أعلنت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية عن آخر الإحصائيات العامة لكل من المؤمن عليهم والمتقاعدين المدنيين كما في 31 يناير 2024، والمستخرجة في منتصف فبراير الجاري، حيث بلغ الإجمالي التراكمي للمؤمن عليهم النشطين في 31 يناير الماضي 85154 شخصا.
ووفقاً للبيانات التي أعلنتها الهيئة على حسابها بمنصة «إكس»، أمس، فإن المؤمن عليهم الجدد خلال شهر يناير 2024 من الذكور 62 شخصا، بينهم 45 في القطاع الحكومي و17 في القطاع غير الحكومي، فيما بلغ عدد الإناث 128، بينهم 110 في القطاع الحكومي، و18 في غير الحكومي ليصل إجمالي المؤمن عليهم الجدد في يناير الماضي إلى 190.


وفيما يتعلق بالإجمالي التراكمي للمؤمن عليهم المدنيين النشطين في 31 يناير الماضي، فقد بلغ عدد الذكور من بينهم 35671، منهم 27654 بالقطاع الحكومي، و8017 في غير الحكومي، بنسبة تطور بلغت 0.14 % مقارنة بديسمبر 2023، أما عدد الإناث فقد بلغ 49483، بينهم 43643 في القطاع الحكومي، و5840 في غير الحكومي، بنسبة تطور بلغت 0.50 % مقارنة بديسمبر 2023.
وبلغ الإجمالي التراكمي للمؤمن عليهم المدنيين النشطين في القطاع الحكومي 71297 في القطاع الحكومي، و13857 في غير الحكومي، بنسبة تطور بلغت 0.35 % مقارنة بشهر ديسمبر من العام الماضي.
وتصل نسبة المؤمن عليهم المدنيين النشطين بالقطاع الحكومي 84 %، وفي غير الحكومي 16 %، وتصل نسبة الذكور لـ 42 % ونسبة الاناث 58 %.
أما فيما يتعلق بالمتقاعدين المدنيين الجدد خلال شهر يناير 2024، فقد بلغوا 112، من بينهم 78 من الذكور (66 حكومي و12 غير حكومي)، و34 من الإناث (33 حكومي و1 غير حكومي).
وبلغ الإجمالي التراكمي للمتقاعدين المدنيين كما في نهاية يناير الماضي 18264 بينهم 15839 في القطاع الحكومي، و2425 في غير الحكومي، وبلغ الذكور 9120 (7592 حكومي و1528 غير حكومي)، فيما بلغ عدد الإناث 9144 (8247 حكومي و897 غير حكومي). وتصل نسبة المتقاعدين بالقطاع الحكومي إلى 87 %، وفي غير الحكومي إلى 13 %.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الهيئة العامة للتقاعد المتقاعدين المدنيين فی القطاع الحکومی فی غیر الحکومی ینایر الماضی المؤمن علیهم ینایر 2024

إقرأ أيضاً:

حرب وجوع وأمراض.. تفاصيل تسمم عشرات الأطفال في مركز إيواء شمالي غزة

#سواليف

تتفاقم المآسي في قطاع غزة لا سيما في الشمال، ابتداءً من الجوع المتزامن مع نار الحرب المستعرة، إلى حالات تسمّم عدة في أحد مراكز النزوح.

وقبل أيام، كشف المركز الفلسطيني للإعلام عن نقل 60 طفلًا إلى مشفى كمال عدوان بعد تعرضهم للتسمم نتيجة تناول شراب محلي الصنع وصل إلى مركز إيواء في بيت لاهيا شمال القطاع.

وعن تفاصيل الواقعة، قالت سميرة عبد المجيد للجزيرة مباشر: “فجأة الأولاد صار معهم تسمم، ولكن المشكلة الأساسية تكمن في سوء التغذية”.

مقالات ذات صلة “نيويورك تايمز” تدعو بايدن إلى عدم الترشح للرئاسة مجددا 2024/06/29

وتعاني سميرة وعائلتها من مآسٍ عدة لا تقل مرارة عن مأساة الجوع، مضيفة: “نعيش في مدرسة مليئة بالحشرات والميكروبات، من 9 شهور لا شوفنا بيض ولا سمك ولا لحمة ولا حليب ولا خضراوات ولا فواكه حتى ضعفت مناعتنا، احنا بالشمال ما حد بيوصل لنا”.

وتابعت: “محتاجين ملبس ومأكل ونظافة ما عنا مواد تنظيفية، حشرات الشعر انتشرت بين الأطفال بسبب عدم توافر المياه النظيفة بدنا حد يعتني بأطفالنا ويعيشوا زي أطفال العالم”.

وأرجعت الطفلة سميرة أبو سلطان إصابتها بالتسمم إلى حاجتها الشديدة للمياه الباردة، قائلة: “مفيش عندنا مياه باردة فاضطررنا لشرب عصير أصابنا بالتسمم”.

وبصوت مختنق، أضافت سميرة: “ادعمونا. مفيش عندنا شيء بدنا أكل وشرب، جاي على بالي خضار ولحمة وفواكه ومياه باردة”.

وأوضح منذر أبو ربيع الإداري في مركز إيواء الشيماء ببيت لاهيا: “قام بعض المواطنين بصنع العصير -منتهي الصلاحية- وهكذا حصل التسمم، ما في أمن غذائي وما في صحة، الأطفال عايشين على الخبز والمعلبات”.

ويعاني شمال القطاع من شح كبير بالمواد الغذائية الأساسية بسبب منع قوات الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح.

والاثنين الماضي، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة رصد حالات تسمم في صفوف الفلسطينيين بسبب تناول أغذية معلبة منتهية الصلاحية نتيجة للنقص الشديد في الطعام بالقطاع.

وقال الإعلامي الحكومي، في بيان، إن السكان يأكلون معلبات منتهية الصلاحية ما يتسبب في تسمم أعداد كبيرة منهم.

وأضاف أن المجاعة والأمراض تتزايد بين سكان القطاع وخاصة الأطفال منهم.

وتابع أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسة التجويع الممنهج ومنع المدنيين في غزة من العلاج.

وأشار الإعلامي الحكومي إلى أن جيش الاحتلال يستهدف طواقم البلديات بشكل مباشر عند محاولتهم إعادة تشغيل آبار المياه في القطاع.

وجراء الحرب والقيود الإسرائيلية تنتهك القوانين الدولية، يعاني الفلسطينيون في غزة، وخاصة في مناطق الشمال، من شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وصلت إلى حد تسجيل وفيات جراء الجوع.

وفي 12 يونيو/حزيران الجاري، توقع مارتن غريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن يواجه نصف سكان غزة الموت والمجاعة بحلول منتصف يوليو/ تموز المقبل، ما لم يتم السماح بحرية وصول المساعدات.

مقالات مشابهة

  • المكتب الإعلامي الحكومي: 79 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: حالة أشبه بالاستنفار الحكومي في الجنوب اللبناني اليوم
  • مصدر حكومي: 30 مليون عامل يستفيدون من إجازة غد الأحد في ثورة 30 يونيو
  • عاجل| التشكيل الوزاري 2024.. مصدر حكومي يكشف كواليس اختيار الوزراء والمحافظين الجدد
  • عاجل| مصدر حكومي مطلع يكشف تفاصيل مهمة عن التشكيل الحكومي المرتقب
  • تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي قتلت 475 مدنياً خلال العام الماضي
  • حرب وجوع وأمراض.. تفاصيل تسمم عشرات الأطفال في مركز إيواء شمالي غزة
  • البنك المركزي : 2.44 تريليون جنيه ودائع بالعملات الأجنبية | تفاصيل
  • تصدرتها جماعة الحوثي.. منظمة "رايتس رادار" توثق 4141 انتهاكاً في اليمن خلال 2023
  • ارتفاع معدل الباحثين عن عمل في سلطنة عمان إلى 3.1% حتى نهاية مايو الماضي