التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان على هامش مشاركته في الدورة الستين لمؤتمر ميونخ للأمن التي تعقد أعمالها في مدينة ميونيخ الألمانية خلال الفترة من 16 إلى 18 الجاري.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك وآخر التطورات الإقليمية والدولية ومن ضمنها المستجدات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها إلى جانب كيفية تعزيز العمل الخليجي المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

كما تم استعراض مستجدات الجهود الرامية إلى إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين دولة الكويت والعراق لما بعد العلامة 162.

كما التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا وزيرة خارجية بلجيكا حاجة لحبيب.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مجمل المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية الكويتية البلجيكية بالإضافة إلى مناقشة توطيد التنسيق الثنائي في جميع المجالات.

كما تم تبادل وجهات النظر حيال القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها المستجدات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها، اضافة إلى استعراض مستجدات الجهود الرامية إلى إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين دولة الكويت والعراق لما بعد العلامة 162.

والتقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا وزير خارجية المالديف موسى زامير، السبت، على هامش الدورة الستين ل‍مؤتمر ميونيخ للأمن التي تعقد أعمالها في مدينة ميونيخ الألمانية خلال الفترة من 16 إلى 18 الجاري.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ودور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية في المالديف. كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية وخاصة التطورات الحاصلة في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.

كما استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني د.رشاد العليمي وزير الخارجية عبدالله اليحيا.

وقالت «الخارجية»، في بيان لها، إنه جرى خلال الاستقبال استعراض أوجه العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وبحث سبل تعزيزها وتوطيدها في جميع المجالات بما يخدم الاستقرار في اليمن.

وتم ايضا مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وخاصة التطورات الحاصلة في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.

كما تم استعراض مستجدات الجهود الرامية إلى إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين دولة الكويت والعراق لما بعد العلامة 162.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي

البلاد – الرياض

تواصل المملكة العربية السعودية دورها الكبير في تعزيز التعاون الدولي للاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي، ومساهمتها المميزة في الاستكشاف وتطوير صناعة الفضاء العالمية.

في هذا الإطار، اختتم الوفد السعودي مؤخرًا مشاركته في الدورة السابعة والستين للجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية (كوبوس)، التي عقدت في فيينا بالنمسا خلال الفترة من 19 إلى 28 يونيو.

وبحسب “واس” ، استضاف الوفد لقاءً جانبيًا بعنوان” المملكة العربية السعودية نحو الفضاء: تحفيز قطاع الفضاء” الذي حضره أكثر من 80 من قادة وخبراء الفضاء، واستهدف الفرص الواعدة للدفع بصناعة الفضاء العالمية إلى آفاق جديدة.

واستعرض الوفد السعودي التقدم الكبير الذي تم تحقيقه في تطوير قطاع الفضاء في المملكة؛ وشملت الإنجازات الرئيسة جهود المملكة لتعزيز استدامة الفضاء من خلال مبادرات؛ مثل مؤتمر الحطام الفضائي الذي عقد في فبراير الماضي.

وعلى صعيد استكشاف الفضاء، سلط الوفد الضوء على نجاح مهمة رحلة السعودية نحو الفضاء، التي تضمنت إجراء 14 تجربة علمية وبحثية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى. كما استعرض الوفد التطورات في الإطار التنظيمي وحوكمة قطاع الفضاء السعودي، مؤكدًا على أهمية تعميق الشراكات الدولية لدعم الأنشطة الفضائية في المملكة.

وركزت المناقشات خلال اللقاء على تحفيز البحث والابتكار، وتحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بقطاع الفضاء، وتمكين النمو المستدام.

وقام الوفد بعقد سلسلة من اللقاءات الهامة مع عدد من قادة ومسؤولي الجهات ذات العلاقة؛ حيث تمحورت النقاشات حول تعزيز سبل التعاون في مجالات الفضاء واستدامته.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • إيران والعراق: ضرورة تسهيل حركة زوار الأربعين على المعابر الحدودية
  • بولندا تعلن عزمها إنهاء عمل بعثتها الدائمة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • استعراض مستجدات التقرير الوطني لاتفاقية سيداو
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • حماس: الميناء العائم الأميركي لم يكن سوى استعراض
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة