العرب القطرية:
2024-07-06@19:06:43 GMT

انطلاق بطولة قطر إكسون موبيل للتنس

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

انطلاق بطولة قطر إكسون موبيل للتنس

تنطلق اليوم منافسات بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2024 والتي تبدأ ادوارها الرئيسية على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وتستمر حتى 24 فبراير الجاري. حيث أقيمت امس الأدوار التمهيدية بعد ان جنبت القرعة المصنفين الاربعة الأوائل من خوض الدور الأول، وفي مقدمتهم الروسي أندري روبليف المصنف الأول في البطولة، والخامس عالمياً، وكذلك الروسي كارين خاشانوف المصنف الثاني في البطولة والسابع عشر عالمياً، والفرنسي أوغو هامبرت المصنف الثالث على البطولة والثامن عشر عالمياً، والكازاخي ألكسندر بوليك المصنف الرابع في البطولة والثالث والعشرين عالمياً.


 وفي أبرز لقاءات الدور الأول سيلتقي البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالمياً سابقاً مع أحد اللاعبين الصاعدين من التصفيات فيما سيلتقي الفرنسي غايل مونفيس المصنف 70 عالمياً مع الهولندي بوتش فان دي زندشلب. ويحمل لقب العام الماضي الروسي دانييل ميدفيديف.


وستكون ابرز مباريات اليوم مواجهة الايطالي لورينزو سونيغو مع الروسي بافل كوتوف والتشيكي فيت كوبريفا مع المجري  فابيان ماروزسان ويلعب الاردني  عبد الله شلباية مع الأسترالي أليكسي بوبيرين والصيني تشانغ تشي تشين مع الايطالي لورنزو موسيتي والمجري مارتون فوتشوفيتش مع الماتدور الاسباني  روبرتو باوتيستا أغوت.
وتستكمل مباريات الدور الرئيسي غدا حيث يلتقي البريطاني آندي موراي، المصنف الأول عالميا سابقا، مع الفرنسي أليكساندر مولر الصاعد من التصفيات، فيما سيلتقي الفرنسي غايل مونفيس المصنف 70 عالميا مع الهولندي بوتيك فان دي زاندشلوب، ويلعب ألكسندر شيفتشينكو مع الفرنسي ريتشارد جاسكيه والفرنسي هوغو غرينير مع الهولندي تالون جريكسبوروالايطالي جوليو زيبيري مع الفلندي إميل روسوفووري والتشيكي ياكوب منشيك مع الاسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا، والروسي ألكسندر شيفتشينكو والفرنسي ريتشارد جاسكيه.
وكانت التصفيات التأهيلية قد اقيمت على مدار اليومين الماضيين حيث وفازالفرنسي أليكساندر مولر على الروسي لوكاس كلاين بمجموعتين دون رد بواقع (6-4، 6-4) والفرنسي هوغو غرينير على الامريكي ماكسيم كريسي بمجموعتين دون رد بواقع (6-4، 6-4) والتشيكي 6.    
فيت كوبريفا على الألماني ماكسيميليان مارتيرر بمجموعتين دو رد بواقع (6-3، 6-1) والايطالي جوليو زيبيري على البوسني جومر دامر بمجموعتين دون رد بواقع (6-1، 7-5) كما فاز الفرنسي أليكساندر مولر على السويسري أليكساندر ريتشارد بمجموعتين دون رد بواقع (6-2، 6-1).
وخسر بطلنا راشد نواف أمام الايطالي جوليو زيبيري بمجموعتين دون رد بواقع (4-6، 3-6).
كما خسر اللبناني بنجامين حسن أمام الفرنسي هوغو غرينير بمجموعتين لمجموعة بواقيع (3-6، 2-6، 6-7) كما خسر لاعبنا مبارك شنان أمام التشيكي فيت كوبريفا بمجموعتين دون رد بواقع (2-6، 4-6).
وكان ميدفيديف اعلن غيابه عن البطولة هذا العام لعدم جهوزيته. 
كما اعتذر الإسباني رافائيل نادال أيضا عن عدم المشاركة في البطولة. 
ومن ناحية اخري اقامت اللجنة المنظمة للبطولة  تصويرا للاعبين المشاركين في الحدث العالمي الكبير بميناء الدوحة فيما أقيم حفل عشاء على شرف اللاعبين المشاركين.  
وأكد طارق زينل، أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس قائلاً: «تتميز بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة بتاريخ ثري توجت خلاله مجموعة من أهم نجوم اللعبة. ويشرفنا مواصلة هذا الإرث العظيم وتوفير منصة استثنائية للجيل القادم من نجوم التنس للتألق في سماء اللعبة. وتتمثل أولويتنا في تنظيم بطولة يمكن للاعبين تقديم أفضل ما لديهم من خلالها في بيئة مثالية. وتمثل الروح الرياضية واللعب النظيف أساس كل ما نقدمه في قطر إكسون موبيل المفتوحة».وتحتل البطولة مكانة هامة بين اللاعبين وعشاق التنس. ونفخر بها كحدث رياضي عالمي المستوى تستضيفه قطر كل عام، نحن متحمسون لنسخة هذا العام وننتظر نسخة عام 2025 بشوق كبير حيث ستشهد ترقية البطولة إلى فئة البطولات ذات 500 نقطة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر إكسون موبيل الأدوار التمهيدية قطر إکسون موبیل فی البطولة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الانتخابات التشريعية الفرنسية في أقاليم ما وراء البحار

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها للناخبين الفرنسيين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية، التي بدأت الجولة الثانية والأخيرة منها اليوم، وسط ترقب عالمي لنتائج هذه الانتخابات، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

انطلاق الانتخابات الفرنسية

وفي أقاليم ما وراء البحار الفرنسية، يتوجه الناخبون في أرخبيل سان بيار إيه ميكلون الواقع في شمال المحيط الأطلسي أولاً إلى صناديق الاقتراع اليوم السبت، لاختيار ممثلين لهم في البرلمان الفرنسي، فيما يتنافس مرشح يميني وآخر اشتراكي في الدائرة الوحيدة لهذا الإقليم، ويتبعهم في التصويت ناخبو غويانا في جنوب أمريكا، وأرخبيل الأنتيل في المحيط الأطلسي والبحر الكاريبي، وفرنسيو (أمريكا الشمالية)، وبولينيزيا (وسط المحيط الهادئ)، ثم جزيرة كاليدونيا الجديدة في جنوب غرب المحيط الهادئ، حيث سيدلون بأصواتهم في فترة المساء.

أقاليم ما وراء البحار

أما الناخبون في فرنسا القارية وأقاليم ما وراء البحار الفرنسية الأخرى، فسيدلون بأصواتهم يوم الأحد.

أقاليم ما وراء البحار الفرنسية هي جزر وأقاليم متفرقة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، لا تزال تحت الاستعمار الفرنسي منذ عام 1853، وشعوبها الأصلية خاضعة لحكم «الإليزية»، ولم تحصل على استقلالها حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • العصبة تعلن عن موعد انطلاق منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني
  • انطلاق الانتخابات التشريعية الفرنسية في أقاليم ما وراء البحار
  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • “وزيرة السعادة التونسية” أنس جابر تبلغ ثالث أدوار ويمبلدون
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • مبابي يواجه رونالدو “بطل طفولته”.. في يورو 2024
  • لقد ألهم أجيالا.. تصريح مفاجيء من مبابي عن رونالدو قبل مواجهة فرنسا والبرتغال
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • “الأخطبوط” الروسي مدفيديف يواصل مشواره في ويمبلدون
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024