخبة» الجمل شرايا «عدد 30» فاز نايف الدوسري من السعودية بالرمز والوشاح الذهبي، بالإضافة إلى سيارة رنج روفر P530، وجاء سيف سعد منيف الرسام من السعودية في المركز الثاني ليفوز بالرمز والوشاح الفضي وسيارة لكزس LX600، أما المركز الثالث لفهيد فرج هادي هليل الغفران من قطر ليفوز بالرمز والوشاح البرونزي وسيارة ديفندر HSE-P400.
وفي ببيرق فئة المجاهيم، نجح فهيد الغفران في حسم «بيرق المجاهيم» ثالث بيارق مهرجان قطر للإبل 2024، 
وكرم سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني وحمد بن جابر العذبة رئيس نادي قطر لمزاين الإبل ورئيس المهرجان، الفائزين بأشواط المهرجان والجهات الداعمة والشريكة والراعية تقديرا لدورهم المميـز والفعال في دعم المهرجان.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جزيلات العطا مهرجان قطر للإبل

إقرأ أيضاً:

فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي

فاز عرض "غصة عبور" لفرقة المسرح الكويتي بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان المسرح الخليجي بدورته الـ14 التي أسدل الستار عليها أمس الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض.

كما حصل العرض على جائزة أفضل نص مسرحي لكاتبته تغريد الداود مناصفة مع عرض "أشوفك" من الإمارات، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل في دور ثان للفنان عبد الله التركماني.

ونال السعودي سلطان النوه جائزة أفضل إخراج عن عرض "بحر"، كما حصل العرض ذاته على جوائز أفضل موسيقى وأفضل ممثل في دور أول للفنان شهاب الشهاب وأفضل ممثلة في دور ثان للفنانة فجر اليامي.

المهرجان الذي انطلق أول مرة في الكويت عام 1988 يقام كل عامين في إحدى دول الخليج (الصحافة الكويتية)

وحصلت العمانية أسماء العوفي على جائزة أفضل ممثلة في دور أول عن عرض "الروع" لفرقة تواصل المسرحية.

وحصد العرض القطري "الخيمة" جائزتي أفضل إضاءة وأفضل أزياء، وفاز العرض البحريني "عند الضفة الأخرى" بجائزة أفضل ديكور.

وكان المهرجان الذي انطلق أول مرة في الكويت عام 1988، ويقام كل عامين في إحدى دول الخليج، قد توقف في 2014 ثم عاد من جديد هذا الشهر في السعودية التي تستضيفه لأول مرة بمشاركة 6 فرق مسرحية.

وأقيمت على هامش المهرجان ورشة تدريبية على مدى 4 أيام بعنوان "الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية" وندوة فكرية بعنوان "البنية الأساسية للمسرح في دول مجلس التعاون الخليجي".

مقالات مشابهة

  • فلسطين ضيف شرف مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2024
  • حفل ختام مهرجان الكرازة للمرحلة الإعدادية بكنائس وسط القاهرة
  • ختام مهرجان المتزوجين حديثًا بالمعادي
  • موسكو تقيم مهرجان “المطبخ الروسي-2024”
  • تفاصيل ختام "مهرجان ليالي مراكز الشباب" بالدقهلية
  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • أقوى السباقات والمنافسات.. الانتهاء من استعدادات انطلاق مهرجان جادة الطائف للإبل في نسخته الثالثة غدًا
  • ختام النسخة الثالثة من"ملتقى مسار ظفار"
  • ضبط مخدرات موسومة بالرمز (GA) في معبر حدودي شرقي العراق